استخدم العقرب أصابع قدمه لرفع ذقنه، وبدأ يضحك. "أووو، إنه قائد الطائفة يو."كان يو تشيوفينغ يرتجف بكامله. كانت عيناه باهتتين، كما لو أنه في حالة هذيان. وبصعوبة بالغة، حاول رفع رأسه، ونظر إلى العقرب. قال بصعوبة: "أنا... أنا لست... لست في مكاني... لست في مكاني..."، متقطعًا ومتلعثمًا.
هزّ الآخر رأسه، واقترب منه وتحدث مباشرة في أذنه. "تلك الليلة، خارج قصر تشاو عند بحيرة تاي، كان هناك في الواقع ثلاثة أشخاص ماتوا. الأول كان مو يونغي، مالك قصر دوانجيان. الثاني كان يو تيان جي، ابنك العزيز. وهناك شخص آخر... لم يعرف عنه أحد منكم، حيث مات في كهف. كان الشبح طويل اللسان من وادي الأشباح. هل تريد أن تعرف ما حدث في تلك الليلة، قائد الطائفة يو؟"
عندما ذكر اسم "يو تيان جي"، بدا يو تشيوفينغ مثل سمكة تحتضر وضعت خارج الماء، ارتعش في كل مكان. كان بياض عينيه على وشك أن تبرز بينما كان يحدق في العقرب.
"كنتم جميعًا تعلمون منذ وقت طويل عن وجود درع اللازورد قبل أن تذهبوا إلى دونغتينغ، لذا جعلت ابنك العزيز ينتظر عند بحيرة تاي ليترقب ابن تشانغ، وأيضًا ليغتنم الفرصة ليتربص بالدرع. ولكن، وبغير المتوقع... مو يونغي، الذي كان متوترًا، اكتشف بالصدفة أن عائلة تشاو كانت تملك قطعة، واستغل الليل ليسرقها. يو تيان جي اعتقد أنه كان الوحيد الذي يراقبه، ولكن في الواقع... كان هناك شخصان آخران يراقبانه في تلك الليلة أيضًا."
بدا أن يو تشيوفينغ قد فهم شيئًا ما، لكنه لم يفهم شيئًا أيضًا. شعر أن كل هذا بدأ يصبح سخيفًا. بدا وكأن هناك يدًا خفية تنسج خطة في الظلام، وكل واحد منهم كان مجرد بيدق يكافح على لوحة شطرنج هائلة.
"أحدهم كان شبح الحداد السعيد. السبب في أنه لم يكن لديه الوقت لأخذ الدرع هو أنه شعر بوجود شخص آخر، شخص لم يكن يستطيع استفزازه في ذلك الوقت - شبح الفناء الذي يمثل سيد وادي الأشباح، منغ هوي. وللأسف... هو أيضًا زبون آخر لي. ابنك، الذي كان يعتقد أنه ذكي، أخذ الدرع بغباء من مو يونغي، ثم، تمامًا كما كان يفكر في الرحيل بسعادة، جعل لاو مينغ أحدهم يقتله. ذلك الشخص كان قد خضع سابقًا لشيو فانغ، الجنرال الذي انقلب لاحقًا في الصراع الداخلي لوادي الأشباح - الشبح طويل اللسان."
توقف العقرب قليلاً. انهمرت الدموع من وجه يو تشيوفينغ المتجعد بفعل الرياح، كما انهمرت سوائل غير معروفة، مما جعله يبدو بغيضًا ومثيرًا للشفقة.
"والأسوأ من ذلك هو أن سيد الأشباح الرائع كان يلتقي بعشيقه الصغير عندما كان القمر فوق أغصان الصفصاف، لذا كان لاو منغ خائفًا جدًا من إظهار وجهه. استخدم الشبح طويل اللسان الخائن خدعة سيده القديم لقتل يو تيان جي، ثم ألقى اللوم على غيره، محاولًا تضليل سيد الأشباح عن عمد. من كان يعتقد أن خطوات الرجل كانت سريعة للغاية؛ بسرعة لم يتمكن خلالها الشبح طويل اللسان من الهروب في الوقت المناسب، وبالتالي... استغل هالته القاتلة بجرأة، مما أدى إلى..."