إكسترا ١ : في تشانغمينغ

52 6 0
                                    


كان جبل تشانغمينغ مغطى بالثلوج طوال العام. عند النظر من حولك، ستجد كل شيء أبيض، كأنك تقف فوق السحب الضبابية. وفي الأجواء المحيطة، كانت هناك بعض الأكواخ الصغيرة المصنوعة من القش وفناء صغير، يشبه المكان الذي قد يعيش فيه شخص خالد بعيدًا عن العالم.

كان اللورد السابع يقوم حاليًا بتدفئة النبيذ. تسربت رائحة غنية خفيفة، ثم انتشرت بعيدًا عبر النافذة، لتشبه صورة كاملة لـ "نبيذ غير مصفى برغوة خضراء، وموقد صغير من الطين الأحمر". بدا أن الرجل قادر على أن يعيش حياة من الأناقة والراحة، حتى لو اكتفى بالعيش في غابة في أعماق الجبال.

كان الشامان العظيم جالسًا بجانبه ومعه كتاب في يده، وكان من حين لآخر يشعر بالحيرة، فيرفع رأسه لطرح بعض الأسئلة. كانت عينا اللورد السابع موجهتين نحو الموقد الصغير؛ لم يكن بحاجة حتى للتفكير في أي من الأسئلة المطروحة، حيث كانت الإجابات تأتي له بشكل طبيعي. لو لم يكن قد وُلد في القصر كأمير، لكان قد امتلك من الأدب ما يكفي لاجتياز الاختبارات وتحقيق الشهرة.

أثناء حديث الشامان العظيم معه بلا مبالاة، قام بإمساك يده. "هل تشعر بالبرد؟" همس.

هز اللورد السابع رأسه عند ذلك، وجذب الموقد أقرب. ناظرًا إلى الخارج من النافذة، ابتسم فجأة. "انظر إلى هذا المكان. يمكن وصفه بأنه يحتوي على ألف جبل بلا طيور، وعشرة آلاف طريق بدون بشر. لقد مرت بضعة أيام فقط، لكني لا أستطيع حتى تحديد الليلة التي نحن فيها."

قفز قلب الشامان العظيم. "هل تحب هذا المكان؟"

نظر إليه اللورد السابع من زاوية عينه بابتسامة. "إذا قلت أنني أحببته، هل ستكون قادرًا على المكوث بجانبي والعيش هنا؟"

فكر الآخر في ذلك لبعض الوقت، بجدية. "لا يزال لو تا صغيرًا... لكن إذا كنت تحب المكان حقًا، فسأعود لأرشده بشكل صحيح، وبعد مرور بضع سنوات، سأقوم بتسليم نانجيانغ له حتى أتمكن من المجيء للعيش معك. ما رأيك؟"

تفاجأ اللورد السابع لثانية، ثم ضحك بخفة وضربه على جبينه برفق. "أنت حقًا شخص جاد يأخذ كل شيء بجدية"، تمتم. "من يريد العيش في هذا المكان القاسي؟ الهواء بارد والأرض متجمدة. على الأقل نانجيانغ ممتعة." خفض رأسه، وابتسم. "النبيذ جاهز للشرب."

أخرج اللورد السابع كؤوس النبيذ، وصب بعناية في اثنين منهم، وقدم واحدة للشامان العظيم، وأخذ واحدة لنفسه. وضعها تحت أنفه، واستنشق بعمق، ثم ضيق عينيه. "كما يقال، حسنة واحدة تغطي مئة فعل قبيح. فقط من تظل له رائحة الكحول بعد الغليان يعتبر من الدرجة الأولى. هناك قول مأثور يقول؛ 'ثلاثة أكواب، وأدخل في طريق الداو العظيم، كوب واحد، وأتحد مع الطبيعة.' هناك مئة نوع من القلق في عالم البشر، وهذا وحده يمكن أن يحلها، كما أن—"

قُطعت كلماته فجأة بسبب سلسلة من أصوات التحطيم والكسر. تنهد، وسرعان ما اختفى مزاجه الرائق للشرب وهو يتلو الشعر، وأخذ رشفة بائسة. "هذان البرغوثان لا يتوقفان طوال اليوم"، قال متذمرًا بصوت خافت. "أستطيع أن أرى أن تشو تشيشو بخير، لذا دعنا نقدم وداعنا في غضون يومين. أذني بحاجة إلى السلام."

المتجولون البعيدون    Faraway wanderers حيث تعيش القصص. اكتشف الآن