2. الكتاب المحرم

7 2 0
                                    

بينما كنت أتجول بين أرفف المكتبة العتيقة، أبحث عن كتب نادرة، لم أتوقع أنني على وشك اكتشاف شيء قد يغير مجرى حياتي. كانت المكتبة تحتفظ بعبق الزمن، حيث جدرانها المغطاة بأرفف ضخمة مملوءة بكتب قديمة، وأرضيتها المغطاة بسجاد متآكل. كنت غارقاً في بحثي بين الكتب المترابطة والمعروضة بترتيب فوضوي، عندما لاحظت شيئاً لفت انتباهي.

خلف كومة من الكتب المتراكمة، كان هناك تجويف صغير لا يكاد يُلاحظ. كان مثل فجوة ضئيلة في الجدار خلف الأرفف، تغطيها أكوام من الكتب القديمة الملقاة بلامبالاة. شعرت بفضول مفاجئ يدفعني لاكتشاف ما وراء هذه الفجوة. رفعت الكتب بحذر شديد وكأنني أتعامل مع كنز مخفي. وعندما كشفت عن الفجوة بالكامل، اكتشفت شيئاً لم أتوقعه أبداً: كتاب قديم ومغبر، مغلف بمواد غريبة غير مألوفة.

الكتاب كان في حالة يرثى لها، أطرافه مهترئة وغلافه مغطى بطبقة سميكة من الغبار. ما جذب انتباهي هو النقوش المعقدة التي زينت الغلاف. كانت الرسوم والزخارف غير مألوفة، ومزينة برموز قديمة كانت تبدو وكأنها تنبض بالحياة. كان هناك نوع من الجاذبية الغامضة التي استشعرتها بمجرد أن لمست الكتاب. شعرت كأن هناك قوة خفية تنبعث منه، وكأن الكتاب يبعث برسالة تتجاوز الكلمات.

لم أستطع مقاومة الإغراء وقررت أن أفتح الكتاب. لحظة فتحه، انتشرت رائحة عتيقة مليئة بنفحات الزمن الغابر. الصفحة الأولى كانت مليئة بخطوط غريبة، وحروف تتداخل بطريقة يصعب قراءتها. قررت أن أواصل تصفح الكتاب، وأحسست بأنني أدخل عالماً مختلفاً. الرسوم والنقوش كانت تتكرر على الصفحات، وكأنها تروي قصة معقدة غير مفهومة.

كانت إحدى الصفحات تبرز بشكل خاص، حيث كانت تحتوي على خريطة قديمة لمكان لم أسمع به من قبل. كانت الخريطة مرسومة بشكل دقيق، لكن المواقع والرموز التي تزينها كانت غامضة جداً. شعرت بارتباط غريب تجاه هذه الخريطة، وكأنها تشير إلى مكان بعيد وملئ بالأسرار التي لم أكن على دراية بها.

كلما تقدمت في قراءة الكتاب، زادت مشاعري بالقلق والفضول. كانت هناك تفاصيل أكثر تعقيداً تظهر أمامي، والأحداث التي كانت ترد في الصفحات كانت تتحدث عن قوى قديمة وأسرار غامضة. كان الكتاب يبدو كأنه يحكي قصة غامضة عن حضارة قديمة، وعن قوى غير مرئية تتحكم في العالم بطرق غير مفهومة.

كانت هناك أشكال معقدة للرموز، وبعض الرسوم التي بدت وكأنها تروي قصصاً من عصور سحيقة. لقد أدهشني أن الكتاب يحتوي على معلومات قد تكون مفيدة لكنني لم أستطع فهمها بالكامل. شعرت بأنني أتعامل مع لغز كبير يتطلب مني جهداً إضافياً لفهمه. على الرغم من هذا، لم أتمكن من وضع الكتاب بعيداً؛ فقد كان لدي شعور قوي بأنني يجب أن أواصل القراءة وأن أكتشف كل ما يحتويه هذا الكتاب الغامض.

مع مرور الوقت، أدركت أن القراءة في هذا الكتاب كانت تتطلب مني تركيزاً عالياً، وكان هناك شيء عميق في النصوص يبدو وكأنه يحاول الوصول إليّ بطريقة غير مباشرة. كانت هناك إشارات إلى قوى روحية وعوالم أخرى تتداخل مع عالمنا بطريقة لا يمكن تفسيرها بشكل كامل. كنت أشعر وكأنني أبحر في عالم غير مرئي، وأن الكتاب كان هو الدليل الوحيد الذي يمكنني الاعتماد عليه لاكتشاف أسرار هذا العالم.

ظل رهّاب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن