103. يومُ مُقابلةِ فيليا
"إيااان!"
تـق، تـق.
ركضت فيليا، مدفوعةً بسعادةٍ غامرةٍ عندَ تقديمِها كأمٍّ لأبنها، نحوَ أسفلِ الدرجِ واحتضنت إيان بذراعيها بكلِّ حرارةٍ وقوةٍ، وكأنها لم تستطع الانتظارَ لحظةً واحدةً إضافيةً لتظهرَ له فرحتها.
"هل كنتِ بخيرًا؟"
"إيان، لقد أشتقتُ إليكَ كثيرًا."
"لا بدَّ أن الطقسَ الباردَ كان صعبًا عليكِ."
أبتسمَ إيان برفقٍ وهو يربتُ على ظهرِها، في لمسةٍ مليئةٍ بالعاطفةِ والحنانِ. رغمَ سحرِ حياةِ الجبالِ، لم تكنِ الحياةُ هناكَ سهلةً على امرأةٍ تعيشُ في عزلةٍ مطلقةٍ، تكافحُ صمتَ النهارِ ووحشةَ الطبيعةِ، وتواجهُ برعبٍ مخاوفَ الليلِ وعواءَ الوحوشِ.
"لقد مررت بظروفٍ صعبةٍ، يا إيان. أنا فخورةٌ جدًا بك."
"ماذا فعلتُ لأستحقَّ ذلك؟"
"لقد أخبرني بيريك بكلِّ شيءٍ عن مساعدتكَ للأشخاصِ مع جولا، ليسَ فقط في براتز بل في ميريلوف أيضًا."
"أمي، لا يوجدُ أحدٌ هنا بإسمِ براتز."
ابتسمت فيليا ابتسامةً واسعةً عندَ سماعِ كلماتِ إيان، وكأنها كانت تفيضُ بفرحةٍ لا يُمكن مقاومتُها. عيناها تلمعانِ، ربما بسببِ الدموعِ أو ربما لا. لكن بشعرِها الذهبيِّ المتلألئِ، كان لها حضورٌ يشبهُ القمرَ المتوهجَ في سماءِ الليلِ.
'كم كان ديرغا عديمَ القيمةِ.'
أبتسمَ إيان وهو يمسكُ يدَ فيليا، متسائلًا في سرِّهِ عمّا فعلهُ ذلك الوغدُ ليحظى بامرأةٍ مثلها.
"أمي، لم أتمكن من مساعدةِ الأشخاصِ مع جولا إلا لأنكِ أنتِ من جمعتِهم ليّ في الجبالِ."
"ماذا؟ هل كنتِ أنتِ من جمعتِهم؟"
تدخلَ روماندرو، مذهولًا، كأن ما سمعهُ قد قلبَ كلَّ توقعاتهِ.
"لقد أنجزتِ أمورًا عظيمةً، يا سيدتي."