إلقاء

23 8 34
                                    


________2014

هل تعتقد أن العرب سيتركونك بمفردك، حتى وإن لم تكن أنت القاتل الذي دفع بذلك الشاب إلى هذه الحرب؟ صحيح أن العشائر متفرقة، لكنهم يتحدون ضد الغرباء. لذلك، نصيحتي لك هي أن تحاول تهدئة الأمور وحلها بشكل سلمي، وعليك أن تقدم لهم ما يُعرف بالدية. تذكر أنك ذاهب إلى هناك بصفة العقيد الأول رافاييل، وليس كصديق للزناد الذي ينتمي إلى الظلام.
___
هل تدعي أنك لا علاقة لك بوفاة ذلك الشاب؟ أليس أنت من أخبره عن ذلك المكان المريب؟ لست أنا وحدي المسؤول عن وفاة هذا الفتى، بل يتحمل المسؤولية جميع من في النقابة. وكل ذلك يحدث بسبب صمتك وتكتمك على الجرائم المرتكبة من قبل القيادة العليا.
___
إذا كنت مخلصًا في قلبك ولا تفهم تفاصيل الحياة اليومية، فالأفضل أن تترك وظيفتك. ولكن دعني أوضح لك شيئًا مهمًا: العرب غالبًا ما لا يهتمون بالبحث عن القاتل الحقيقي، بل ما يشغلهم هو استعادة شرفهم المفقود. لذلك، فإن قضايا الثأر تظل مستمرة بلا نهاية، حيث يقومون بقتل أي شخص له صلة بالقاتل، دون ضرورة أن يكون القاتل نفسه هو الضحية. وهذا يؤدي إلى صراعات دائمة وحروب لا تنتهي بين العائلات.
___
لا، لن أفعل ذلك. سأذهب إلى تلك الصحراء لأقدم واجب العزاء، وإذا كانوا يرغبون في إراقة الدماء من أجل ابنهم، فأنا مستعد لذلك.
___
خطوة جيدة، رافاييل. من الرائع أنك تقوم بذلك من بلدك، فالموت من أجل إيطاليا هو أمر نبيل ومشرف.

___________________2024

بعد عشر سنوات

جنوة  _ شمال إيطاليا

بينما كانت عائلة كامورا تستعد لإحياء الذكرى العاشرة لوفاة ابنهم الأكبر، الذي اختار أن يتخلى عن الحياة المليئة بالمسؤوليات كوارث للعائلة، وقرر أن يعيش كأقرانه من الناس العاديين من أجل تحقيق أحلامه الخاصة. لم يكن يدرك، مع ذلك، أن سعيه لتحقيق تلك الأحلام هو ما أدى في النهاية إلى فقدان حياته.

كان أخوه الأصغر يلهو ويتسابق مع أصدقائه في شوارع مدينة جنوة. في تلك الأثناء، لم يستطع ديفيد الاعتراف بفقدان شقيقه، وارتسمت في ذهنه فكرة الانتقام. ولكن والده تدخل في الأمر ومنعه من تنفيذ تلك الفكرة الانتقامية، وقرر فرض رقابة صارمة عليه. هذا التصرف من والده دفع ديفيد إلى إعلان تمرده ورفضه للامتثال لقيم عائلته، مما أدى إلى تعميق مشاعر الانفصال وعدم الاكتراث تجاههم.

فيلا عائلة كامورا

اجتمعت جميع أفراد العائلة في الصالة، عدا ديفيد، الذي تأخر عنهم. كان الجميع في حالة ترقب، ينتظرون وصوله بفارغ الصبر، وذلك لأن سبستيان كان لديه إعلان مهم يرغب في مشاركته.
مرت عشرون دقيقة أو أكثر قبل أن يظهر ديفيد أخيرًا. ولما دخل الغرفة، اتجه نحو الكنبة وجلس عليها. لكن كان هناك شيء غريب في الأجواء، حيث أحاط به أفراد أسرته بنظرات غضب واحتقان. لم يستطع ديفيد تجاهل ذلك، ونظر إلى والده، كأنما لشعوره بأنه يجب أن يوضح موقفه. ثم بدأ يتحدث بجدية، مما زاد من التوتر السائد في الغرفة.

اختلاف القمر/Variazione della lunaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن