الفصـل الخامس

17 6 0
                                    

صمتت لوهلة ثم قالت بنظرة ذات مغزى

" سأساعدك ولكن بشرط"

" و ماهو شرطك "

" القضاء على الملك براق و تخليص العالم من شره "

" ماذا  !!.. كيف سأفعل ذلك..؟ والدك رغم قوته لم يتمكن من هزيمته.. ما تطلبينه مستحيل "

قالت بلا مبالاة

" حسنًا.. و أنا لا أستطيع تقديم المساعدة.. ارحلوا الآن"

تبادلنا النظرات أنا و أصيل، ثم نظرت لها بثقة و قلت

"أخبريني عن مثلث النجوم الذهبية"

ابتسمت بانتصار، فسؤالي هذا يعني أن الأمر يهمني و سأنفذ شرطها.. قالت

"باكتمال مثلث النجوم الذهبية يستطيع براق كسر الحاجز الذي بيننا و بينهم.. يوجد خط فاصل بين سكان سطح الأرض و جوف الأرض يتوسطه مثلث أضلاعه من الذهب الخالص، هذا المثلث يحتاج لثلاث نجوم ذهبية ليكتمل مفعوله.. فإذا وجد براق وجنوده النجوم و وضعوها مقلوبة في المثلث استطاعوا كسر الحاجز و عبروا بسهولة لأرضنا، أما إذا وُجدت من قبل البشر ووضعت في مكانها الصحيح ازدادت قوة المثلث و انبعث من الخط وميض أحمر ليكون سدًا منيعا بيننا و بينهم لا يستطيعون عبوره أبدًا"

" و أين نجد تلك النجوم  ؟ "

" لو كنت أعلم مكانها، ما كنت أطلب منك المساعدة.. لا أحد يعلم مكان النجوم ولا حتى براق "

" إذًا كيف سنهزم براق  ؟  "

" لا أعلم.. لقد أخبرتك بكل شيء، و أنتِ عليكِ الاختيار.. أما أن تقبلي بالشرط أو تذهبين من هنا ولا تأتين أبدا "

سكت دقائق أفكر ماذا سأفعل، و أصيل كان يزفر بغضب و ضيق من المأزق الذي وضعنا فيه.

بعد حيرة و تردد قبلت بالشرط، و أحسست بأن سمران في قمة سعادتها.. قالت

" لا تنزعج هكذا أصيل.. إذا نجحت التجربة و استطعتم هزيمة براق سيتم تحرير والدك و سيرقد أبي بسلام في قبره "

تنفس أصيل بعمق وقال بتفهم

" حسنًا.. و لكن ماذا إذا فشلنا  ؟  "

" يكفيكم شرف المحاولة لحماية جنسنا "

استطاعت سمران اقناعنا، و بالفعل بدأنا ثلاثتنا رحلة اكتشاف الوصفة التي ستساعدنا في جعل أبطال الأفلام الخيالية و الروايات شخصيات حقيقية..

أحضرت سمران كتب لمختلف وصفات السحر تخص والدها، بينما كنا نسعى لتجميع عناصر الوصفة.. سألتني

" هل قررت ما هي الشخصيات التي تريدين أن تخرجيها من عالمها لتكون معنا  ؟ "

لقد قررت سابقًا منذ أن خطرت لي تلك الفكرة ما هي الشخصيات التي أود مشاركتها عالمي، و لأني مهووسة بالخيال الموجود في الأفلام و القصص العالمية كنت ملمة بجميع أسماء وصفات الشخصيات الرئيسية و الثانوية؛ لذلك لم احتار كثيرًا في اختيارها..

أنجـح تجربة فاشـلة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن