البارت السادس

29 6 31
                                    

هزة راسها بتفهم وهي تدخل الاداره...... بخطوات واثقه  رفعت راسها وعيونها توقف على حرمه سمينه...... مايبان منها الى عيونها!!!

المديره بهدواء وهي نظرة لها ورجعت  تنظر ملفها..... وتقراء الاسم تتذكر ابو جواد...... لما جاء امس وسجلها....... وسرد لها قصتها بداخلها...... تشعر بحزن على الصغيره الي عايشه غير باقي جيلها وبامر: اجلسي
جالسه باالكرسي وعيونها على الارض
المديره بهدواء بداه تشرح لها: شوفي ياجيداء  انا شفت درجاتك الي باناتجيه حق النصف الاول وبصرحه درجاتك مره هابطات...... ومستوئك التعليمي زفت... ومعا هذه مارح احسبك او اعيدك لصف الاول... لكن اتمنى منك تجتهدي وتحاولي تحسني مستوائك..... عارفه انك تمري بضروف وضغوطات....... بس هذه مايخليك تهملي دراستك....  وتذكري ياجيداء انه بأردتك حتى لو كانتي وحيده رح تقدري تكوني نفسك وتجيبي درجات تفتخري فيها..... من جد وجد ومن زرع حصد.!!!...

تحس باحراج  من درجاتها الهابطه وبداخلها عزم الى تصير الاوله على المدرسه.... عبست ملامحها...... من ابو جواد الي الظاهر حكى للمديره كل شي ماتدري ليش الناس مايخفو شي..... اذا اليوم كلم المديره باكر وسيرتها بالجريده!!!....

المديره تشوفها شارده وبحزم: والان تقدري تروحي لفصلك
خرجت وهي تتنهد براحه تحس الدقائق الي قضيتها بالاداره وكنها سنه دخلت الفصل..   وهي تشوف الطالبات بكل مقعد!!!
المعلمه بضيق من تسيب الطالبات وبنغزه: وينك وانتي الثانيه صار لي ربع ساعه يوم دخلت الفصل وبعدك دخلتي.... تأكدي وربي اذا تأخرتي مره ثانيه ماتدخلي الفصل ولا عطيك انذار!!!
هزة راسها بهدواء تحس مابها طاقه..... تقول انها كانت بالاداره الاستاذه بامر: روحي المقعد الاخير!!!

تمشي بهدواء ونظرات البنات المسلطه عليها تحسسها بضيق جالسه بالمقعد.... وهي تشوف البنت الي بالمقعد تتشمقتها بنظرات اشمأزاز!!!
طنشتها وهي تفتح الشنطه وتخرج كراستها 
مركزه معا الاستاذه الي تشرح وبداخلها ضيق..... وزاد ضيقها البنت الي بجانبها تحسها شوي وتكسر الماسه من الغيض...... الي بداخلها رفعت عيونها للاستاذه الي خرجهه....
وهي تلتفت على صوت البنت الي تكلمها
البنت باستفزاز: ممكن تنقلعي من مقعدي...
حاولت تتحكم باعصبها وبعصبية طفيفه: اذا المدرسه حق ابوك وقتها.. اختاري اذا اصلح اجلس او لا!!!
البنت بعصبيه: قالت لك انقلعي من مقعدي قبل ماقلع عينك!!!
تحس كلامها استفزها وبحركه جريئة مسكت شعر البنت وهي تشدهه وبعصبية طفولية: وربي لو اسمعك تشتميني مره ثانيه لااخليك عبره...

البنت بدات البكاء بصوت عالي ومبالغ فيه ....... والبنات مجتمعات  يشهدين الاحداث تفرقين........... وهن يشوفين الابله الي جاءة وهي تحاول..... تفلت يد جيداء من شعر البنت......... وبعد جهد قدرة تبعدها وبغضب: كسر يكسر يدك ويد الي ماعرف يربيك
جيداء وعيونها حمر من العصبية: خليت التربيه لك... لاتنسي ان الله رح يعاقبك لانك تحكمي بدون ماتسمعي.... ماتحكمي بعدل  ا!!

أحزان ومأسي الأيامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن