هل ربما سمعت من قبل عن " أجراس عدم التدخين " أي
" No-Smoking Bell | 금연벨 "أجراس عدم التدخين هي إحدى الوسائل التى تبنتها الحكومة الكورية لمكافحة التدخين السلبى الذى قد يؤثر على غير المدخنين.
هي عبارة عن أجراس يستطيع أى شخص من غير المدخنين الضغط عليها لتصدر صوتاً بعد 10 ثوانى فقط من الضغط عليها ينبه المدخنين الموجودين بالمكان على إطفاء السجائر ، كما يتم بث بقطع الصوت هذا بصوت عالي ليستمع جميع المارة.
" هذه المنطقة غير مخصصة للتدخين , يرجى إطفاء السجائر ".
" This is a no-smoking area. Please put out your cigarette ".وقد سهلت تلك الفكرة على غير المدخنين ، فبمجرد الضغط على زر عدم التدخين لن يضطر أي شخص مواجهة الشخص المدخن أو الدخول فى احاديث ونقاشات.
وكان الهدف الأساسى من تلك الفكرة جعل محطات الحافلات خالية من المدخنين وذلك لأنها من أكثر أماكن تجمع المواطنين ، وكانت أراءا العامة أيجابية حول أجراس عدم التدخين.
وكانت مدينة أنتشون المدينة الأولى فى البلاد التى نفذت الفكرة على نطاق واسع على الرغم من تجربة الفكرة فى عدد من المدن فى مقاطعة كيونج جي، وذلك بعد صدور تقرير من مكتب الإحصاءات الاقليمى الذى أثبت أن مدينة أنتشون لديها أعلى معدل تدخين فى جميع أنحاء البلاد بين الناس ذو سن الـ 20 وأكثر و نتيجة للشكاوى الكثيرة المرفوعة فى مدينة أنتشون ضد المدخنين.
فـفـِي عام 2014 كان معدل التدخين فى مدينة إنتشون حوالي 25% وهي أعلى من غيرها تليها كيونغ جى 23% و سيول 20%.
وقد عملت الحكومة الكورية على زيادة عدد مناطق حظر التدخين الى ما يصل الى 61.887 منطقة فى البلاد، وغرامة تبدأ من 50.000 وون " 50 دولار " للتدخين فى غير الاماكن المخصصة لذلك.
كما إستثمرت مدينة إنتشون العام الماضي 2015 حوالى 983 ألف دولار لتثبيت أجراس عدم التدخين فى الاماكن العامة كمحطات الحافلات و الحدائق العامة وغيرها، كما سيتم توسيع أجراس عدم التدخين تلك بعد إستلام الطلبات من المراكز الصحية في كل منطقة.
المصدر : إكتشف كوريا | FB, discover korea.
أنت تقرأ
KOREAN FASHION
Teen Fiction𝘌𝘷𝘦𝘳𝘺𝘵𝘩𝘪𝘯𝘨 𝘢𝘣𝘰𝘶𝘵 𝘴𝘰𝘶𝘵𝘩 𝘬𝘰𝘳𝘦𝘢 🇰🇷 : F𝘢𝘴𝘩𝘪𝘰𝘯/e𝘯𝘵𝘦𝘳𝘵𝘢𝘪𝘯𝘮𝘦𝘯𝘵/m𝘢𝘬𝘦𝘶𝘱. 𝘸𝘦𝘭𝘤𝘰𝘮𝘦 & h𝘰𝘱𝘦 𝘺𝘰𝘶 e𝘯𝘫𝘰𝘺! الكتاب مهتم بالموضة الدارجة بكوريا الجنوبية ، هذا الكتاب مهتم أيضًا و يغطي بعض من المعلوما...