انقلبت الموازين .

925 53 5
                                    



انقلبت الموازين .


استيقظت بعد يومين تقريباً و أنا في كوخ أسرة سليم . كان سليم ينظر لي بنظرات كلها حقد و غضب .

أما السيدة حليمة كانت تنظر لي باللحنية و عرّفتني على أفراد أسرة سليم و قالت لي : بأنه يحب أطفاله كثيراً , ويقف بطريق من يؤذيهم مهما كان . و سألتها عن الذي حدث في وقت فقداني لوعيّ .

كانت تريد أن تجيبني , لولا مقاطعة سليم لها : لقد حدثت الكثير من المشاكل بسببك , إن العالم في الخارج في حالةٍ من الفوضى . الكل يبحث عنكِ , حقاً إنكِ غير مسئولة . ولن يستغرقوا الكثير من الوقت حتى يجدوكِ و يتهمونا باختطافك . أتمنى أن تغادري بأسرع وقت ! .

كنتُ أريد أن أَهُمَ بالمغادرة , و لكن استوقفني نظرات السيدة حليمة الغاضبة و المحذرة لسليم , ثم وجهتُ نظري لملاك التي كانت تبتسم بخوف , و الارتباك بادٍ عليها . و قد كانت تهمس لسليم . و استطعت سماع جملة من بين همساتها : اقتربت العاصفة يا الهي أنا خائفة سامحك الله يا أمي .

لم أفهم , هل تقصدني بالعاصفة . قطع أفكاري صوت خلع الباب , و اقتحام مجموعة من الحرس للكوخ . و سحبوني إليهم , و بدأ إطلاق النار على أسرة سليم .

أنا في ذلك الوقت صرخت في فزع , فلقد حاول سليم وضع جسده كدرع لأسرته , و لكن رصاصة طائشة أصابت طفله عبد القادر و توفي على فوره .

وصرخ سليم صرخةً أحسست أنها وصلت لعنان السماء , و فقد الوعي بعدها , ثم أخذوني معه للقصر لكن قبل ذلك حرقوا كوخ سليم أمام أسرته وجثة ابنه .

حاولت منعهم و الصراخ و لكنهم جرّوني للعربة .

وعندما وصلت للقصر . أمر والدي باحتجازي بغرفتي . أما سليم أمر بأخذه للزنزانة .

إن والدي حتى لم يستمع لي . أنا لم استطع أن أخبره بأنه ساعدني , و مرتان أيضاً . و لولاه و أسرته لما كنت على قيد الحياة .

أنا حقاً حزينة على سليم , فهو مصاب و قد قُتِلَ وَلدُه أمامَ ناظريه .

قاطع حزني دخول منصور المفاجئ , حتى دون أن يقرع الباب و كان غاضباً جداً . و صرخ بوجهي قائلاً : ما الذي فعلته ! . إن الشخص المصاب و الموجود في الزنزانة هو أخوك , هو الأمير جمال !

فهمت سبب صراخه , فأنا حقاً ارتكبت أكبر و أغبى خطأ في حياتي . قلت له بصوتٍ مبحوح : و هل والدي يعرف بأنه الأمير جمال ؟

قال لي و قد هدأ غضبه قليلاً : لا , و لكن لن يستغرق الكثير ليعرف . عليك كشف المؤامرة قبل أن يمر اليومين .

استغربت من المدة وقلت : لِما يومين ؟ أجابني : لأن بعد يومين سوف يتم إعدامه بتهمة خطف الأميرة , و أنا أعلم إنه لم يخطفك , بالعكس هو أهتم بكِ في فترة مرضك . كذلك الملك يعرف , لكنه حكم عليه بالإعدام لتذكره لوجه الأمير في وجهه . فما بالك لو عرف إنه الأمير ؟

قلت له : لا أريد التفكير بالموضوع حتى . و لكنني سأبذل جهدي في اليومين التاليين . حتى أبرأ أخي .

قال لي : إنها حالة خاصة , و سأكسر وعدي للملك حفاظاً على حياة الأمير . و سأخبرك بالذي حدث قبل 15 عاماً ........

الأمير المجهولحيث تعيش القصص. اكتشف الآن