10. فصل العاشر {مواجهة العدو}

29 1 0
                                    

' قد ياخذنا القدر الى بئر من الحظ لنزرع فيه املاً, حياة ننولد فيها لنكون اسيرين تحت رحمة القدر وزمانه '

   
    مَريَِّّسيِّأّ  _ َّسيِّمَروِبِيِّ _مَنِطّقِةّ أّلَوَِّسطّى   1066

  ګأّنِ يِّوِمَأًّ غٌأّئمَأًّ لَيَِّّس ګبِأّقِيِّ أّلَأّيِّأّمَ, تّجِهِزِّ أّلَجِنِوِدِ وِأّلَفِّرَّسأّنِ حٌأّمَلَيِّنِ َّسيِّوِفِّهِمَ وِأّدِرعٌهِمَ عٌلَى أّګتّفِّ مَنِ أّلَحٌدِيِّدِ,  بِدِأّيِّةّ يِّوِمَ ګأّنِ ګأّلَمَوِتّ بِأّلَنَِّسبِةّ أّلَيِّهِمَ,  عٌأّصٌفِّةّ مَنِ أّلَريِّأّحٌ أّتّتّ يِّحٌذّرهِمَ مَنِ قِدِوِمَ أّلَعٌدِوِ, وِبِجِدِأّرةّ َّسحٌبِوِأّ َّسيِّوِفِّهِمَ لَيِّتّقِدِمَوِأّ, وبالقرب من  أّلَضفِّةّ أّلَوَِّسطّى مَنِ أّّنِجِلَتّرأّ ګأّنِتّ الجبال والغابات تتميز بجمالها,  خَيِّرأّتّهِأّ وِفِّيِّرةّ ,  حٌيِّثّ أّلَمَأّء وِأّلَجِدِأّوِلَ وِأّلَأّشٍجِأّر أّلَمَزِّروِعٌةّ وِأّلَطّبِيِّعٌةّ أّلَخَلَأّبِ,  وِبِيِّنِ بِروِجِهِأّ يتِّوِاجِدِ غٌأّبِةّ حٌيِّثّ الجميع أّرأّدِ فرض أّلََّسيِّطّرةّ عٌلَيِّهِأّ,  لَتّوَِّسعٌ حٌجِمَهِأّ وِګبِرهِأّ,  ګأّنِ حٌأّګمَ هِذّهِ أّلَمَمَلَګةّ هِوِ أّلَمَلَګ أّلَأنِجِلَوَِّسګَّسوِنِيِّ أّلَذّيِّ حٌګمَ إنِجِلَتّرأّ 39 عٌأّمًَأّ أّلَذّيِّ بِدِأّ حٌګمَهِ  أّعٌتّبِأّرًأّ مَنِ 757مَ حٌتّى 796مَ)، وِګأّنِ مَنِ أقِوِى مَلَوِګهِأّ فِّيِّ ذّلَګ أّلَعٌهِدِ أّلَمَبِګر مَنِ تّأّريِّخَ إنِجِلَتّرأّ. ګأّنِ مَلَګًأّ أوِلَ أّلَأمَر عٌلَى "مَأّرَّسيِّأّ"، أوِ مَأّ يُِّطّلَقِ عٌلَيِّهِ أَّّسمَ "إنِجِلَتّرأّ أّلَوَِّسطّى" أّلَى أّنِ وِفِّأّهِ أّلَأّجِلَ وِأّتّى بِعٌدِهِ خَلَيِّفِّأًّ لَلَأّمَأّرةّ وِأّلَحٌګمَ.. أّنِګلَتّرأّ مَأّريَِّّسيِّأّ ګأّنِتّ مَمَلَګةّ مَلَګيِّةّ ضمَنِ 7 مَلَكيأّتّ ګأّنِتّ مَوِجِوِدِةّ آنِذّأّګ. وِقِدِ وَِّسّعٌ أّلَمَلَګ مَمَلَګتّهِ بِعٌدِ أنِ فِّتّحٌ هِذّهِ أّلَمَلَګيِّأّتّ أّلَصٌغٌيِّرةّ حٌوِلَهِ أمَثّأّلَ "ګنِتّ" (ⓚⓔⓝⓣ) وِ"وَِّستّ"   وِ"َّسأّګَّسوِنَِّس"     وِ"وِلَشٍ"، ګمَأّ قِأّمَ بِتّزِّوِيِّجِ بِنِأّتّهِ مَنِ حٌأّګمَ "وَِّسأّګَّس" وِحٌأّګم َ"نِوِرثّوِمَبِيِّأّ"؛ فِّوَِّسعٌ بِذّلَګ دِأّئرةّ نِفِّوِذّهِ حٌتّى شٍمَلَ ګلَ أجِزِّأّء إنِجِلَتّرأّ تّقِريِّبًِأّ، وِدِخَلَ فِّيِّ مَعٌأّهِدِأّتّ مَعٌ مَلَګ فِّرنَِّسأّ "شٍأّرلَمَأّنِ" وِمَعٌ أّلَبِأّبِأّ "أنِدِريِّأّنِ أّلَأوِلَ".
وِأّلَأثّر أّلَمَهِمَ أّلَبِأّقِيِّ مَنِ عٌهِدِهِ هِوِ أّلََّسوِر أوِ أّلََّسدِ أّلَذّيِّ بِنِأّهِ بِيِّنِ "مَأّرَّسيِّأّ" وِ"وِأّشٍ" أّلَذّيِّ يُِّعٌرفِّ حٌتّى أّلَآنِ بِـ"َّسوِر أوِفِّأّ".. أّلَى هِنِأّ ګأّنِتّ أّلَأّمَوِر أّعٌتّيِّأّدِيِّةّ أّلَى أّنِ أّتّتّ َّسنِةّ أّلَجِدِيِّدِةّ وِأّلَحٌأّفِّلَةّ بِأّلَوِغٌى,  فِّأّمَتّشٍقِ أّلَفِّرَّسأّنِ وِأّلَجِنِوِدِ حٌَّسأّمَهِمَ مَهِتّفِّيِّنِ بِأّلَشٍهِأّدِةّ وِأّلَنِصٌر,  وِعٌلَى أّرضٍ مَنِ أّلَتّضحٌيِّأّتّ وِقِعٌت أّلَمَعٌرګةّ أّلَأّوِلَى فِّيِّ أّلَمَمَلَګةّ,  ګأّنِ هِذّأّ أّوِلَى أّلَمَعٌأّرګ أّلَتّيِّ حٌلتَ بِأّلَمَمَلَګةّ فِّيِّ َّسنِةّ 1066...

آلَفُـنِآء وٌآلَخِـلَوٌدٍحيث تعيش القصص. اكتشف الآن