مالذي يزعج الآخرين في شخصية الINTJ

6.5K 350 1K
                                    







إليك بعض الصفات والطبائع المزعجة بلسان الآخرين:

-إحساس الـ INTJ المُبالغ بالأهمية.

-حس الـ INTJs الفكاهي جاف وعادةً ما يكون دعاية للتلميح عن ذكائهم.

-ربما يكون الحس الفكاهي عند الـ INTJ "مريض" لدرجة أن يسيء لكل قيمة مقدسة لديك وهو في نفس الوقت يستشعر اللذة مستمتعاً برؤية توترك وارتباكك.-ايضًا - وبدلاً من الإستمتاع بالمواقف الفكاهية - يبدأ الـ INTJs في النقاش حولها فوراً فيمتصون المتعة منها! كأنهم "مكنسة" لكل ما هو فكاهي وممتع.

-الـ INTJ "مُعوق" عاطفيًا! يمشي داعساً على غيره خلال سقوطهم ولا يُعير لمشاعرهم أي إهتمام.

-فكرتك الرائعة سرعان ما ينقض عليها INTJ وينفث عليها نيران متتابعة من الردود المنطقية. ستكون مشاعرك متألمه وغرورك مجروح. لا تفعل، إن حقيقة إمتلاكك لفكرة يرى الـ INTJ انها تستحق التمزيق هي إعتراف بإستحقاق فكرتك لوقته الثمين. وعندما تعود لرفاقك لتغتابون الـ INTJ وتصفونه بشخص وغّد وحقير (لا أعرف كيف أترجم وصف arsehole!) فمن المتوقع أن يوافق الـ INTJ على هذا الوصف.

-الحديث عن الطقس؟ الحديث عن وجبة جديدة يقدمها المطعم اليوم؟ عن مباراة بالأمس؟ يا إلهي .. لا يمكن للـ INTJ أن يتحدث في أشياء بسيطة أو أن يكسر الجليد عبر small talk ، إنه يجبرني على الإحساس بالغباء رغما عني وكأني أضيع وقته.

-"إستجمع شتات نفسك!" .. هذه هي نصيحة الـ INTJ لكل مصيبة كبرى .. حتى لو كان ذلك بعد سماعك لخبر الحكم عليك بسجن إنفرادي لمدة ١٠ سنوات .. "إستجمع شتات نفسك يا هذا وكفّ عن النحيب!".

-يحبون الحديث عن أنفسهم كثيرًا ( ممممم ... الله يستر!)-

-حالما يقرر العقل المدبر على هدف ما ويضع عينه عليه، يقل مستوى الإبداع والخيال في عملية تفكيره.

-أكره كيف يقفز بهم الحدس الداخلي (Ni) لإستنتاجات كبيرة عن بعض المواضيع رغم شح المعلومات وقلتها.

-يزعجني حدسهم الداخلي (Ni) فهو فضفاض غير محدد الملامح وكأنك تبحث عن والدو *والدو هو كتاب مصور تبحث عن والدو من بين اكثر 500 شخص *

-النقاش معهم مُتعب .. يأخذون أصغر جزئية من النقاش ويبدأون في الجدل حولها (الجدل وليس النقاش) حتى يصيبك الملل.

-هل سبق وأن رأيت INTJ يعترف بخطأه من قبل؟ ستحل نهاية العالم قبل أن يحدث هذا.

-نظرتهم الفوقية للمجتمع وكأنهم يعيشون في برج عاجي.

-الحياة معهم - وعندهم - جادة وجادة أكثر من اللازم! إنهم مجرد روبرتات متحركة.

العقل المدبر | INTJحيث تعيش القصص. اكتشف الآن