عن الـ INTJ

1.8K 114 144
                                    







رأيك عنه لا يهمه ابدا ولا يشكل اي فارق لديه وهذا قد يخيف البعض منه وكانه محاط ب دروع كثيره لا مجال لاي خدش و الناس بطبعهم يريدوا السيطرة على اكبر عدد ممكن وهو ليس منهم .

 <><><>

كائن ليلي يستطيع ان يرى جيدا في الظلام، كيف لا وهي دواء روحه ، مشروبه المفضل و غرفة باردة ومظلمة هي جنته وسبب جنون من حوله 

<><><>

يساعدك غالباً حتى إن كان يكرهك ليس من أجلك لكنه يرى أن ما يميز البشر عن المخلوقات الأخرى هو الضمير . لا يريد ان يموت بسببك .

<><><>

موقفه من العائلة :- إما ان يكون الشخص المعتمد عليه بكل شي بالمنزل.- أو يكون الشخص الذي لا يعرف ما الذي يدور به.

لديه متلازمة الحرص على عدم إظهار أصوات أثناء إعداده إي شيء

<><><>

يجعل النور يأتي من خارج غرفته المظلمه ، أضاءة هاتفه منخفضة ، مشروب ساخن ، تكييف بارد ، سماعات في اذنه بلا موسيقى . روتينه في الانعزال و الدائم.

<><><>

يحب الكتابة بالالغاز والتعامل بها ، و يتوقع ان يجد الاجابة ولا احد يفهم مايريده وهذه متعته اثارة العقول والتفوق عليها

<><><>

عندما يبتسم للمارة يتلقى ردات فعل متشابهه يتردد المتلقي في ردها و تجنب النظر إليه لان عندما يبتسم ينشغل عقله فورا بكثير من الامور "هل شكلي لطيف ام مخيف ، هل سيتجاهلني قد احرقه ، لما فعلتها قد لا يحتاج لكن هذا شي لطيف " فتصبح اعينه مخيفه لتعمقه في التفكير وفمه مبتسم

<><><>

يعرف من انت من غضبك ، قد يكرهك او يحترمك منه لانك إن لم تستطع السيطرة على نفسك وتحترم من حولك في هذه الحالة ستكون منافق في عينه .

<><><>

يصنع القهوة لمن معه ، يرتب المكان ويضع كل شي على طاولة واحدة ، يلتقط الصور للذكرى لكل شي و التفاصيل الغير ظاهرة لتشاركه اللحظه هي ايضاً هذه طريقته في اظهار السعادة . 

<><><>

يحب صنع ذكريات مع الجمادات والحيوانات كثيرا لانها لا تتغير ، تراه يتحسس ويدقق في تفاصيل اشيائه والاماكن التي يزورها وكأنه ياخذ لقطات وصور بعينيه لها، يربطها مع روائح و ملمس مألوف لديه تبقى معه الى الابد ك مصدر سعادة . 

<><><>

لديه متلازمة الاماكن الخاوية ، يشعر بالسلام عند النظر إليها او التواجد بها ، وهي مرتبطة جنباً الى جنب لكرهه للتجمعات .

<><><>

يعتبر يوماً هادئاً برأيه إن كان ذهنه صافٍ تماما ، لم يناده احد لمهمة ما. لا شي لفعله مع افراد عائلته كلاً على حدة ، لايوجد شي لمتابعته فقط يفعل اشياء عشوائية. إن توفرت الاولى هانت الباقيات .

<><><>

عندما يبدا بالحديث مع شخص يفهمه يتجلى اسلوبه الممتع امامك لا يتكلم من اجل الكلام ، غايته الإفادة و الإستفادة، يدخل المواضيع ببعضها ويرتبها بذات السرعة إن كان الشخص لا يفهمه يراه كالمجنون .

<><><>

خياله اشبه بالحقيقي يبرع في تفاصيل ما سيحدث لانه يتخيل نفسه في مواقف عدة وردات فعل مختلفة وكانه يواجهها حالاً ويخرج بفكرة كاملة تفصيلية لهذا السبب إن لم تجعله يفصل الامور لن يعمل ولن يشارك في شي يتخذ موضع المتفرج . 

<><><>


إحذر ملله اكثر من غضبه .

<><><>

يكره ان يُجادَل في رأيه ، اذا اخبرته انك تريد رأيه في شي ما سيخبرك بأنصاف الحقائق إن بدأت في المجادلة سيخبرك بما تريد سماعه. وسيكره الحديث معك مجدداً.

<><><>

ساكن لا يريد لفت الانتباه قدر المستطاع ، يحاول أن يجعل حوله علامات الخطر، ممنوع الحديث ، اهرب ، لكن كما جرت العادة كل ممنوع مرغوب.

<><><>

مثاليته مخيفة لمن يتحدث إليه، يشعرون دائما انه يخفي الكثر من الأمور المروعة ورائها ، يُراقب دائما، يُفهم بطريقة خاطئة، يُنمط بأسوء الامور. يعجبه الأمر لانها تخفيه عنهم و تعطيه سبب لعزله اطول . 

<><><>

يتقلب بين خريف وشتاء دائم لكنه يزهر ماحوله دائما ولانه فاقد للزهر يعطيه مجانا وبكثره لمن حوله . لكن لا تتكل عليه دائما سيصيبك بخريفه وقحطه للابد

<><><>

دائما خلف الكواليس، يعمل وينجز اكثر بأريحية ، حتى في المجالس يدير الحوار بتعليقاته فقط ويغير المواضيع ايضا بها . ينسحب ويخفي هالته القوية في كل مكان . إن لزمه الامر سيختفي الانظار لذات السبب. 



.................

الم تمر مدة طويلة عن اجزاء المحادثات ؟

اكتبوا الشخصية التي تريدونها بجانب شخصيتنا !

..

تابعوا حسابي اوصلوه للألف متابع! ..


HANZONE7

العقل المدبر | INTJحيث تعيش القصص. اكتشف الآن