نادراً مايقرأ كتب مع حبه الكبير للقراءة ،لكنه شخص ملول جدا يفضل مقالات بسيطه مع معلومات وفيرة تشعره بالرضا عن وقته الذي أنفقه في قرائتها .
..في تحدي دائم مع نفسه في جميع المجالات تجده رسام وكاتب وفيلسوف ومن كل بحر قطرة نتيجة لهذا التحدي هو "ابو سبع صنايع" بشكل ايجابي طبعا .
..
لا يحبذ المكالمات الهاتفية لان اسلوبه قاسي الكلمات التي تخرج منه لايستطيع رؤيتها وتعدليها لكي تناسب الطرف الاخر .
..
كلامه مليئ بالتشبيهات محاولةً منه ان يشرح ما يريد لكنه يزيد الطين بله لان تشبيهاته معقدة ايضا . يصف لك رائحة العطر مشبهاً اياه بحاله الطقس وهكذا جُل حياته لا يفهمها احد حقاً غيره .
..
هو ينتقم غالباً من باب التسلية ولا يؤذي احداً ، لكن إن غضب سيصبح شيطاناً سينتقم منك بابشع الطرق ولا يراعي فيك إلاً ولا سن .
..
يقول أرسطو" ان هناك دائما ركن غبي في عقل أكثر الناس حكمة وذكاء"، بالرغم من اهتمامه وحبه لنفسه لكنه اذا شعر بالنعاس لا ينام الى ان يشعر بالجنون يضحك ويتحدث عن كل شي ك المجانين وهو مجنون فعلا.
..
بطريقة ما هو يرى او يشعر بهالات الناس ف يعرف الكاذب من الصادق ، الصالح من الطالح ، وعليها هو يحدد من يكون مقرب منه.
..
على عكس المتعارف عليه هو ليس شخص جدي هو كوميدي قد يكون المهرج الخاص بعائلته ايضا يوصف دائما ب "الفيتامين " لكنه يملك السيطره على نفسه فيظهر بالمظهر الجاد لانه يحب هذا و به يتجنب التواصل مع الناس.
..
قد يعاني غالباً ال INTJ من الإنجذاب فقط للشخصيات الخيالية الموجودة بالكتب والافلام والإنميات ايضًا. وتسمى هذه الحالة ب "Ficsexual"
..
لديه نظرة خاصة وفلسفة عميقة لكل موضوع يجذبه لغوصه فيه وإعطائه حقه في اشباع الفضول، لهذا يلقب بالموسوعة ويملك جواب وخلفية لأغلب المواضيع.
..
لايحب البدء من البداية، في الكتب سيبدا قرائة الفهرس اولاً ، في الرسم سيبدا برسم الاقدام وهكذا لديه خصومة مع البدايات على مااعتقد .
أنت تقرأ
العقل المدبر | INTJ
Diversos-مجتمع ال INTJ's -كل ما يخص العقل المدبر او بما يلقب المهندس 💡🌃 - مصادري مختلفة،ابحث،من كتب ،حسابات مختلفة في الإنترنت , أخذ المعقول منهم، جميع الحقوق محفوظة لاصحابها.