ليلى ~
العادات والتقاليد في مجتمعنا عبارة عن
" عيب " , " غلط " , " كلام الناس " , " العنصرية القبلية " , و " التمييز الجنسي " و هذا كل ما تتمركز فيه عاداتنا.
فهل ستختفي تلك العادات ام انه سيصبح هنالك من يتمسكون بها اكثر ؟
هل يمكنني تغييرها؟
هل الامراه نفس الرجل ؟
هل هي من الأحكام الدينيه؟ام انها جهل ؟
هل بإمكاني إلقضاء عليها؟
أساله استغرقت الكثير من التفكير والتخطيط , لانها أصبحت من التخلف والرجعية للأسف بل أصبحت مثل الواجبات في بعض الاحيان .
جلست أفكر اني في يوم من الأيام سوف اهرب الى بلاد ليس بها ذلك التخلف , ولكنني اشعر بان هناك صوتا بداخلي يهمس لي بأنني سوف أستطيع تغيرها في يوم من الايام , و صديقتي تعلم كم أعاني من هذه العادات كما انها أجبرتني على الكتابه و قالت لي " ان احداث ولو تغير بسيط في عقول تلك البشرية انجاز كاف " و مع ذلك لا اعلم ان كنت سوف انجح ام لا .
أخذت برأي ديانا وامسكت القلم وبدات اكتب عن الرجعية والهمجيه , فكم من أحباب تفرقوا بسبب الأنساب , بل اضطروا الى ان يعيشوا متفرقين مندفنين بسبب تلك الخرافات ؟ وكم من نساء عانوا بسبب التمييز الجنسي وبسبب الإرغام على الزواج ؟ وكم من أمراه تخلت عن طموحها بسبب مقوله (الحرمه مالها الا بالبيت زوجها) ؟ فنجد طفلات قاصرات متزوجات لايعلمن حتى ماهو الزواج !
هذه مفاهيم خاطئة ! ولكنني متأكده اننا سوف نستطيع تغيرها بالرقي بالتفكير وبالتفتح .
و هذا هو حلمي .....
**************************************
مرحبا !
في مجتمعنا التعبير عن مثل هذي الآراء ممنوع , و هذا هو سبب اطلاقي العنان لنفسي في الكتابة .. فروايتنا مو بس كلام فارغ , و حنا نتمنى اننا نقدر نحدث ولو طفرة بسيطة في عقلية البشر !
اذا اعجبكم البارت حطوا لايك و كومنت ..
و اذا مليتوا مني .. فانا اعبر عن أرائي فقط !
..ليلى