📝 6

1.3K 105 20
                                    

* اتقاء الشبهات وعدم الانقياد للشهوات *

فالشبهات والشهوات المحيطة بالأخت الطالبة تعد من أخطر معوقات النجاح، بل هي أخطر عوامل الانحراف، ومنها:

1- الرفقة السيئة: فإن الطباع نقالة.. والصاحب ساحب.. والمرء على دين خليله.. فإن لم تنظر الأخت المسلمة في حقيقة رفقتها.. وتختار من يجالسها، فربما تزل بها الأقدام مع رفقة سيئة في متاهات الظلام.. قال النبي (: «المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل».

2- الإعجاب: وهو محبة زائفة شاذة تتجلى في ميل الفتاة إلى أخرى ميلاً منحرفًا مشوبًا برغبات فاسدة، وهو على ندرته يعد شرًا مستطيرًا.. يهدد العقيدة، كما يهدد السمعة؛ ولذلك فإن الطالبة المثالية هي التي تضبط عواطفها ولا تدع في قلبها فرجة للشيطان ينفث فيها خطرات الإعجاب الزائغ، بل محبتها لأخواتها لا تكون إلا لله، ورفقتها تكون على منهج الله، وذلك كما يقيها شرور المعصية وعقوباتها؛ يقيها أيضًا سموم الألسن ونظرات الأعين.

3- التبرج: وهو من العادات المحرمة الدخيلة، وسموه زورًا بالحضارة، وألصقوه عمدًا بتحرير المرأة، وهو أحط من أن ينال شرف الأسماء؛ لأنه من الكبائر الموعود أهلها بالنار، كما قال (: «صنفان من أهل النار لم أرهما بعد»» وذكر منهما: «ونساء كاسيات عاريات مائلات...» الحديث.

فاعتن أخية بحجابك؛ فإنه وقاية لك من ذئاب الطرقات، ونجاة لك من النار بعد الممات.

وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

**النهاية**

⭐رأيك بالكتاب ؟

⭐هل أفادك ؟

⭐منشن لأشخاص تظن أنه قد يعجبهم الكتاب لكي تعم الفائدة.

⭐إذا أردت كتبا دينية و مفيدة كهذا الكتاب فلتتابع حسابي و ستجد فيه كتبا كثيرة دينية مفيدة .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Dec 27, 2017 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الطالبة المثاليةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن