مرحبا💕
جزء اليوم وصلني من الرسائل.
ولأنه طويلة قمت بقسمه،وجعلت بعض الفقرات والمساحات لتستطيعون التعليق❤❤..
+ان قمتم بـ ارسال مشاركة وتريدون ان اضعها اخبرني ان كنتم تريدون ان اضع حساباتكماستمتعو:
,,,,,,,
*وصف لsubtypes الENTp في socionics (او ENTP في mbti):
Ne-ENTp
*المظهر العام: يوحي مظهره بأنه شخص طفولي وساذج. يبدو مبتهج وحيوي. شخص اجتماعي ومحاور بارع. لديه سعة اطلاع ويقرأ كثيرا، كما انه فضولي ومحب للاستطلاع.يحب مناقشة المعلومات الجديدة مع اصدقائه وزملائه مُظهِراً الاهتمام لوجهات نظرهم.
سلوكه الظاهري اللطيف يمتزج بالعناد والرصانة حينما يكون عليه المدافعة عن آرائه. يحب مناقشة المواضيع المتعددة، ولكن نادرا ما ينتج عن ذلك جدالات جديه او خلافات. عادة يبتسم بوجه الاخرين حتى وان كان ذلك لغير مناسبة، كما انه يتكلم في الامور الجدية والساذجة على حدٍ سواء مرتدياً نفس الابتسامة!
يتعامل بلطف مع الجميع ونادرا ما يشعر بالإهانة والحساسية تجاه النقد. يتولى مشاريعه ومهامه الشخصية بصبر و بالرغم من كونه مشتت نوعا ما، الا انه اذا ما اهتم بأمر ما سيواظب عليه الى حين اتمامه. يتكلم اما ببطء شديد او بسرعة شديدة. وضعية جسده مسترخية، نظراته مشتتة، ومشيته ينقصها الثبات.
عادة ما يعاني من الفوضى وعدم النظام وقلة العزم. يحاول العمل بشكل كثيف محاولا التعويض عن الوقت الذي أهدره. يتميز بالحذاقة والابتكار في المواقف الصعبة. عندما يواجه مشكلة او ازمة ترتفع روح المبادرة لديه ويحفزه ذلك على زيادة انتاجيته ونشاطه، ويبدأ بالانشغال في العمل وتنفيذ المهام بدون اهدار الوقت او الموارد التي بحوزته. لا يحب الروتين او الشِّدة الزائدة، كما انه لا يستطيع العيش مع الجداول الصارمة.
تتميز شخصيته باللطف، المثالية والثقة بالآخرين. شخص غير عملي وعفوي/ ساذج، ولذلك من الممكن ان يتم خداعَهُ بسهولة. لديه حس بالعدل والايمان بشكل فطري، ولذلك يجد انه من الصعب عليه احيانا استيعاب وتقبل الامور المخيبة للأمل. لا يستعمل المجاملات بكثرة ولكنه عادة يتمنى خيرا للآخرين، كما انه يحاول ان يفهم امنياتهم واحتياجاتهم، ليكون على استعداد للمساعدة اذا امكنه ذلك. يحب نصح الاخرين وارشادهم على طرق تمكّنهم من الخروج من مآزقهم. يحاول تجنب الصراعات والخلافات. يحاول الحفاظ على علاقاته الطيّبة والودودة، واذا اقتضت الضرورة بإمكانه تبرير وشرح الاسباب التي قادته لأخطائه او التي قادته للتصرف بشكل لا اخلاقي.
يدافع عن مصالح الاشخاص الذين يحبهم بشدّة اكبر من مدافعته عن مصالحه الشخصية
~~~
انتهينا شكرا للجميلة @rabaek45كونو بخير💜💜..