15

2.7K 216 370
                                    

ENTP

نمط له العديد من الالقاب كـ"محامي الشيطان،المحاور،المخترع،الحالم"وإلخ

لنتعرف اولاً على الحروف

E:اجتِماعي،مُنفتح
N:حدسِي
T:منطِقي
P:مٙرن
....
ENTP
شخصية لها سمات تجعله ايقونة واضحة بين انماط الشخصيات الاخرى ، ربما بسبب ما يخلفه وراءه من ابداعات وافكار جديدة وابواب مختلفة يطرقها ليفتح امام اعيننا ما كنا نغفل عنه.

من يملك هذه شخصيه هو بالتأكيد يملك من غريزة الطموح ما يتفوق على الانسان العادي. فالطموح هنا يمثل له الاساس الذي يقف عليه ليتطلع للأمام ويحاول الوصول لعنان السماء بعقله وخياله.

دائما مبتكر وخلاق ويبحث عن الجديد والغريب ليقدمه ، متحرك لأبعد حد وفي تحركاته يقوم بجولاته ليبحث فيما حوله عن ما يلفت نظره ويجذب انتباهه.

يتميز بالمرونة واللياقة ؛ فهو يتقبل النقد والاطراء على حد سواء بشكل هاديء. ويحاول دائما ان يبحث عن حلول لأي مشكلة من كافة النواحي والاتجاهات الممكنة والغير ممكنة.

الشخص مرن، يحب ترك الخيارات أمامه مفتوحة، ويفكر بطريقة عشوائية. يفضل التعامل مع الأمور عند حدوثها، ويجيد التكيف مع الطوارئ.

لا يحب أن يلزم بمواعيد لتسليم الأعمال، وإن فرضت عليه فإنه في الغالب يجد صعوبة في الإلتزام بها. من أوضح خصائص الشخصية -:
- مرن وسريع التكيف.
- مسترخي وغير مبالي.
- عفوي وغير منظم.
- لا يحب الإلتزام بالخطط، وكثيراً ما يغير خططه في منتصفها.
- ويكره الروتين.

ولا بد ان هناك بعض النواحي السلبية هنا؛.

١-*في بعض الاحيان*الى حد ما لا يفضلون الاختلاط في امور اجتماعية مع آخرين ويفضلون الجلوس بمفردهم لدراسة ما يدور في عقولهم.

٢- حماسه الزائد يفسد دائما العمل الذي يكون يعمل به

٣-ايضا شخصيته المغامِرة قد توقعه في المشاكل

٤-دائما مايحمس الاشخاص لفعل شيء ما بعد ذلك يقول:حسنا دعونا لانفعله ليس لدي طاقه لفعله.؟!

٥-يختلط بـ العديد والعديد من الاشخاص ، ولكن لديه القليل من الاصدقاء مفضلون

٦-الكوميديا الزائدة

٧-طريقته المضحكه بالتخفيف عن الاشخاص.

.....

الانماط التي تتوافق مع ENTP

Infjالمستشار

هو أحد الانماط المبدعة واللطيفة كما انه حدسي يعيش في عالم من المعاني المخفية والاحتمالات.. في تفكيره المستشار يتبع أسلوب عفوي ويستخدم بديهته وحدسه.

Intjالعقل المدبر

يتوقع العقل المدبر الكمال في نفسه، وكذلك من الآخرين. لا يمانع من تولي الآخرين مسؤولية قيادته ما دام الآخر كفء وقادراً. ويمكن وصف العقل المدبر بأنه ذو شخصية حاسمة، متفتح العقل، يقض، عملي ونظري.

Intpالمعماري

المعماري شخصية عقلانية، مستقلة، متحفظة، وفضولية. يحب المعماري التركيز على الأفكار، النظريات وكيفية عمل الأشياء. وهو يتسم بالبراعة الفائقة في النقاش والجدال. ويمتاز المعماري بالقدرة على التركيز على عمل واحد، ويقدر ويحترم ذكاء الآخرين.

لا يحب المعماري القيادة أو أن تتم قيادته من قبل آخرين. 
...
حسنًا انا اعتقد انه هذه اكثر الانماط التي تتشابه وتتوافق مع entp
ان كانت هناك انماط اخرى تتوافق معنا قومو بكتابتها💕.

.......
انتهينا💕.

ان كان هناك بعض الاشياء تُريدون ان أحدث بها أخبروني..

كونُو بخير💕..

.....

mbti-ENTP-حيث تعيش القصص. اكتشف الآن