الحلقة الرابعة

424 50 2
                                    

#سـراب 🍃
#الحلقة_
.
صحيح ان كلامي مع محمد كان عادياً غير انه اعترف بحبه لي لكن من يضمن لي انه لن يتجاوز الحدود في المستقبل ومن يضمن لي ان الشيطان بعيد عن محادثاتنا... بل هو يتربص بنا ليوقعنا في هذه المصائد .. وقد كان ضميري يؤنبني يكاد يقتلني لماذا خنت ثقة اهلي بي لماذا !!!

نعم انه من الجميل جدا ان يثق الاهل بأبنائهم لكن من الخطأ جدا ان لا يراقبونهم ولو من بعيد لأن كل انسان قد يكون معرضّ للخطأ في ايام حياته.. فهنا يظهر دور الاهل لَأن يكونوا سنداً ومرشداً لهم ..

نعم يا زهراء في غرفة المحادثة لصوص وذئاب ،و مهما تفوه بالكلمات الرقيقة والعبارات العاطفية ، ومهما أقسم بأغلظ الإيمان أنه يريد التعارف والزواج .. فأولئك لصوص لا يظهرون في النور وإنما هم خفافيش لا يعيشون إلا في الظلام ، وكثيراً ما صرح المثيرون من التائبين منهم أنهم لا يمكن بحال من الأحوال أن يقترن الواحد بفتاة غبية جاهلة ذات تربية سيئة ، تلك التي تسمح للغرباء أن يدخلوا حياتها ولو بالهاتف فقط.
هنا اخذت قراري الاخير وهو ان اترك محمد ولو كلفني هذا الامر كثيرا ..
كتبت رسالة مضمونها ..محمد انا اعتذر من الله اولا ومن مولاتي فاطمة سلام الله عليها على سوء عملي وجرأتي.. من هذه اللحظة لن تستلم مني اي رسالة وسأحذف حسابي ..
حذفت حسابها حتى قبل ان يرد لانها كانت جادة في اتخاذ القرار ولن تدعه يسالها لماذا وكيف !!

نعم حذفت الحساب لكن من سيحذف محمد من ذاكرتي !!
تالمت كثيرا وبكيت كثيرا ودخلت في حالة اكتآب هناك محاولات ان اعاود المحادثة معه لكن رضا ربي واهل البيت وثقة أهلي بي كان هو هدفي الاول والأخير ..

تمر على الإنسان حالات ينسى فيها ربه ، ويُعرض عن ذكره ، وينغمس في عالم الماديات والشهوات حوله ، فيمضي معظم ساعات أيامه مُستغرقاً في عالم الانترنت لكن هذا البعد ليس قطعياً وثابتاً ، فالله أقرب للإنسان من حبل الوريد ، والأمر في البعد والقرب مُرتبط بقدرة الإنسان على التغيير وسعيه في الوصول لله ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ ما بِقَومٍ حَتّى يُغَيِّروا ما بِأَنفُسِهِم﴾[الرعد١١] ، وما إن يتأمل الإنسان نفسه ويسبر أغوارها حتى يجدها مشدودة إلى عالم الكمال الملكوتي ، تُساعده نفحات اللطف الإلهي التي يتفضل بها عليه فكلما تعرض العبد لنفحات ربه واقترب من ملكوت قدسه انتقل من عالم الحيرة والتيه والضلال إلى عالم النور والجمال والكمال .

بعد ان انتهت المرحلة الاولى من الجامعة ومرور الوقت على هذه الانتكاسة التي مررت بها وبعد ان تركت مواقع التواصل وانتبهت لدراستي كانت اتعس سنة مررت بها مما كنت اشاهده من صور محرمة ومن مراسلتي لشخص يُحرم عليّ الحديث معه !!!

انها العطلة الصيفية .. ملل ووقت فراغ يكاد يقتلني ...لا بأس ان فعّلت البرامج فأنا الان واثقة من نفسي ولن اكرر خطأي مرة اخرى..

ذات يوم عُرضت لزهراء مسألة شرعية لم تعلم ما حكمها فجلست لتبحث في النت عن هذا الحكم الى ان تذكرت انها متابعة لشيخ ينشر الفتاوى والاحكام الشرعية بدأت تسأله في مسائلها الدينية... وقالت في نفسها لأتخذه دليلي ومنهجي لأواجه شيطان نفسي ..نعم انها قطعت عهد على نفسها ستكون حذرة لكن ليس من شيخ معمم ورجل دين ..!!!
لا نريد ان نسبق الاحداث لكن ربما سيكون شيخ مرتضى عند حسن الظن فلنتابع الاحداث معا ...
بدأت تأخذ رأيه في الاموار التي تواجهها وواجهتها لكي يرشدها الى الطريق الصحيح ... وهو بدوره لن يقصر معها في اي مسأله وموضوع كانت تطرحه عليه...
كان لها الاذن الصاغية لمشاكلها بدلا من اذن امها وابيها كانت تقول له انت بمنزلة اخي الكبير يمان لكن فرقك عنه انت تسمعني وتقف بجانبي على عكس يمان .. شيخ مرتضى كان متزوج وله اطفال وكان رجل ذو اخلاق ومحترم كثيرا لذلك وثقت به زهراء لفترة طويلة من الزمن..
يا ترى من يقول ان شيخكِ يا زهراء هو فعلا يتصف بهذه الصفات ...؟!!
لأني رأيته بعقلي ولم أراه بقلبي ابدا وكان فعلا كالملاك..
.
نكمل ??
.
#يتبع
✍ #عاشقة_أبا_الفضل
#لا_نجيز_حذف_الحقوق
#اعوذ_بك_من_هوى_النفس
#تموت_النفس_الأمارة

سراب🍃حيث تعيش القصص. اكتشف الآن