رأيت نقاء اتت من بعيد فأغلقت هاتفها بسرعة بعد ان احتفظت بأحد صور هذا الشاب بهاتفي..شكرا جزيلا نقاء قد نقلت صوري قلت هذه الكلمات وانا انظر الى وجه نقاء لأرى تعابير وجهها علّني اجد حلا لهذه الالغاز ..
بتُّ تلك الليلة غارقة في التفكير فما علاقة هذه الافلام وهذه الصور والكلام بنقاء !!في كثير من المواقف تجد الانسان يسعى ويسعى كي يكتشف الحقيقة التي طالما لبست رداء التستر ... ولربما هذه الحقيقة نفسها ان كُشفت لنا فأنها تضرنا اكثر مما تنفعنا..ولهذا تجد الشرع حرم على الانسان ان يتجاهر بذنبه بعد توبته لئلا يجرؤ غيره ويرتكب نفس الذنب..فلو نترك خبايا الامور لله لكنا بخير ..
موضوع نقاء اخذ حيّزا من حياتي فلا ادري لما كل هذا الاهتمام بالموضوع لكن كل الذي اعرفه هو اني كنت اريد ان اعرف حقيقة نقاء ،،
مر اسبوعان على هذه الحادثة فقررت ان اتحجج بحجة جديدة واطلب هاتف نقاء لكن هذه المرة سيكون طلب استكشاف فحاولت بطريقة ذكية ان احصل على هاتف نقاء فأخذته وانعزلت به وبدأت بتفتيش مواقع التواصل الخاصة بها فأذا بي اجد الكارثة..صور محرمة لهذا الشخص الملتحي وكلام منحط جدا وبصمات صوت مخزية لكلاهما ..تجمد الدم بداخلي وبدأ جسمي يرتعش حتى كاد الهاتف يسقط من يدي ..خرجت من البرامج واغلقت الهاتف وذهبت لأرجع الهاتف لنقاء وما اصعبها من خطوات فرجلاي لا تعيناني على المشي وصلت لنقاء وسلمتها هاتفها من غير ان انطق بحرف هي انتبهت لي وقالت ما بكِ فلم اجبها بشيء شعرت حينها انها أحست بأنني عرفت شي عنها فتعابير وجهها لا تبشر بخير وأحمر وجهها فتركتها وذهبت نحو الباب واذا بها تلحقني زهراء زهراء توقفي ما بكِ محاضراتكم لم تنتهي فأين تذهبين زهراء اجيبيني ما بِك هل وجدتي شيئا بهاتفي ازعجكِ !؟ تركتها ورجعت للبيت من غير ان انطق معها بكلمة واحدة ..زهراء لمَ رجعتي في هذا الوقت الم تكن عندكِ محاضرات ؟! لا يا أمي تعبت فتركت الجامعة وعدت .. صعدت الى غرفتي لأستوعب الصدمة التي انا بها كيف لملاك مثل نقاء ان تقع في هكذا مأزق ..فبقيت جالسة طوال اليوم بغرفتي وهاتفي لم تنقطع عنه مكالمات نقاء تأمل ان ارد عليها صلاة الفجر قَربُت وانا على حالي ..ها هو اذان الفجر يدق الاسماع قمت توضأت وصليت وقرأت سورة من القران ولم اصحى الا على هاتفي وهو يرن ...انها الساعة السابعة فأغلقت المنبه ورجعت لأكمل نومي ..في ذلك اليوم كانت نقاء تنتظرني بالجامعة وعندما علمت من زميلتي نور إنني لم احضر اليوم قررت ان تأتي لبيتنا..جرس البيت يرن واذا بصوت امي يناديني زهراء تعالي انزلي هذه زميلتك نقاء اتت لزيارتك.. ما ان سمعت اسم نقاء تظاهرت بالمرض وانني لا استطيع النزول ..نقاء علمت انني لا اريد ان التقي بها فترجت امي ان تصعد هي لي لان عندها موضوع مهم معي فسمحت لها امي بذلك ..
ــ السلام عليكم زهراء كيف حالك يا عزيزتي فلم ارد عليها...زهراء واجهيني بالله عليك وقولي ما الشي الذي ازعجك مني لهذه الدرجة، حاولت ان اسيطر على نفسي ولا ارد عليها وعندما اصرت واقسمت علي أخذت هاتفي وعرضت صورة الشخص الملتحي قلت لها من هذا يا نقاء ؟
صمتت قليلا ; قلت لك من هذا يا نقاء اجيبيني لكن بالله عليك لا تقولي لي انك لا تعرفينه لاني الان ادركت الامور تماما...
حسرة تُطلق عنانها لتجيبني نعم يا زهراء سأعترف لكي بكل شي ولا اخفي عليك شي لكن اوعديني اولا ستقفين بجانبي ولا تتكلمين بهذا الموضوع لأيٍ كان… نعم اعدكِ بذلك ..
زهراء هذا الشخص هو زوجي ..
ماذا !!!!!😳 ماذا تقولين يا نقاء قلت لك لا تحاولي ان تكذبي عليّ ..
يا زهراء لم ولن اكذب عليك وهذه هي الحقيقة هذا زوجي فقد تزوجته بزواج منقطع…
لا اله الا الله ماذا تقولين !!!!
نعم حينها لم استوعب حجم الصدمة عندما قالت زواج منقطع ..نقاء ماذا حل لعقلك !!
يا زهراء لدي الكثير من الاسباب التي دفعتني لذلك ..
نقاء حتما انتي جُننتي اي اسباب في الدنيا تجعلكِ تتصرفين هكذا تصرف !!! اين عقلك يا نقاء ?! اهدأي يا زهراء صوتك عالي لا اريد احد ان يسمعنا ..
ترقرقت دمعة من عينيها وقالت زهراء لا تحطميني اكثر لأنني محطمة ..
-نقاء اقنعيني بسبب واحد سبب واحد فقط يجعل لك الحق بهكذا تصرف ?!
نعم سأقول لكِ ..
يا زهراء انا عشت بمجمتع يقدس الجميلة وان كانت قبيحة الاخلاق على بسيطة الشكل وان كانت ملاكاً بأخلاقها..
فوجدت هذا الحل بعد ان اقتنع بي إياد وهو وعدني بالزواج لكن لان ظروفه حاليا لم تسمح له ان يتقدم لي فأرتبطنا بعقد مؤقت حتى لا نتحمل أثم في كلامنا مع بعض…
استغفر الله يا نقاء ما هذا الكلام التافه لم اتوقع يوميا ان يصدر هكذا كلام وهكذا تصرف غبي منك ..
.
#يتبع
✍ #عاشقة_أبا_الفضل
#لا_نجيز_حذف_الحقوق
#سالكون_يا_الله
#ضجيج_تائبين
أنت تقرأ
سراب🍃
Spiritual#مقدمة دعوني أُخبركم عني قليلا ، قليلا جدا ، ليس لأني لا أُحسن الثرثرة ، و ليس لأني تصنّعت حياكة الخجل حتى لبسني تماما ، و التبست عليّ الانفعالات ما بعد ذلك ، و لكن لأني لا أملك الكثير لأقوله ، أو ما عدت أُحسن قول القليل الذي لديّ . بدايةً اعتذر عن...