ENTJ

1.9K 111 39
                                    


" حقاً ، infj تعلمين قد تكونين اسأتي الفَهم فحسب! "
قلتها وانا اكمل تناول طعامي

"انا جادة entj لقد كان يحدقُ بي،  انا متأكدة من ذلك. "

" حسناً، لنفترض انهُ كان يحدق بك ِ .. ثمّ ماذا؟  "

"لا اعلم entj  انا فقط ، لا اعلم اعتقد اني احبه. "

"  لا يجبُ عليكِ ان تفعلي infj انا لا اثق به، هوَ كان يحدقُ بي منذ قليل. "

"لكنــ..  "

" بلا لكن..  انتِ تعلمين مَا قد حدث لي ولـenfp هل تريدين تكرارَ المأسآة نفسها للمرة الثالثة ذاتاً انتِ لا تعرفينه  و حتى لو كنتِ تفعلين مالذي جعلكِ تظنين انهُ يستحقكْ لــ... "

" اعتقدُ ان ذلك يكفي entj ، لا يجب ان نضغط على infj"
تدخلت enpf لتهدئت الوضع.

غضبتُ للغايةِ من قولها انبْتها؟  اجل ، فعلت ْولم يكنْ خوفي عليها هو السبب في ذلك! انا فقط اعجبتُ بنفس الشخص الذي تحبه.
انا كentj  لا احب المشاركه بما احبة فهو لي لذا لم اخبرها بذلك هيَ في النهاية infj  ستتركه لي فحسبْ وهذا شئ لا اقبل به .

تنهدتْ ثم اكملتُ طعامي بهدوء،

مع ان ذلك يبدو شبه َ مستحيل إلا انهُ صحيح..

                                            ENTJ و ENFP.و INFJ
اصدقاءٌ مقربون للغاية.
وكلاٌ منا يمتلك مايميزه عن الاخر إلا  اننا نتشاركْ شيئًا وهو كرهنا للغباء..

ف. اذا كانت infj مثالية
فـ enfp لا اعلم ان كان وصف مهرجة قريب لها لا اعلم هي مصدر بهجة محض!
مع العلم ان كلتاهما خجولة للغاية ورقيقة
لذا انا اكمل المجموعة انا entj الصريحة و العنيفة  ،لكن كوني كذلك لا يعني انني وحش ٌ او شئ كهذا لن اكشر عن انيابي ان لم تستفزني او تنتقدني او تقترب مِن مَن احب ْ ؛
قد لا أُظهرُ لك ذلك لكنني احب اصدقائي َ حباً طماعاً متملكاً لذا انصحك حفاظاً لحياتك فحسب ْ لا تقترب!

فمع ذلك نحن معشر الـentj لا نستطيع التعبير عما نشعر به ِ !
في كلِ مرة نحاول اخراج ما في دواخلِنا يتحول الامر ُ من سيء لاسؤ..
وينتهي بنا الامر بمحاوله جرحِ من نحاوره او حتى القول بأننا سيئون لِننهي الامر ولا نتحاور به!
نحن نعترف لِمرآتنا لانعكاس صِورنا لان كبريائنا لن يتحمل الرضوخ لغيرنا..
نحن نعترف لِاوراقنا دون الكتابة ِ عليها خوفاً من ان يراها غيرنا..

نفضل التحدث بالكتابة عن ما يحزننا كي لا يَستشعرُ الاخرون اهتزار صوتنا، بريقِ اعيننا  ، سقوط قناعنا  او حتى اسوء.

دائماً ما يتحدثون عنا بقسوة!
حسناً لن نلومهم نحن من ندفعهم لذلك،  دائماً ما نقول ذلك لانفسنا

هل علينا البكاء ُ او الصراخ ْ او التحطيم  ليفهموا ان ايسر صدرنا ينبض ْ ؟!

نغمضُ اعيننا ثم نزفر ونستعيدُ رباطة  جأشنا  ونضع قناع اللامبالاة  من جديد.

مع ذلك هذاَ ليس كتاباً لمعرفة طرق التواصل مع entj ان هذا باختصار ٍ هو
جانبه المظلم و مساوئهُ

كما ان يظهر مشاعر ال entj المختبئة هنا ستجد هوسه ؛ تناقضاته؛  اندفاعته؛  حبه؛  كبريائه؛  وكلُ ما يريدْه ولا يستطيع قوله!

كل ذلك من تجاربي الخاصة  !
تجارب ليست بقديمة .. تجارب اعايشها كل يوم ً .

شكراً ل

على سماحها لي باقتباس فكرة وضع الانماط بدلاً من اسماء الشخصيات سياعدني ذلك كثيراً بإصال فكرة معينة لشخص معين.

ENTJ 'S dark said |  جانب مظلم لENTJ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن