🌟يوم عرفة🌟

497 35 13
                                    

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

-كيف أحوالكم؟؟ إن شاء الله بخير.

-مرت فترة لم أنشر للأسف كنت مشغولة و لم أجد مواضيع مناسبة.

-غدا إن شاء الله 09 ذي الحجة/ 20 أوت يوافق صيام يوم عرفة لذا سأحاول تعريفه ذكر فضله و بعض الآيات و الأحاديث.

*يوم عرفة : هناك العديد من الأقاويل عن سبب تسميته لكن الأصح هي إثنتان....أولا : لأنه مكان إلتقاء سيدنا آدم و أمنا حواء أول مرة في الأرض....ثانيا : أن جبريل عليه السلام طاف بسيدنا إبراهيم و أراه مناسك الحج و في كل مرة يسأله "اعرفت أعرفت" يجيبه إبراهيم "عرفت عرفت".

*(عرفات) هي البقعة التي يجب الوقوف بها في التاسع ذي الحجة أما (عرفة) فهو إسم اليوم.

*يقع جبل عرفات على الطريق الواصل بين مكة و الطائف و مجمل مساحته هي 10.4  كم مربع و هو عبارة عن سهل منبسط محاط بجبال على شكل قوس يبلغ طولها ميلين و عرضها كذلك تقريبا.

*يبدأ يوم عرفة من طلوع فجر اليوم التاسع إلى طلوع فجر اليوم العاشر أي عيد الأضحى .

*يحرص المسلمين غير الحجاج على صوم هذا اليوم لما فيه من ثواب و مغفرة للذنوب .

* «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو يتجلى، ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟ اشهدوا ملائكتي أني قد غفرت لهم».روته عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه و سلم

* «خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير» عن رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم.

* «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده» محمد صلى الله عليه و سلم.

--؛--؛--؛--

"لبيك اللهم لبيك
لبيك لا شريك لك لبيك
إن الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك"

--؛--؛--؛--

أستغفر الله...أستغفر الله...أستغفر الله
الحمد لله...الحمد لله...الحمد لله
الله أكبر...الله أكبر...الله أكبر
لا إله إلا الله...لا إله إلا الله
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه

--؛--؛--؛--

-لقد أتممت هذا الفصل القصير و الذي أتمنى أن يكون قد أفادكم بمعلوماته .

-غدا سنصوم جميعا بإذن الله لنتقرب من رب العالمين و لتغفر ذنوبنا أجمعين.

-إن شاء الله نتغير للأحسن و نتقرب من الله أكثر إلى السنة القادمة فالأعياد تكون مناسبة للعزم على مزاولة طريق الله و طريق الحق.

-و أخيرا عيد أضحى سعيد و مبارك مقدما كل سنة و أنتم بألف خير و دمتم لي عائلة واتبادية يا إخوتي و أخواتي...أنتم الأروع...🎉🎊🐏🗻🏰❤.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.



 ☆الدين حياة☆حيث تعيش القصص. اكتشف الآن