السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
-اليوم و بما ان احدكم لم يعطني موضوع لانشره ساعطيكم بضع معلومات قد لا تعرفونها هل تعلم :
_ان الانسان يولد و يده مفتوحة و يموت و يده مفتوحة معناه مثلما اتى ذهب الا ما دون في كتابه .
_انه في الصلاة عندما تصل لدرجة خشوع كبيرة يفرز جسمك هرمون معالج للاكتئاب .
_ان الملائكة التي تحيط بالانسان عشرة و تتبدل وقتي الفجر و العصر .
_ان سماع القرآن و ترتيله يعزز القوة العقلية لدى الانسان و يقوي ذاكرته .
_ان اعمار الناس في الجنة تبقى 33 سنة للشاب و تبقى الفتاة في سن العذرية لا تتغير أي لا نكبر .
_ان في ليلة الاسراء و المعراج عند صعود الرسول صلى الله عليه و سلم رأى الملائكة يبنون قصرا و عند نزوله رآهم توقفوا و لما سألهم لماذا قالوا انه لرجل كان كثير ذكر الله و عندما توقف عن ذكره توقفوا عن البناء .
_توفي الرسول صلى الله عليه و سلم و ابو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و علي بن ابي طالب رضي الله عنهم و عمرهم ثلاثة و ستون سنة .
_ان بلدة اوغندة هي الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الافطار صيفا و شتاء بسبب موقعها على خط الاستواء .
_ان الحجر الاسود ليس اسودا بل نزل من الجنة شديد البياض كاللبن لكن سودته خطايا بني ادم .
_ان يوم الجمعة و عند صلاة الفجر تصمت كل الحيوانات تترقب قيام الساعة الا الانسان فهو بغفلة عنها.
_اول صلاة فرضت على النبي صلى الله عليه و سلم هي صلاة الظهر .
_ان لُقّب النبي موسى عليه السلام بكليم الله، والنبي داود عليه السلام بخليفة الله، والنبي إبراهيم عليه السلام بخليل الله، والنبي محمد عليه الصلاة والسلام بحبيب الله.
_ان اول احتفال للمسلمين بعيد الفطر و عيد الاضحى كان في السنة الثانية للهجرة .
_ان سيدنا ادم عليه السلام نزل الى الارض يوم الجمعة .
_ان عدد الانبياء 120 الف نبيا و عدد الرسل هو 313 رسولا ذكر منهم خمسة و عشرون فقط في القرآن الكريم .
_ان اول من كتب التاريخ الهجري هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
_ان اول من تمنى الموت هو يوسف عليه السلام .
_ان اول من اذن في السماء هو جبريل عليه السماء .
_ان اول من سمي الجمعة باسمها هو كعب بن لؤي .
_ان اعظم اية في القرآن الكريم هي اية الكرسي و من قراها بعد كل صلاة فما بينه و بين الجنة الا الموت .
-هذا هو ما استطعت نقله لكم انشروا الكتاب لنيل الاجر فالدال على الخير كفاعله .
-لا تنسوا طرح اسئلتكم و المواضيع التي تريدون مني نشرها .
-دمتم بخير و سلام و لا تنسوا قراءة سورة الكهف اليوم الجمعة 😊.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته