السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :-)
"-اليوم و بفضل اقتراح احدى الاخوات التي اشكرها ساحدثكم عن صلاة قيام الليل او اقول افضل الطاعات و اكثرها نسيانا و تجاهلا.
-فالكل يستضعف رفع اللحاف و الذهاب لملاقاة ربه اثناء نوم الناس .
-فمثلا لو كان هناك ملك عظيم الكل يسعى لرضاه كي يرضيهم بالاكثر و في الليل الكل يذهب لينام و ذلك الملك يبقى و يقول (من يطلبني لامنحه ) الن تستقوي نفسك و تذهب فقط لتحصل على المال و المجوهرات ؟؟ فكيف ان ناداك ربك و قال (من يدعوني فاستجب له) فلماذا لا تذهب و تخسر ساعات قلة قليلة من نومك لتكسب دينك و دنياك و اخرتك ؟؟ .
-يا اخي و اختي كلنا نريد ان يكون لنا صديقا نختلي به لبعض الوقت لنشكيه و نستشيره فلماذا نبحث في الخلق و نحن لدينا الخالق ؟؟ في وقت ذلك الليل الدامس فضلت ربك على نومك فتخيل كيف يجازيك و قبل ذلك انت سترتاح اذ انك على غرار كل الناس تميزت لتلاقي ربك في الليل و تختلي به و ليحقق امانيك و دعائك .
-و هو ايضا كعامل في شركة تعمل لمدة خمس ساعات لتحصل على اجرك الا و هي الصلوات الخمس فتحصل على رضى الله لعبادته و لكن لديك فرصة لتعمل دوام اضافي مقابل اجر اضافي الا و هو هذه الصلاة الفضيلة فتحصل على حسنات و الحسنة بعشر امثالها .
-قيام الليل هو صلاة تستطيع ان تصلي فيها ركعتان او اربع او ست او ثمان فما فوق ، عندما تنام تم تصحو في عز الليل لتصلي فهذا تهجد اما ان لم تنم و بقيت تناجي ربك الليل بطوله فذلك يسمى قيام .
-اتمنى ان تكونوا بعد هذه الكلمات على دراية بمقام و اهمية هذه الصلاة و كفكرة انهضوا قبل صلاة الفجر بساعة او اكثر لتقوموا الليل تم صلاة الفجر مع تلاوة بعض الايات من القرآن.
*دمتم في رعاية الله و حفظه و حولوا نشر الكتاب للاستفادة و نيل الاجر .
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته