كيف لنا أن نكون أشخاص أفضل؟!

106 11 9
                                    

كيف لي أن أكون شخصا أفضل ؟
لطالما راود هذا السؤال عقلي ،عابثا بوجداني ،مغيرا كل دواخلي ،
ادور وأدور في متاهة ذاتي .. وحيدا في كئابتي..باحثا عن جواب شافي ..بلسما لتوهاني ..
لكني وحيدا في ظلمة جهلي ..لا أجد جوابا يشفي غليلي . يريح النابض في أيسري ..ويهدء فوضى افكاري

في عتمة حياتي في لحظة عابرة أيقظني من شرودي صوت طفل ..ضحكة بريئة تسللت الى مسامعي وسط كل تلك الفوضى.. ذكريات ..اصوات ..شخصيات مختلفة ..لاشخاص عرفتهم لم يكن هذا سوى شريط حياتي .أمل نجاتي .أمي .أبي .أخي ..أختي..صديقي ..معلمي ..وكل شخص مر يوما في حياتي ..
كل هؤلاء وأكثر جعلني اعود الى الماضي لما كنت عليه يوم ما شخص أخر ..
أمي ..التي حملتني في رحمها تسعة أشهر بعذابها لتنجبني لتحضرني لهذا العالم لتحملني بيديها المباركتين لتراني بعينيها الدامعتين لتبتسم لي بتلك الشفتين لتنطق اسمي بصوتها الرصين ..لتحتويني كأني كنزها الثمين.
أبي ..عضدي وسندي قوتي وجبروتي .. الذي حملني الى اعالي السماء في صغري وانادي أنا بطل كأبي .أبي القوي أبي بطلي الذي أختبأ بظله هربا من أخطائي من أشياء تخيفني والذي لم يردني يوما خائبا على أعقابي ...أبي بطلي .
أخي وأختي اللذين اتشاجر معهما دائما نضحك معا نخفي اسرارنا لبعضنا نحكي قصص طفولتنا مغامراتنا اللانهائية ومواقفنا اللامبالية مهما حصل بيننا نعود دوما لبعضنا.
صديقي ..رفيق دربي .شاهد شقاوتي وتجاوازاتي وحامل سخافة أسراري.. أخي الذي تمنيت لو تلده أمي.
كل هؤلاء وأكثر من مروا في حياتي يوما جعلو لانفسهم ذكرى في عقلي ..متى نسيت كل هذا وكيف تجاوزته ولما وصلت الى ما عليه اليوم لم يكن سوى خطأي نعم انا المذنب الذي ظن انه كبر ولم يعد بحاجة الى احد ..انا الذي ظن ان الدنيا لعب ولهو ونسي ان لله حق تكبرت وتجبرت ابتعدت عن من احبهم واحبوني..تبعت من توهمت انهم احبوني ولكن في لحظة ضعفي هجروني وغدروا بي تركوني وحيدا في ظلمة تفكيري بقلب مكسور وجسد مغدور ..حيث أسال لما ؟وكيف ؟ غارقا في دوامة تفكيري ولكن ذكرياتي احييت في داخلي أملا ..بثت في قلبي سرورا ..
وتذكرت ماكنت عليه عرفت الجواب اليقين لامري المهين ..والجواب لسؤالي الفطين..
كيف لنا أن نكون أشخاصا أفضل ..أن نسامح أنفسنا على ماضينا ونسامح غيرنا على ماضيهم ونبدأ صفحة جديدة .
كل يوم نبدء فيه تاريخ جديد لنفوسنا لاجل أحبتنا لاجل من ضحوا لاجلنا لاجل من كد ولا يزال يكد لاجل راحتنا وسعادتنا لاجل من بقي وفيا لنا أن ننهض بأمل ..بحب ..بأحترام ..أن نؤمن دوما  .مهما طال اليأس لابد أن يأتي الامل..فلا ظلام يدوم ولاحزن يخيم فما بعد الظلام نور ومابعد الحزن فرح وسرور .

كن شخصا أفضل لأجلك.

كلام في الخواطر حيث تعيش القصص. اكتشف الآن