التفاحة الحمراء🍎
بقلم زهراء الطائي
البااارت الثامن ..جلستُ بجواره .. وقلت له ادهم مابك هل ازعجتك بشيء ..
التفت الي وصار ينضر في وجهي متعجباً.. لا ولما تقولي هكذا ..
في الامس اناديك ولم تلتفت الي حتى .. انا .. نعم انت .. لا انا اسف لم اقصد قط بأنني اتجاهلكِ .. حسنا ولتفت من الناحية الثانية ..كان الصمت سيد الموقف .للحضات وتحدث قائلا
ميرال انا اعتذر منك لم انتبه لك وغير متقصد كنت في الامس مشتت الافكار ومُتعب قليلا .. لا عليك ..
وانا ..
ميرال اتركي الموضوع وشأنه لاتبالي بشيء .. طيب حسنا .. ارك .. اراكِ ☺..
سرتُ الى داخل المدرسة وفي داخلي اقول جيد انه انهى الموضوع بنفسهُ سأقلب الصفحة .. رئيت الطلبة يدخلون بسرعة .. الاستاذ من بعيد هيا اسرعي سيبدأ الفحص . ولما هذا التاخير ليس من عاداتك .. اسفة .. هيا اسرعي حسنا .. حاولت ان اصفي ذهني من ما حصل لي في تلك الايام ..
مرت ايام الفحوصات بطرفت عين .. وكنا منتضرين نتائج الفحص كانت النتيجة الحاسمة لتحديد المصير كنت اريد احقق حلم العائلة ووصيت والدي كان مشغف ان يراني في منصب يلق بعائلتنا ..
كُنا بحالة من التوتر والقلق لاتوصف جميع افراد العائلة ولاكن بالاخص نحن انا ونايا ورزان جميعا جالسون قرب شاشة الكمبيوتر وادهم يبحث ونحن بقربه والقلق مرسوم ع وجهنا .. جدي وجدتي في الاستقبال قلقين يسيرون ذهاباً واياباً .. والدة ادهم تصلي ادهم مسلم الديانة .. سلمى توقدُ شمعة وتناجي الرب .. انشغلنا قليلا بأمور اخرى .. فاذا بصوت ينادي .. لقد ضهرت ..اااه يالهي .. قفزنا مسرعين نحوه فاذا بنا تعثرت خطواتنا وارتمينا ع الارض واحدة فوق الاخرى كان موقف مضحك.. ادهم من بعيد يمسك بطنه ويضحك بشدة .. وبدء يتلاعب ع مشاعرنا ونحن بحالة حرجة .. وهوة يتمازح .. تكاثرنا عليه ومزقنا ثيابه فاذا بصوت جدي .. ماهذا انتم تتمازحون ونحن في حالة توتر بصوت عالً .. ادهم دعهم واكمل البحث .. نحن ههههههههههههه .. فاذا به يخزرنا .
بعد قليل .. فاذابه ابتسم وجهه .. امم ماذا ..مبروك لكي نايا ناجحة وبتفوق مبروك بدئت اصوت الضحكات تتعالى وانتي رزان .. وانا وانا ..لحضة من فظلك .. رزان/ ماذا قل رعبتني .. مبروك نجحتي .. عااااا .. وانا وانا .. ماذا
تريثي قليلا ..كيف لي ان اصبر واراهم فرحين ولا اشاركهم الفرح انضر الى جدي التوتر واضح في عينيه ..ادهم/ ظهرت .. اااه😯 ابتسم لي ووقف فامسك بيده ع كتفي وقال مبرووك نجاحكي وبامتياز .. عاااا ماذا تقول انت متاكد .. نعم ..لا كن كيف انت متاكد انه اسمي انا .. نعم ميرال ماذا بك .. جدي من بعيد هذا لا يهم انا متاكد من نجاحها لاكن المجموع اهم هي من سيشرف هذه العائلة اكثر واكثر وتحقق حلم والدها .. ادهم/ جدي اقول لك نجاح بأمتياز اعني المجموع سيصلها ماتريد .. 😊 حسنا ارحت قلبي .. اسرعي الى عناقي يابنتي ....
جميعنا فرحين وبدئت الرقصات والضحكات من كل اتجاه .. وقرر جدي الاحتفاء بهذه المناسبة السعيدة ..
بدئنا بتحضيرات الحفل .. من ترتيب الزينة الى تحضير نوع المشاريب الى الضيافة من بوفيهات الى شراء الفساتين الى اختيار الفرقة الموسيقيا الى المدعوين الى الحفل .. جدي كان مقرر يعمل احتفاء كبير ويدعو جميع معارفه من بيروت وخارج بيروت ..
بعد تكملت جميع التحضيرات ..
في صباح يوم الحفل ..
كنا ع مائدة الافطار جميعا ونحن بأنتظار الكوافيرا من بين الكلام .. دخل ادهم ووالدته .. صباح الخير .. جدي/ هيا اجلس معنا دعونا نفطر سويا .. هنيئا لكم .. انا اعتذر من الجميع سأخذ والدتي ونذهب في الغد نعود بأذن الله .. التفت جدي له .. ولما والحفل ماذا يبدو لك انك نسيت .. لا لم انسى فقط اني لا ارغب احد ان يراني ويعرفني .. جدي ابتسم انا لم ادعو جماعة من المافيات بل ع العكس انا دعوت إناس محترمين لاتخف يابني .. انا اعتذر منك لايمكنني البقاء هذه اليلة وادرك جيدا انك لم تدعو إناس مخلين .. لاكن انا ارغب بذالك .. ادهم اتريد تركي في مثل هذا اليوم .. لا بل انا انا انا .... هههه انت ماذا ياادهم .. بصفتي ماذا اتواجد في الحفل وان اردت تقدمني للمدعوين ماذا تقل هذا سايس القصر .. ياااه انت تنضر الى نفسك بهذه الطريقة لم اتوقع منك هذا ياولد .. هل احد منا تحدث معك بسوء .. لا لا انا اسف لم اقصد قط بهذا الكلام .. فقط بأنني لا اريد ان اتمادى بشيء .. لا انا مستاء منك يا ادهم لم اكن اضن كل هذا بداخلك وانا اعدك كأبن لي اوحفيد لي .وانتم يابنات ما رئيكم بماقاله .. تبادلنا النضرات بيننا .. انا/ جدي اتركه يفعل مايريحه فهوة مخير لا ملزم ان سيبقى هنا سنتشرف به ونعده صديقا لنا . وهو فعلا كذالك .. وان اراد الذهاب فهو ادرى بمايحدث له .. ادهم/انا اعتذر منك جدي لم اقصد جرحك بشيء ..
حسنا القرار لك ..
😊 انا ممنون منك جدي سأبقى لواحببت .. انا لااريد رحيلي في مثل هذا اليوم يؤثر عليك
ان كنت محتاج لبقائي . فكرة انك لم تحتاج الي في حفلة كهذه ..
سأبقى اذاحسنا اذهب انت الان وجهز نفسك .. وترحل في وقت لاحق ..
حسنا. اراكم في المساءكلنا .. نراك 👋
ميرال ان اتممتي فطورك الحقي بي الى المكتب .. حسنا جدي
.. دق دق .. ادخلي . اجلسي هنا .. 😊نعم جدي اسمعك ...
نهااااية الباارت ،،،،،،