part(2)

59 9 20
                                    

دخلت الانسه نوسي وقالت:
"سيد جاو هناك شخص في الخارج يود مقابلتك اتسمح له بالدخول؟"
نظر السيد جاو الى الانسه نوسي بعينيه العسليتان الصافيتان وقال :
"لماذا مثل هؤلاء الاشخاص يأتون بدون موعد مسبق؟!"
"انه يقول ان الامر في غايه الضروره "
تأفف السيد جاو وقال
"ادخليه فورا قبل ان تزول رغبتي في مقابلته"
ادخلت الانسه نوسي السيد روبرت إيدجان الى مكتب السيد جاو فوقف السيد جاو لتحيت ضيفه
"سيد جاو اتمنى ان تعذرني لأتياني لك دون موعد مسبق"
نظر السيد جاو الى الشاب الذي امامه بمنظره المهندم وعينيه الزرقاوان الناعستان قال السيد جاو
"تفضل بالجلوس سيد..."
"إسمي روبرت إيدجان"
"حسنا سيد إيدجان اخبرتني الانسه نوسي ان لديك موضوع هام"
تنحنح السيد روبرت وقال
"حقيقتاً اخبرني احد اصدقائي بأنك مخبر خاص مشهور وتستطيع كشف الحقيقه بسهوله"
نظر السيد جاو الى روبرت بتشكك وقال
"اتمنى ان لايكون القاتل هو انت"
صعق روبرت لكلام السيد جاو وقال
"ماذا تقصد سيد جاو؟!"
"لاتقلق فقط كنت امزح لقد قلت هذا الامر لان اكثر الاشخاص الذين يأتون الّي ليستعينوا بي في جرائم تحدث لهم اكتشف في النهايه انهم هم من فعل هذه الجريمه واتمنى ألا تكون انت كذلك سيد إيدجان "
نظر السيد إيدجان الى الرجل الذي امامه بشكله الانيق والرزانه التي يتكلم بها ووجه الذي يشع بياضا مثل بياض الثلج وعيناه التي تشع ذكاء وشعره الذي يفيض نعومتا وسواداً.. فقد شعر السيد إيدجان بأن هذا الشكل لايدل على براعته انما يدل على شخص لايبالي بما هو عليه..قال السيد ايدجان
"ليس كذلك سيد ريجان فلست بمجنون ان كنت الجاني ان آتي إليك واخبرك بالجريمه"
ضحك السيد ريجان حتى ظهرت اسنانه ناصعه البياض وقال
"اغلبهم هكذا يشعرون انهم أتوا اللى شخص لن يستطيع كشف الحقيقه ولكنهم مخطئون في ذلك"
نظر السيد روبرت في السيد جاو وشعر في كلامه نبره غرور وقال السيد جاو
"حسن اخبرني بالامر الذي جعلك تاتي الى هنا سيد إيدجان"
تنحنح السيد روبرت واخذ يقطع الغرفه جيئا وذهابا ثم قال
"حسنا سيد جاو ألم تسمع بحادثه الوفاه او بالاصح الجريمه التي حدثت للفتاه كاري ؟!"
اخذ يفكر السيد جاو وقال
"تلك الفتاه المسكينه التي وجدت جثتها في احدى دورات المياه نعم!!حسنا قرأت عنها في الصحيفه وقرأت ان من يتولى التحقيق فيها هو السيد روجر تاون أليس كذلك "
احس إيدجان ببعض الاعراض عن مساعدته للتحقيق فيها فقال
"لقد ذهبت الى السيد روجر تاون من اجل ان يخبرني بأخر الحقائق لكن يبدو انهم عجزوا عن الاتيان بأي تقدم"
نظر السيد جاو الى روبرت وقال
"ان رجال الشرطة تعمل بشكل خفي
وعليك الا تستعجل فعاجلاً او اجلاً سيعلمون من هو القاتل"
غضب روبرت وقال
"سيد جاو ان رجال الشرطة لاتعمل على اكمل وجه فهم ينسون الكثير من الحقائق ويتأخرون كثيرا في معرفه القاتل ولذلك جئت اليك"
نظر السيد جاو بإهتمام الى هذا الشخص وقال
"حسنا اريدك ان تخبرني بمن تكون وماهي صلتك بالانسه كاري دون"
احمر وجه السيد روبرت من نظرات السيد جاو فأخذ يقول في تردد
"اني صديق لها"
"لا اظن انك مجرد صديق اليس كذلك؟!"
زاد وجه روبرت احمرار
"في الحقيقه لقد كنا انا وهي صديقان بل اكثر من ذلك"
ابتسم السيد جاو وقال
"حسنا فهمت الان "
لم يستطع السيد روبرت ان ينظر في وجه السيد جاو..نظر السيد جاو في روبرت وقال
"حسنا يبدو ان لديك الكثير من الحقائق..
ان كنت تريد ان اكشف خفايا الجريمه وبسرعه ايضا عليك بإخباري كل شي تعرفه عن الانسه كاري "
نظر السيد روبرت في السيد جاو بنظره مطوله ثم قال
"حسنا سيد جاو عن ماذا تريدني ان اخبرك بالضبط؟!"
"عن حياه كاري ألها اعداء ام لا أكانت تخشى من احد في شي اي شي؟!"
"وهل تظن سيد جاو أن شي كهذا يفيد في القضيه"
"نعم يفيد كثيرا ان الحقائق الصغيره قد تكون هي بذاتها السبب في حل كثير من الالغاز"
ثم ساد الصمت لفتره فسأل السيد جاو روبرت "مع من كانت الانسه كاري تجلس معظم وقتها في الدوام ؟"
"حسنا كنا انا وهي نجلس  سويا طوال وقتنا "
"هل افضت لك عن شي يقلقها قبل ذلك اليوم ؟!"
اخذ يفكر السيد روبرت ولكنه قاال
"لم يكن هناك شي يقلقها بل كانت على طبيعتها"
"حسنا قبل يوم الوفاه اكنت معها وفي اليوم الذي اكتشفوا فيه الجثه اكانت معك ثم افتقدتها؟!"
اخذ يفكر روبرت ثم قال
"لقد اتفقت قبل وفاتها بيوم ان نتخلف عن الدوام غدا وقد استغربت كثيرا عندما علمت انها حظرت من دون ان تخبرني "
"هل بإمكاني معرفه من الذي بدأ بهذه الفكره انت ام الانسه كاري"
"انا لكن لماذا"
"لان لو كانت هي التي طلبت هذا الامر فسيكون لديها فعلا ماتخشاه في ذلك اليوم لكن لماذا اقترحت ذلك سيد روبرت ؟!"
تردد سيد روبرت ثم قال
"كان لدي مفاجئه من اجلها كنت اريد اخذها في نزهه ذلك الصباح فقط هذا كل مافي الامر "
اعتدل في جلسته السيد جاو ثم قال
"هل لاحظت عدم إتيانها الى معودك الذي طلبتها الحضور من اجله؟!"
"اجل لقد اتصلت بها عند الساعه ١٠صباحاً ذلك اليوم لكنها لم تجب على إتصالي بها"
"الم تفكر ان تتصل بمنزلها لعلها تجيب؟!" "امممممممم لم يخطر ببالي فعل ذلك"
"حسنا لدي استنتاج توصلت اليه"
نظر روبرت الى السيد جاو مندهش فسأله في شغف
"سيد جاو اتستطيع اخباري بما استنتجت ؟!"
"حسنا ليس الان فليس هناك مايدعم نظريتي فيما استنتجته"
ثم ساد الصمت لبرهه ثم قال السيد جاو
"مع من تسكن الانسه كاري واين؟!"
انها تسكن في الشارع المجاور من المدرسه التي نذهب إليها وهي تسكن مع ربه المنزل السيده كوين"
"ومن هذه السيده كوين؟!"
"لقد كانت تعمل عند السيد والسيده دون قبل ولاده كاري وبعد وفاه والديها اعتنت بها السيده كوين"
"حسنا سيد روبرت اتيت لدي من اجل إكتشاف خفايا الجريمه؟!"
"اجل سيد جاو فأنا اراك تستطيع بلاشك حلها ببراعه واسرع من رجال الشرطه"
"حسنا سيد روبرت يسعدني مساعدتك"
وتصافحا بالايدي وذهب السيد روبرت وبقي السيد ريجان جاو يفكر في مقتطفات هذه الجريمه العويصه التي يبدو انها تحتاج لمجهود اكثر بكثير من اي جريمه اخرى وعليه فك هذا اللغز الخطير الذي وقع في يديه .

انا أم هـي ؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن