part(5)

34 7 2
                                    

كان وقت الفسحه وكان الطلاب في الساحه اذ ما لبثوا ان رأوا شخص ابيض الوجه و كأن به برص يدخل المدرسه بابتسامه تعلو محياه..تقدم السيد جاو ودخل المدرسه ذهب لدى المدير الذي على ما يبدو من شكله انه مشغول جدا
اذا لم ينتبه المدير على دخوله.. سعل السيد جاو لعل المدير ينتبه..انتبه واخيرا لاحظ وجود احد في غرفته فوقف لتحية السيد جاو
"اهلا و سهلا بك ماهذه الزياره المفاجئه؟!"
كان يبدو على المدير الاضطراب اذ ما الذي يجعل السيد جاو يأتي..وقضيه كاري دون لا يحقق فيها الا السيد روجر تاون..
"شكرا لك سيد بانقتون واعتذر على حظوري في غير موعد مسبق "
ضحك السيد بانقتون وقال
"لاعليك ان هذا الامر اصبح طبيعي جدا اذ بعد وفاه الانسه كاري دون اصبح رجال الشرطه ياتون دون موعد مسبق وهذا الامر اعتدنا عليه لاتقلق"
"انني متأسف جدا على مقتل الانسه كاري اذ يبدو كما قال الجميع انها لم يكن لديها اعداء فمن هو الذي يرغب في قتلها؟!"
هز راسه السيد بانقتون وقال
"هذه المشكله وحقيقتاً انا اعتقد ان القاتل قد يكنّ حقد على الانسه كاري او اقترضت منه شيئا ولم تعده او قد علمت بسر لهذا القاتل واصبحت تهدده فقرر القضاء عليها "
نظر السيد جاو في المدير بإستغراب وقال
"مالذي جعلك تفترض كل هذه الاحتمالات؟!"
ضحك السيد بانقتون وقال
"لاعليك مجرد احتمالات اذ ان كل جريمه تقع قد تكون هذه احد الاسباب المؤديه الى أرتكاب الجريمه أليس كذلك سيد جاو الم تاتي عليك قضيه تتضمن نفس هذه الاسباب؟!!"
"اجل صحيح سيد بانقتون لكن القضيه هذه المره مختلفه "
نظر السيد بانقتون باستغراب وقال
"هل معنى كلامك انك تحقق في جريمه الآنسه كاري ؟!"
ابتسم السيد جاء وقال
"هذا ان لم تكن تمانع سيد بانقتون ؟!"
"لا لا امانع؟! وبأي حق امانع..ولكن أليس من يحقق في هذه القضيه هو السيد روجر تاون؟!"
"اجل اجل لكن السيد روبرت ايدجان صديق المجني عليها طلب مني التحقيق في القضيه لهذا اتيت لكي اتحقق من بعض الامور اذا لم يكن لديك مانع"
"لا سيد جاو لك حريه التحقيق "
"حسنا سيد بانقتون ألديك وقت لكي اسألك بعض الاسئله ؟!"
نظر السيد بانقتون في السيد جاو ببعض الازدراء وقال
"ظننتك تريد التحقيق مع بعض الطلبه فقط؟!"
"ليس فقط بعض الطلبه بل ايضا بعض منسوبي المدرسه"
"ومادخل منسوبي المدرسه اتظن ان احدا منهم فعل هذه الجريمه؟! لا لا هذا غير محتمل"
"انا لا اقول ان احد منسوبي المدرسه فعل ذلك فقط اريد ان اتحقق من بعض الامور التي تدور في راسي"
سكت السيد بانقتون قليلاً ثم قال
"حسنا قل وأسال ما بدا لك.. لكن رجاء لا تاخذ مني وقتاً طويلاً لان لدي من الامور ما عليّ انجازه والّا تطلب مني الامر اخذها للمنزل وانجازها "
"لن اخذ من وقتك كثيراً سيد بانقتون فقط خمس دقائق اذا سمحت "
"حسنا هيا قل ما لديك "
رفع السيد جاو قدمه اليسرى فوق اليمنى واخذ نفس عميق ثم رفع عينه على السيد بانقتون وقال
"حسنا سيد بانقتون في اليوم الذي توفيت فيه الانسه كارى دون ماذا حدث بالضبط ؟!"
نظر السيد بانقتون بتفكر ثم قال
"سيد جاو لم افهم ما تعنيه؟!"
قال السيد جاو في نفسه انت تعلم ماذا اقصد ولكنك تتظاهر بانك لا تعلم ثم نظر السيد جاو في السيد بانقتون بابتسامه وقال
"انا اقصد ألم تسمع احداً يتكلم في مواضيع قريبه من الجريمه قبل اكتشافكم لها ؟!"
اخذ السيد بانقتون يفكر ويفكر ثم قال 
"لم استطيع سماع شيء سيد جاو وكما تعلم في صباح ذلك اليوم اتى وفد من جامعه اكسفورد  لزياره المدرسه لانه تم إقامة دوره تدريبيه هنا وقمنا بدعوة لبعض طلام الجامعه فكنت منشغل جداً "
جال بفكر السيد جاو تفكيراً غريباً ثم قال
"حسن سيد بانقتون لا اريد ان اشغلك اكثر من ذلك لكن لو سمحت اريد اذنك في الذهاب لتحقق من بعض الامور "
"لا عليك سيد جاو افعل ما بدا لك "
خرج السيد جاء وهو يفكر ثم صادف احد الطلبه في طريقه وسأله
"هل أتى السيد روجر تاون اريدك ان ترشدني اليه "
"حسناً سيدي انه في الطابق العلوي اتريد مني مرافقتك ؟!"
"اجل"
واخذا يمشيا سوياً ثم قال الطالب
"سيدي هل انت من الذين ارسلتهم الشرطه منذ وفاه كاري المسكينه اصبحت الشرطه لا تكف عن المجيء لكي تحقق في مقتلها  انها جريمه قتل غريبه أليس كذلك ؟!"
"اجل انها جريمه غريبه جداً لكن لدي سؤال ألم تكن صديقاً للانسه كاري؟!"
ابتسم الشاب وقال
"امممم لا لم اكون صديقاً لها جداً كيف اصف لك؟!"
"اذاً يبدو انك من معجبيها أليس كذلك؟!"
شعر الفتى بحرج وقال
"تستطيع قول ذلك..وقد حزنت جداً عندما علمت بالخبر "
"لماذا ألم تحضر في  اليوم الذي قتلت فيه ؟!"
سكت الشاب قليلاً ثم قال
"بلى قد اتيت ولكن علمت انها لم تاتي وعندما علمت ايضا ان روبرت لم ياتي ايضاً علمت انهم كانوا قاصدين عدم المجيء اليوم "
"اتقصد روبرت ايدجان أليس كذلك ؟!"
"نعم انه شاب بغيض يريد كل شيء كيفما اراد"
وكانت عيناه تشع غضباً وقد لاحظ ذلك السيد جاو ثم قال الشاب وهو يلتفت حوله
"حسناً لقد كان السيد روجر هنا قبل قليل اين ذهب ؟!"
ألتفت الشاب الى السيد جاو وقال بإبتسامه
"لكنك لم تجب تخبرني ياسيدي من انت؟!"
ابتسم السيد جاو وقال
"لست تابع للشرطه بل انا مخبر خاص 'ريجان جاو' "
نظر الشاب مطولاً في السيد جاو وقال
"لقد سمعت عنك انت المحقق الذي كشف سر جريمه الرجل الذي وجدوه مقتولاً امام مخفر الشرطه"
"اجل"
طار الفتى فرحاً ثم قال
"انا متاكد انك ستكشف سر هذه الجريمه مثل التي قبلها واتمنى ان اكون اليد التي تشير بها اذا لم تمانع "
اخذ الشاب ينظر بنظرة امل ثم قال له السيد جاو
"لم تخبرني ما هو اسمك؟!"
"اسمي نيك هانسون عمري 16 سنه "
ابتسم السيد جاو وقال
"حسن تستطيع مساعدتي لكن عليك عدم اخبار احد اتفهم ؟!"
طار نيك من الحماس وقال
"حسن انني احب ان اععمل في خفاء كرجال الشرطه"
"حسنا اريدك ان تسأل جميع طلاب صفك عن الحادثه بطريقه تشعرهم ان الموضوع للحديث فقط وسجل  في ذهنك كل مايقال واذا كنت تستطيع ان تتظاهر بانك تبني صداقات مع طلاب وطالبات من صفوف اخرى وتبني معهم بعض الروابط التي تستطيع من خلالها ان تاخذ منهم بعض المعلومات عن الجريمه دون ان يشعروا فسأكون ممتن لك "
"حسناً سأكون في خدمتك سيد جاو اي معلومه احصل عليها ساسجلها فوراً "
"شكراً لك سيد نيك هانسن ولكن كما قلت لك احصل على المعلومات دون ان يشعروا بانك تستجوبهم فيتحفظوا في كلامهم وخذ في اعتبارك بعض الكلام قد يكون في نظرك ليس ذا قيمه ولكن في نفس الوقت هو اهم شيء في القضيه"
"كما تريد سيد جاو سأفعل ماتأمر به "
"شكراً نيك "
"حسناً انا سأذهب لقد اتى السيد تاون الى اللقاء"
"الى اللقاء "
ذهب السيد جاو مع المحقق تاون الى موقع الجريمه حيث مازالت دوره المياه تلك مقفله للتحقيق وقد تم ازاله الجثه من هناك ووضع  شريط يحدد موقع الجريمه نظر السيد جاو لموقع الجثه حيث تم خنقها من الخلف فهذا يعني ان هناك من استدرجها  داخل الحمام
نظر السيد تاون في السيدي جاو وقال
"لا يوجد ما يفيد اليس كذلك ؟!"
"بلى ان الانسه كاري لم تكن داخل الحمام يعني انها كانت في الخارج حيث ان القاتل اتى من خلفها واقفل فمها وادخلها الى الحمام وبعد خنقها سقطت على الارض وهذا دليل على ان ظهرها على جهه الباب حيث انها لم تكن في الداخل وانتظر القاتل لتخرج لكي يعود  لادخالها وخنقها الا ان يكون القاتل قد غيّر موضعها"
"هذا يعني انها لم تكن في الداخل قبل خنقها؟!"
"لا هذا يعني شيء واحد انها لم تكن تعلم بوجود احد يتربص بها لكن يبقى هناك سؤال وهو لماذا عندما اتت توجهت فوراً الى دورة المياه هل هذه عاده ام ان هناك من استدرجها الى هنا ؟!"
"هذا السؤال سنجد اجابته لاحقاً.. الا تود ان تأتي معي لكي نذهب الى السيد وليام بيل لننظر في سجلات حضور الطلبه في ذلك اليوم "
وذهبا سويتاً عند وصولهما تحدث السيد تاون للسيد بيل قائلاً
"سيد بيل ان هذا هو السيد ريجان جاو وهو ايضاً سيحقق في هذه الجريمه "
استغرب السيد وليام اذ ان المحقق في الجريمه المحقق تاون  هل يعقل انه تنازل عنها للسيد جاو؟! قطع حبل افكاره صوت السيد جاو راداً على جميع الاسئله التي كانت تدور في راسه وقال
"انني اتيت لكي احقق في هذه الجريمه بطلب من السيد روبرت ايدجان اذ لا يزال ايضاً يحقق فيها السيد تاون ونستطيع معاونة بعضنا"
قال السيد بيل
"حسنا كيف استطيع مساعدتك سيد جاو؟!"
"فقط من بعد اذنك اريد ان تطلعني على اسماء الطلبه والطالبات الذين لم يحضروا يوم مقتل كاري دون  اخرج السيد بيل دفتراً كبيراً واخذ يبحث ثم تحدث السيد تاون وقال
"لقد اتيت اليوم في نفس هذا الموضوع سيد جاو اردت ان اتأكد من الذين لم يحضروا في اليوم الذي قتلت فيه كاري لكي يسهل علينا تضيق دائره الاتهام "
اخذ السيد جاو يهز رأسه موافق على  كلام السيد تاون.. وجد السيد وليام الصفحه و اعطاها للسيد جاو ثم اخذ يدون في مفكرته اسماء الطلاب الذين من فصل الانسه كاري ولم يحظروا في يوم مقتلها اذ كانت هي ذاتها لم تحضر وايضاً السيد روبرت ايدجان والانسه كارينا ديوت و السيد الكس ميشيل والانسه شيري ويست فقط  هؤلاء الذين لم يحضروا من فصلها فقال السيد جاو
"يجب ان اتحقق مع هؤلاء الاربعه"
نظر السيد تاون باستغراب فقال
"لماذا نحقق معهم وهم  لم ياتوا في اليوم الذي قتلت فيه كاري ؟!"
ابتسم السيد جاو وقال
"ايضاً الانسه كاري لم تأتي وسجل اسمها من الطلاب الذين لم يحضروا هذا يعني ان من المحتمل ان احدهم اتى بعد حضورها  فوراً وقتلها ثم ذهب وكانه لم ياتي أليس هذا محتمل!"
تمعن  السيد تاون في كلمات السيد جاو وأيده موافقاً لنظريته ثم قام السيد جاو
"عن اذنكم سوف اذهب لأحقق معهم الن ترافقني سيد تاون ؟!"
"لا سيد جاو لدي عمل هنا عندما انتهي منه سوف ألحق بك "
وخرج السيد جاو من الغرفه متجهاً نحو فصل الانسه كاري..وصل السيد جاو الى الفصل و قرع الباب فخرج الاستاذ جورج ابتسم السيد جاو وقال
"مرحبا هل تسمح لي بمقابله مع الطلاب اذا لم تمانع في ذلك لن اخذ من الوقت الا خمس دقائق"
نظر السيد جورج باستغراب وقال
"انت من طرف الشرطه ؟!"
"لا ولكن وكلت للتحقيق "
بعد تردد اجاب السيد جورج
"حسناً من تريد ؟!"
"اريد اولا الانسه كارينا ديوت من فضلك  "
دخل السيد جورج ودعاها فخرجت قال السيد جاو
"مرحبا انسه ديوت هل تسمحين لي بخمس دقائق من وقتك انا المحقق ريجان جاو اريد ان اسألك بعض الاسئله المتعلقه بمقتل الانسه كاري"
ودعاها للجلوس في احد المقاعد الموضوعه على الممرات فقالت وقد نظرت في وجهه بعينين زرقاوين 
"سيد جاو انني لم احضر في اليوم الذي ماتت فيه الانسه كاري لذلك لم اعلم بما حدث لها الا عندما وصلتني رساله من احدى صديقاتي"
"حسناً وكم كان الوقت عندما ارسلت صديقتك رساله لك ؟!"
اخذت تفكر الآنسه ديوت ثم قالت
"اظنها في الخامسه مساءاً "
"هذا يعني بعد اكتشاف الجثه بساعتين "
"اجل حسب ما اظن "
سكتوا قليلاً ثم قال السيد جاو
"هل بامكاني معرفه سبب غيابك في ذلك اليوم؟!"
سكتت الانسه ديوت ثم قالت
"حسن لم اكن اريد ان اتي لان هناك وفد من جامعه اكسفورد وانا اكره الازدحام بما فيه الكفايه لذلك قررت عدم المجيء "
وقف السيد جاو وقال
"شكراً لك انسه ديوت وارجو ان تعذريني هل سمحتي ان تنادي لي السيد ميشيل؟!"
دخلت الفتاه وخرج السيد ميشيل جلسه بقرب السيد جاو وقال
"ألست انت الذي اتيت اليوم وقت الفسحه سيد جاو أليس كذلك ؟!"
ابتسم السيد جاو وقال
"نعم وكيف علمت بذلك ؟!"
"لقد اخبرني روبرت بانه طلب منك التحقيق في وفاة كاري"
اومئ السيد جاو بالموافقه وقال
"سيد ميشيل انت لم تحضر يوم وقعت الجريمه هل بامكانك اخباري لماذا "
سكت السيد ميشيل ثم قال
"لقد كان لدي موعد في عيادة الاسنان وقد تخلفت عن الحضور"
"هل تستطيع ان تخبرني اين هي هذه العياده؟!"
نظر السيد ميشيل في السيد جاو باستغراب وقال
"لماذا الا تصدق انني كنت هناك في ذلك اليوم؟!"
"لم اقصد ذلك فقط لانني اريد الذهاب اليه للتأكد من صحة اسناني"
نظر السيد ميشيل في اسنان السيد جاو.. انها تلمع بياضاً وبصحه جيده ولا يحتاج لها اي تقويم قال السيد ميشيل
"لكن اسنانك تبدو على ما يرام"
ضحك السيد جاو وقال
"انت ترى الظاهر فقط يا عزيزي لكنك لا تعلم ما هو خفي و انني ارى اسنانك جيده ويبدو ان عملهم متقن مضت مده طويله كنت اريد فيها الذهاب الى عيادة اسنان لكني لم اجد ما يرضيني "
تردد الشاب ثم قال حسن انها عياده في شارع (هارلي ستريت)"
"شكراً لك سيد ميشيل واعتذر على اخذي من وقتك اتمنى ان تدعو لي الانسه شيري ويست"
دخل السيد ألكس ميشيل وهو يبدو عليه الذهول فخرجت الانسه شيري ويست وهي مضطربه فاخذت تنظر الى السيد جاو بعينين قلقتيني زرقاوين فاخذ يهدئها السيد جاو واجلسها بجانبه وانتظر الى ان تسكن روحها ثم قال لها
"انسه ويست لا شيء هناك لتقلقي بشأنه فقط اريد ان اسألك سؤال واحد ما سبب غيابك في اليوم الذي قتلت فيه الانسه كاري دون؟!"
التفتت فيه بطريقه غريبه واخذت تقول
"انا لم اقتلها لم اقتلها يا سيدي"
اخذ السيد جاو يربت على كتفيها و قال
"من قال انني قلت ذلك فقط اردت منك ان تخبريني ما سبب غيابك في اليوم الذي قتلت فيه كاري "
"كل من في هذه المدرسه يتهمني بقتلها و انا لم افعل ذلك صدقني يا سيدي"
نظر إليها السيد جاو بتمعن وقال
"ولماذا الجميع يتهمك بقتلها ؟!"
اخذت تتردد في القول ثم قالت
"اوعدني بأنك لن تخبر احداً!!"
"اعدك "
"لقد كنت اكرهها.. اكرهها بشده "
كانت تقول ذلك وهي تشتعل غضباً ثم قال السيد جاو
"ولماذا كنتي تكرهينها لهذه الدرجه ؟!"
نظرت اليه بريبه وقالت
"لقد كنت احب روبرت جداً ولم تكن تسمح لي بالحديث معه او ان انظر اليه وقد تمنيت ان تبتعد عن طريقه لكن ليس بهذه الطريقه التي قتلت فيها صدقني لست انا "
"لا تقلقي آنسة ويست لن اخبر احداً بذلك ولن اشك فيك بمجرد سببٍ كهذا "
نظرت اليه وقد زال القلق من عينيها وقالت
"شكرا لك "
"حسناً هل بامكانك اخباري الان لماذا لم تحضري في ذلك اليوم ؟!"
"كنت اساعد امي في ذلك اليوم لقد مرضت واضطررت للجلوس بجانبها لانه لم يكن لديها من يرعاها لهذا تخلفت عن الحضور ذلك اليوم واحمد الله انني لم اتي ذلك اليوم اذا كان عليهم اطلاق التهمه عليّ فوراً"
تبسم السيد جاو وقال
"حسناً شكراً لك انسه ويست الان لم يعد لديك ما يقلقك"
ابتسمت وشكرته وطلب منها ان تنادي السيد روبرت ايدجان لكي يحقق معه خرج السيد روبرت إيدجان من الفصل وحيّاه السيد جاو فقال السيد روبرت ايدجان
"سيد جاو هل هناك جديد في القضيه؟ هل اكتشفت شيئاً جديداً بخصوص الجريمه؟! "
ابتسم السيد جاو وقال
"هناك تقدم بسيط جداً لكن لا تقلق "
قال سيد روبرت يسرني سماع ذلك "
قال السيد جاو
"حسناً سيد روبرت اريد ان اسالك سؤال الم تسمع خبر جديد عن الجريمه"
تمتم السيد ايدجان وقال
"لم اسمع بشيء جديد حتى الان انت تعلم انهم حددو موعد الجلسه في السابع عشر من هذا الشهر هل ستاتي؟!"
"اجل اريد ان اعلم ما سوف يحدث "
استاذن السيد جاو بالرحيل وخارج..ذهب الى حارس المدرسه و كان رجلاً كبيراً جداً في السن و قد اشتعل راسه  شيباً حيّاه السيد جاو ثم  ساله
"سيد داركر اريد ان اسالك في يوم وقوع الجريمه متى حضرت الانسه كارى دون ؟!"
اخذ السيد داركر يفكر ثم قال
"على حوالي الثامنه الا عشر دقائق"
"حسناً هل حضر احد من هؤلاء الاربعه الانسه كارينا ديوت والانسه وشيري ويست و السيد ألكس ميشيل والسيد ايدجان روبرت؟!"
"لا يا سيدي في يوم مقتل الانسه كارى لم يحضر احد من هؤلاء الاربعه لم ياتي احد متاخر في ذلك اليوم"
"شكرا لك "
وذهب السيد جاو.

انا أم هـي ؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن