part(6)

24 5 5
                                    

قبل موعد الغداء اخذ السيد ريجان جاو يمشي قليلاً يفكر في زيارته اليوم للمدرسه.. اذ يبدو ان الانسه كاري في يوم مقتلها كانت هي و السيد روبرت قد اتفقا على عدم المجيء لكن السؤال هو لماذا حضرت وهي تعلم ان لديها موعد مع روبرت في الساعه العاشره صباحاً؟! هل يعقل ان القاتل هددها اذا لم تحضر ؟!ولكن لماذا كان يهددها هل يعقل انه كان يعلم شيء عنها وهددها بافشائه فأتت لتلبيه طلبه خوفاً منه لإفشاء سرها لكي.. لا لا هذا لا يعقل اذ انها لا تملك شي ليهددها ويقتلها..ولو ان لديه سرا عنها فسوف يظل يهددها ويطالبها بمال اذا لم تلبي لكن من اين لها مال وهي كما قالت السيده كوين لم يترك لها ابواها ما يكفي لتسديد تكاليف مدرستها ايعقل انها كانت تطلب من السيد روبرت بعض المال لكي تسكت القاتل لكن لا يجب ان اعتمد على هذه النقطه الا عندما اسال السيد روبرت ان كانت الانسه كارى قد اقترضت منه بعض المال.
نظر السيد جاو الى ساعته حيث صارت تشير الى الساعه الواحده والنصف ذهب الى المنزل لكي يستعيد لتناول الغداء اذ ما لبث ان خلع معطفه دخلت الانسه نوسي وقالت
"سيد جاو هناك شخص يود مقابلتك اسمه هاري هل اسمح له بالدخول ؟!"
نظر السيد جاو في الانسه نوسي بنظرات تفيض بالارهاق وقال
"حسناً ادخليه في غرفه الجلوس واخبريه اني قادم اليه"
ذهبت الانسه نوسي وادخلت السيد هاري الى غرفه الجلوس وقالت
"انتظر قليلاً وسوف يأتي السيد جاو"
اومئ السيد هاري برأسه وذهبت الآنسه نوسي..اخذ السيد هاري ينظر الى غرفه الجلوس اذا كانت قديمه الطراز واثاثه يعتبر تراثي واخذ يفكر ان السيد جاو هو الوريث الوحيد لعائلته اذ ان والداه كانا ثريان و بعد وفاتهما خلفا وراءهما ثروه طائله ومع هذا المنزل الكبير جدا اذ ان السيد جاو يعيش فيه ومعه خادمان الانسه نوسي و الحارس جورج اذ ان هذان  الخادمان يعملا في هذا المنزل من قبل ولاده السيد جاو انهما مخلصان جدا لهذه العائله ويبدو ان هذا المنزل فارغ حيث ليس فيه افرادا يشغرون الفراغ الذي فيه لان السيد جاو لم و لن يتزوج نهائياً لكون فكرة الزواج لا تروق له فهو يحب ان يظل من دون زواج لكن هل هو سعيد بحياته  لوحده دخل السيد جاو بأناقته المعتاده الى غرفه الجلوس وحياه السيد هاري و جلسا الاثنين قال السيد هاري
"سيد جاو اعلم ان الان ليس وقت زياره وانه غير مناسب بتاتاً اذ يبدو عليك الارهاق الشديد  فقد اتيت هنا الساعه الحاديه عشر ولم اجدك واخبرني جورج بأن لديك عمل أليس كذلك؟!"
"اجل فقد كان لدي بعض الامور عليّ التأكد منها فذهبت بنفسي لكي اتحقق منها"
"علمت انك ذهبت الى المدرسه التي جرت فيها جريمة قتل هل لك شأن  في قضيه الفتاه التي تدعى كاري دون ؟!"
"نعم فقط طلب مني قريب لها ان اساعده في اكتشاف هويه القاتل وكما تعلم فعليّ تلبية الطلب فهذه مهنتي"
اخذ السيد هاري يرمق سيد جاو بنظارات تفيض بالاستغراب وقال
"اتمنى ان افهم منك لماذا تعمل وانت لديك كل ما تريد  وحقيقه ان عملك مرهق جدا اشعر ان من يعمل في نفس مهنتك يشعر بالدوار كل ما فكر في اسباب الجريمه "
طرح السيد جاو راسه على المقعد وقال
"ماذا تريد مني ان افعل اجلس ابذر المال الذي ورثته عن ابواي اعلم انني لا اعمل لكي اجمع المال انما فقط اعمل لكي اشغل كل وقت فراغي فكما تعلم انني استمتع بفك لغز الجرائم حيث تحتاج الى تحليلات معقده وهذا ما تدل عليه ميزه الانسان "
سكت السيد جاو قليلا  ثم قال
"حسنا هلا اخبرتني مالذي جاء بك الى هنا سيد هاري؟!"
تنحنح  السيد هاري وقال
"حسنا سيد جاو كما قلت لي توا انك تستمتع بحل خفايا الجرائم لدي جريمه قتل لك سيد جاو"
اغمض  السيد جاو عينيه وقال
"لا بد ان تتأجل هذه الجريمه فكما تعلم لدي الان جريمه علي حلها وبعد ان اكتشف دافع الجريمه سوف اتحول الى طلبك "
إستاء السيد هاري وقال
"كم ستبقى لحل لغز هذه الجريمه ،؟!"
فتح السيد جاو عينيه و قال
"لا اعلم فقد تأخذ مني وقتاً طويلاً على كل حال لا تقلق سوف انتهي منها سريعاً"

انا أم هـي ؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن