اجتمع على مائدة الطعام اربعه اشخاص وكان خامسهم السيد ريجان جاو وكان السيد هاري نايجر والانسه شيري ويست والسيد روبرت ايدجان واخيراً السيد نيك هانسن ينظرون الى السيد جاو وهو يقطع الغرفه ذهاباً واياباً وعلى شفاهه ابتسامه سعاده غامره وقف السيد جاو ونظر في الاشخاص الذين يحيطون بمائده الطعام وقال
"حسناً احببت اخباركم بما توصلت اليه من نتائج تخص قضيه مقتل الانسه كاري دون انها المره الاولى التي تاتي اليّ قضيه بهذا الشكل المثير للعجب "
وقف روبرت وقال
"سيد جاو ارجوك اسرع في اخبارنا من هو المجرم الذي قتل كاري!!"
ابتسم السيد جاو وقال
"اعلم انك متشوق جدا سيد ايدجان لمعرفه من هو القاتل الذي قتل صديقتك التي لم يكن لها ذنب في الجريمه "
نظر الجميع في ذهول وقال
"لماذا؟!!.. لماذا قتلت اذن "
"لم تكن الان الانسه كاري مستهدفه لذلك قتلت عن طريق الخطأ "
وقف هانسن وضرب بيده على الطاوله وقال
"هذا لا يعقل سيد جاو وهذا ليس تبريراً نهائياً كيف يحدث خطأ كما تقول "
اشار السيد جاو بيده لنيك بالجلوس فجلس نيك وهو يتفجر غضب وقال سيد جاو
"ساخبركم بالتفاصيل "
استأنف السيد جاو حديث وقال
"لم تكن كاري لها طرف فيما جرى فقط كان خطا بسبب تعجل القاتل فقد قتل شخص لم يكن يريد قتله..انما كان هدفه قتل شخص اخر "
جلس السيد جاو ووضع قدمه اليسرى فوق اليمنى واخذ نفساً عميقاً وقال
"حسنا كما قال السيد ايدجان في يوم مقتل كاري اتفق معها ليله البارحه على عدم حظور ذلك اليوم لكن السؤال هو لماذا اتت كاري في ذلك اليوم ؟!. كما علمت ان كان لديها علاقه تربطها بالاستاذ جون براهم لقد طلب منها المجيء ذلك اليوم لان لديهم اختبار لم تحضره فقررت كاري المجيء لكي تدرك ما فاتها من الاختبار ثم تطلب الاذن بالرحيل "
قال نيك هانسن
"سيد جاو لكن لماذا قتلت"
اشار السيد جاو بيده لنيك لكي ينتظر قليلا ثم تابع السيد جاو حديثه
"كما تعلم يا نيك انك اخبرتني بأن احد زملائك اخبرك بأن كاري ستاتي وبقيت كعادتك تنتظر خروجها من دوره المياه لكي تلقي عليها تحيه الصباح لكنها دخلت ولم تخرج واثناء انتظارك اتى إليك راف واخبرك بانها اخبرته بانها لن تاتي اليوم وحينما سألتك ان كان هناك احد قد دخل الى دوره المياه بعد كاري لكن انت قلت لي انك لم ترى احدا اليس كذلك ؟!"
تلعثم نيك من نظرات السيد جاو فقال
"نعم انا لم ارى احدا قد دخل بعدها "
"ارى هذا صحيح لكنك رأيت احداً قد دخل قبل كاري اليس كذلك ؟!"
"اجل وما علاقه ذلك"
"اخبرني نيك قبل مجيء كاري انه كان ينتظرها وكان كل تاره ينظر الى من يدخل ويخرج الى دوره المياه وعندما مل من الانتظار دخل الى فصله و بعد دخوله بخمس دقائق دخل زميله اخبره بدخول كاري الى دوره المياه فخرج نيك ينتظرها لكنها لم تخرج وفي هذه الاثناء اتى راف واخبره بما اخبرته كاري ليله البارحه وانها لن تحضر هذا الصباح فعاد نيك الى فصله ..في تلك الاثناء كانت كاري قد قتلت القاتل عندما راها وظنها انها الشخص الذي يبحث عنه سبقها الى الحمام ودخل قبلها وعندما دخلت كاري رأها فجرها الى داخل احد الحمامات وخنقها حتى ماتت وقفز الى الحمام الاخر وخرج منه لكي لايفتح باب الحمام التي هي فيه حتى ينتهي
دوام ذلك اليوم "
قال السيد نايجر
"لكن يا سيد جاو كيف لم يره احد ؟!"
ابتسم السيد جاو واجاب
"بسيطه لقد اتت كاري في الساعه الثامنه الا عشر دقائق في ذلك الوقت قد حان موعد الحصه الاولى و جميع الطلاب والطالبات في فصولهم فكانت فرصه للقاتل ان يقتلها في هذا الوقت وعندما نفذ جريمته خرج وكأن شيئا لم يكن "
قال روبرت
"لكن سيد جاو واذ كان هنالك شخص قد تخلف عن وقت الحصه فمن يكون الم يشتبهوا به ؟!"
ابتسم السيد جاو حتى ظهر بياض اسنانه وقال
"ان القاتل ليس من طلاب المدرسه "
ظهرت على وجوه الجميع الدهشه فقالت شيري
"لكن من يكون الذي دخل خلسه لقتل كاري ؟!"
قال السيد جاو
"سبق واخبرتكم ان كاري ليست المستهدفه هنا في هذه الجريمه لقد كانت خطا ارتكبه القاتل ان كاري تشبه الفتاه التي اراد قتلها "
قال سيد نايجر
"لكن اتعني بكلامك ان القاتل لم يكن.."
"اجل لم يكن من طلاب المدرسه انما وفد جامعه اكسفورد "
تفاجئ الجميع عندما سمعوا ما قاله السيد جاو فقال روبرت
"اتعني ان القاتل هو شخص من خارج المدرسه واخطا في القتل"
"لا لا ليس هذا ما اعنيه..ان القاتل اراد قتل شخص من نفس الجامعه التي يدرس بها "
فقال السيد نايجر
"لكن لماذا اراد قتلها في المدرسه بدلا من قتلها في الجامعه"
"تعجبني اسئلتك سيد هاري ساخبرك... لان القاتل اراد ان يضيع قاتل الجريمه في مقتضيات التحقيق انه عندما يرون الجثه التي سيظنون ان القاتل من طلاب المدرسه ذاتها وهكذا يضيع القاتل الحقيقي في تحقيقات الجريمه "
نظر نيك في السيد جاو وقال
"حسنا من هو الشخص المعني بالقتل وهل قتل ام مازال على قيد الحياه ؟!"
"حسنا هنا نغير مسار الحديث علينا العوده للماضي لاكثر من 20 سنه.. السيده دون علمت بأنها قبل زواجها من السيد دون انها تعمل في صالون للتجميل وكان صاحب هذا الصالون هو ارثر براهم اخو الاستاذ جون براهم لقد نشأت علاقه حب بين السيده دون والسيد ارثر براهم نجم عنها حمل السيده دون بفتاه في اثناء علم السيده دون بذلك طلبت من السيده كوين الذهاب الى زياره اهلها لمده سنه كامله هذه السنه كانت فتره حمل السيده دون عندما ولدت السيده دون انجبت فتاه في هذه الفتره النزاعات بين السيده دون والسيد ارثر تفاقمت مما جعل السيد ارثر براهم ياخذ الفتاه دون ان يجعل امها تراها فغضبت السيده دون و تركت العمل في الصالون وعندما عادت السيده كوين وجدت السيده دون قد تركت العمل في الصالون و بعد مرور اكثر من سنتين تزوجت السيده دون بالسيد دون وانجبت كاري ..حسنا توفي السيد ارثر ابراهام وعاشت ابنته لدى عمها الاستاذ جون ابراهام لقد كان يعلم السيد جون ان كاري هي اخت بنت اخيه لقد كانتا الفتاتان يشبهون بعضهم كثيرا لذلك اخطاء القاتل في قتل كاري قد كان يريد قتل اختها "
قال السيد نايجر
"تعني ان كاري وماري هما اختان ؟!"
"اجل ماري الاخت الغير شرعيه لكاري لقد كانت ماري تدرس في جامعه اكسفورد السنه الاخيره وقد كانت ضمن الوفد الذي سيأتي الى المدرسه لكن مرضت و ذهبت الى الطبيب فطلب منها ملازمه السريه لمده ثلاثه ايام عندما علم القاتل ان الفتاه التي قتلها لم تكن ماري ذهب الى منزلها وقتلها بنفس الطريقه التي قتل فيها كاري "
قال السيد نايجر
"لكن ما سبب قتل القاتل لماري ؟!"
"حسنا لقد كان القاتل يعمل لدى عصابه المخدرات وعلمت بذلك ماري ابراهام اخذت تهدده باخبار الشرطه ان لم يعطيها حصتها من المال فاصبح القاتل يعطيها الا انه مل فقرر ابعادها عن طريقه بقتلها فقتلها"
قال نيك
"لكن سيد جاو لم تخبرنا من هو القاتل؟!"
انه تشارلز دندي قاتل ومهرب مخدرات وهذا حل قضيه السيد نايجر و الانسه كاري دون.. غدا سوف يحققون ويدلون بالنتائج و سيمسكون القاتل فلا تقلقون "
في اليوم التالي عند خروجهم من المحكمه الجنائيه لحق السيد ايدجان بالسيد جاو وقال
"لا اعلم كيف اشكرك سيد جاو على حل القضيه لقد ارتاح ضميري الان وعوقب القاتل بما يستحق "
"لا تشكرني هذه مهنتي وكان يجب عليّ مساعدتك "
"لكن سيد جاوا لدي سؤال لك كيف علمت بان ماري اخت كاري ؟!"
ابتسم السيد جاو وقال
"الذي يسال ويتحرى يعلم بما يحيط حوله سيد ايدجان "
وحيا السيد جاو السيد ايدجان وذهب السيد جاو وهو بادي عليه الرضا.
أنت تقرأ
انا أم هـي ؟!
Mystery / Thrillerعندما أشرق الصباح كان الجو كئيباً فهناك اجواء غريبه تحيط بالمدرسه..حيث وجدت جثه لفتاه في الـ١٦ من العمر مقتوله في احد دورات المياه..ووجد باب الحمام موصداً من الداخل..ايعقل ؟! حيث لم يعلم احد بشأن الجثه الا بمضي وقت طويل على وفاتها..هذا ماجعل المحقق...