الظلم

5.4K 246 4
                                    

# قصص - قصيره
# روايات - ننو

5 ﻗﺼﺺ ﻋﻦ ﺍﻟﻈﻠﻢ :

-1 (( ﻓﻀﻴﺤﺔ ﻃﺎﻟﺐ ))

ﻭﻳﺸﺎﺭﻛﻨﺎ ‏( ﺡ ﺏ ‏) ﻗﺎﺋﻼً : ‏( ﻗﺒﻞ ﺛﻤﺎﻧﻲ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﻃﺎﻟﺒﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺣﺪﺛﺖ ﻣﺸﺎﺟﺮﺓ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﺘﻔﻮﻗﻴﻦ ﺣﻴﺚ ﻗﺮﺭﺕ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺸﺎﺟﺮﺓ ﺗﺪﻣﻴﺮ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻪ، .. ﻻﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﺴﻘﻂ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻦ ﺫﺍﻛﺮﺗﻲ ﺣﻴﺚ ﺣﻀﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻛﺮ ﻭﻣﻌﻲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺳﺠﺎﺋﺮ ﺍﻟﺤﺸﻴﺶ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻨﺎ ﻧﺘﻌﺎﻃﻬﺎ ‏) .. ﻭﻳﺘﺎﺑﻊ : ‏( ﻭﺿﻌﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻘﻴﺒﺔ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻭﻃﻠﺒﺖ ﻣﻦ ﺍﺣﺪ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻲ ﺍﺑﻼﻍ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺑﺄﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻣﺮﻭﺝ ﻣﺨﺪﺭﺍﺕ ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺗﻤﺖ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﺑﻨﺠﺎﺡ، ﻭﻛﻨﺎ ﻧﺤﻦ ﺍﻟﺸﻬﻮﺩ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻧﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺍﺕ .. ﻣﻨﺬ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻛﻨﺖ ﺍﺷﺎﻫﺪ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻇﻠﻤﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺻﻨﻌﺘﻪ ﺑﻴﺪﻱ ﻓﻘﺒﻞ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﺗﻌﺮﺿﺖ ﻟﺤﺎﺩﺙ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻓﻘﺪﺕ ﺑﺴﺒﺒﻬﺎ ﻳﺪﻱ ﺍﻟﻴﻤُﻨﻰ ‏) .

ﻭﻳﻮﺍﺻﻞ : ‏( ﺫﻫﺒﺖ ﻟﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﺍﻃﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺭﻓﺾ ﻻﻧﻨﻲ ﺗﺴﺒﺒﺖ ﻓﻲ ﺗﺸﻮﻳﻪ ﺳﻤﻌﺘﻪ ﺑﻴﻦ ﺍﻗﺎﺭﺑﻪ ﻭﺍﻧﻪ ﺍﺻﺒﺢ ﺷﺨﺼﺎً - ﻣﻨﺒﻮﺫﺍً - ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﺍﺧﺒﺮﻧﻲ ﺍﻧﻪ ﻳﺪﻋﻮ ﻋﻠﻲّ ﻛﻞ ﻟﻴﻠﺔ ﻷﻧﻪ ﺧﺴﺮ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﻀﻴﺤﺔ ‏) .

ﻭﻳﺘﺎﺑﻊ : ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻳﺪﻱ ﺍﻟﻤﻔﻘﻮﺩﺓ ﺍﺻﺒﺤﺖ ﻣﻘﻌﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﻛﺮﺳﻲ ﻣﺘﺤﺮﻙ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺣﺎﺩﺙ ﺁﺧﺮ ﺍﻧﻨﻲ ﺍﻋﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓ ﺗﻌﻴﺴﺔ ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﺍﺧﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻻﻧﻨﻲ ﺍﺧﺸﻰ ﻋﻘﻮﺑﺔ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ..

2- (( ﺍﻧﻜﺎﺭ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ))

ﻳﺘﺤﺪﺙ ‏( ﺕ ﺡ ‏) ﻗﺎﺋﻼً : " ﺍﺳﺘﺪﻧﺖ ﻣﻦ ﺭﺟﻞ ﻣﺒﻠﻎ ﻣﺎﺋﺘﻲ ﺍﻟﻒ ﺭﻳﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﺗﻤﺎﻡ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﺪﺓ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩﺓ ﻟﻲ ﻻﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺣﻀﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺤﻘﻪ ﻭﻟﻜﻨﻨﻲ ﻗﻤﺖ ﺑﻄﺮﺩﻩ ﻭﺍﻧﻜﺮﺕ ﺍﻧﻪ ﺍﻋﻄﺎﻧﻲ ﺃﻱ ﻣﺒﻠﻎ ﺧﺎﺻﺔ ﻭﺍﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺄﺧﺬ ﻣﻨﻲ ﺃﻱ ﺍﺛﺒﺎﺕ ."

ﻭﻳﺘﻮﻗﻒ ﻟﻴﻮﺍﺻﻞ ‏( ﻟﻢ ﺃﻛﻦ ﺍﻋﻠﻢ ﻣﺎ ﻳﻨﺘﻈﺮﻧﻲ ﺑﺴﺒﺐ ﻇﻠﻤﻲ ﻓﺒﻌﺪ ﻣﻀﻲ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﺧﺴﺮﺕ ﺻﻔﻘﺔ ﺑﻘﻴﻤﺔ ﻧﺼﻒ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺭﻳﺎﻝ ﻭﻣﻨﺬ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﺗﻼﺯﻣﻨﻲ، ﻭﻟﻘﺪ ﻧﺼﺤﺘﻨﻲ ﺯﻭﺟﺘﻲ ﺑﺄﺭﺟﺎﻉ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﻟﺼﺎﺣﺒﻪ ﻻﻥ ﻣﺎ ﻳﺤﺪﺙ ﻟﻨﺎ ﻋﻘﺎﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻊ ﺍﻷﺳﻒ ﻟﻢ ﺍﺳﺘﻤﻊ ﻟﻬﺎ ﻭﺗﻤﺎﺩﻳﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﺑﺮﺓ ﺣﺘﻰ ﺧﺴﺮﺕ ﺍﻋﺰ ﻣﺎ ﻣﺎ ﺍﻣﻠﻚ ﺍﺑﻨﺎﺋﻲ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﺩﺙ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﻋﻮﺩﺗﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻣﺎﻡ ‏) .

قصص قصيرهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن