# قصص - قصيره
#_ روايات - ننوﻗﺼﺔ ﺍﻧﺖ ﻧﺘﺎﺝ ﻓﻜﺮﻙ :
ﺍﺳﺘﺪﻋﻰ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﺪﺭﺳﻴﻦ، ﻭﺃﺧﺒﺮﻫﻢ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻷﺳﺎﺗﺬﺓ ﺑﺎﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺑﺎﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻰ، ﻭﺃﻣﺮﻫﻢ ﺑﺎﻻﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﻟﻠﺘﺪﺭﻳﺲ ﻟﺜﻼﺙ ﻓﺼﻮﻝ ﻳﺤﺘﻮﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﺒﻎ 90 ﻃﺎﻟﺐ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ، ﺍﻷﻭﺍﺋﻞ ﻓﻰ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﻔﻬﻢ ﻭ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﻛﻞ ﻓﺼﻞ ﻳﺤﺘﻮﻯ ﻋﻠﻰ 30 ﻃﺎﻟﺐ، ﻭ ﻟﻜﻨﻪ ﺷﺮﻁ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺃﻟّﺎ ﻳﺨﺒﺮﻭﺍ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺑﻬﺬﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻃﻼﻕ، ﻛﻰ ﻻ ﻳﻨﺰﻋﺞ ﺃﻭﻟﻴﺎﺀ ﺃﻣﻮﺭﻫﻢ، ﺃﻭ ﺃﻭﻟﻴﺎﺀ ﺃﻣﻮﺭ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ .
ﻭ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻰ ﻭ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﻟﻨﺠﺪ ﺃﻥ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﻓﻰ ﺍﻟـ 3 ﻓﺼﻮﻝ، ﻛﺎﻧﺖ ﺃﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺑﻞ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﻔﻮﻗﺖ ﺑﻨﺴﺐ ﻣﻦ %30-20 ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺟﻤﻴﻌﻬﺎ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺳﺄﻝ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻷﺳﺎﺗﺬﺓ ﻋﻦ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻫﻢ ﻭ ﺗﺤﻠﻴﻠﻬﻢ ﻟﻠﻮﺿﻊ، ﺃﺟﻤﻌﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﺟﺪﺍ ﻭﺃﻥ ﻣﺎ ﺳﻬّﻞ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺫﻟﻚ، ﻫﻮ ﺃﻥ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﺭﺍﺋﻌﻴﻦ ﻭ ﻣﺘﻔﻮﻗﻴﻦ ﻭﺃﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﺒﺬﻟﻮﺍ ﻣﻌﻬﻢ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺪ .
ﻭ ﻫﻨﺎ ﻓﺎﺟﺄﻫﻢ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺑﻘﻮﻟﻪ : ﺍﺳﻤﺤﻮﺍ ﻟﻰ ﺃﺧﺒﺮﻛﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻟﻘﺪ ﺗﻢ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟـ 90 ﻃﺎﻟﺐ ﻋﺸﻮﺍﺋﻴﺎ ﻣﻦ ﺿﻤﻦ ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ، ﻓﻬﻢ ﻟﻴﺴﻮﺍ ﻓﻰ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﻛﻤﺎ ﺃﺧﺒﺮﻧﺎﻛﻢ ! ﻓﺎﻧﺒﻬﺮ ﺍﻟـ 3 ﻣﺪﺭﺳﻮﻥ ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ : ﺇﺫﻥ، ﻫﻞ ﻧﺤﻦ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺧﻠﻒ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﻜﻞ ؟
ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ : ﺍﻵﻥ ﺍﺳﻤﺤﻮﺍ ﻟﻰ ﺃﻥ ﺃﺧﺒﺮﻛﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ، ﻭﻫﻰ ﺃﻥ ﺃﺳﻤﺎﺀﻛﻢ ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭﻫﺎ ﺇﻻ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﺘﺒﺖ ﻛﻞ ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﺪﺭﺳﺔ، ﻭﺃﻏﻤﻀﺖ ﻋﻴﻨﻰ ﻷﺷﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺳﻤﺎﺀ ﻣﻨﻬﻢ ﺩﻭﻥ ﺗﺤﺪﻳﺪ، ﻭﻛﻨﺘﻢ ﺃﻧﺘﻢ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭﺓ ! ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻟﻪ : ﺇﺫﻥ ﻓﻤﺎ ﺍﻟﺴﺒﺐ ؟ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ : ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻫﻮ ﺃﻧﻜﻢ ﺑﻨﻴﺘﻢ ﺗﻮﻗﻌﻜﻢ ﻓﻰ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺟﻌﻠﺘﻜﻢ ﺗﺘﻮﻗﻌﻮﻥ ﻧﺠﺎﺣﺎ ﻓﺎﺋﻘﺎ، ﻓﺤﻘﻘﺘﻢ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻧﻔﺴﻬﺎ !
ﻭ ﻣﺎ ﻧﺨﺮﺝ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔ ﻋﺪﺩﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺼﺎﺋﺢ : ﺃﻧﺖ ﻧﺘﺎﺝ ﻣﺎ ﺗﻔﻜﺮ ﻓﻴﻪ ﻣﺎ ﺗﺘﻮﻗﻌﻪ، ﻫﻮ ﻣﺎ ﺳﻴﺤﺪﺙ ﻟﻚ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻳﺨﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻔﺮﻳﺖ ﻳﺮﺍﻩ، ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻮﻗﻊ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻳﺤﺪﺙ ﻟﻪ، ﺗﻔﺎﺀﻟﻮﺍ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ﺗﺠﺪﻭﻩ ﻓﻰ ﺃﺳﻮﺃ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ، ﻻ ﺗﻔﻜﺮ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ، ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻜﺮ ﻓﻰ ﺣﻠﻬﺎ
.
.
لاتنسون التصويت ⭐🌟
.
.
.
.
.
.
Alaakhaleel200طلب اخير تابعوا هذا الحساب ♥
أنت تقرأ
قصص قصيره
Short Storyالكثير من القصص والتي تحمل بين سطورها العديد من العبر والمواعظ الجميله . قصص تدخل الى قلب القارئ قبل ان يقرأها بعينيه ..