الفصل الخامس

34 4 0
                                    

يومٌ بَعد ذَلك اليَوم و الكَثير مِن الأيّام ، حانَ وَقت حَفل التَخرج ، إنَّها السَنة الأخيرَة مِن الجامِعَة و هاقَد انتَهَت و اليَوم هُوَ يَوم الحَفل بِالفعل لِيَحتفلوا بِنَتائج عَملهم لِلانتِقال لِمَرحلة أُخرى مِن مَراحل حَياتهم ، مِن المُريح أنَّ بَطن مينا لَيس ظاهِراً بِشكلٍ بارِزٍ حَتى الآن لِذَلك سَتُحاول الإستِمتاع قَدر المُستَطاع وَ كَذَلك هوسوك سَيَنسيان كُل شَيءٍ لليَوم وَ سَيَستمتعان مَعَ أصدِقائِهِما بِهَذا اليَوم المُمَيَّز حَتى يَنتهي لِيَذهبا لِعند مَنزل والدَتِهما بَعد إنتِهاء فَترة الإستِعداد للعَودة و تَرتيب كُل الأُمور و لَكن هُناك مُحادثة قَبل ذَلك .

مينا : والدَتي ما زالت تَعتقد بِأنَّكَ رجلٌ جَيِّد ، لَم تَغضب مِنكَ بِالفِعل .

هوسوك : ... وَ لَكِنَّكِ قلتِ .. قلتِ إنَّهُ لا يَحق لي مُناداتها بِأُمي بَعد ذَلك اليَوم !..

مينا : أنا أسِفة ، لَقد قلتُ ذَلك لأنَّني أنا غاضِبَةٌ مِنك و لكنَّ أُمي لَم تَقل ذَلك أبداً .

هوسوك بِعينان لامِعتان بدموعٍ سعيدةٍ جداً : أحقاً ؟

مينا بابتسامةٍ شِبه ذابِلة : أجِل .

هوسوك : أنا سَعيد ، سَعيدٌ جداً .

مينا : أسِفة لأنني قلتُ لَكَ مِثل هَذا الكَلام .

هوسوك : لا بَأس أنا أفهَم .

مينا : مِن المُفترض بِأنَّنا سَنبقى يَوماً مَعَ والدَتي و سَنذهب بَعد ذَلك لِمَنزل الريف .

هوسوك : .. هَل سامَحتني ؟..

مينا : ... لَقد أخبَرتَني أن أُنزِل الطِفل .

هوسوك : لَم أعني ذَلِكَ أبداً . لَقد قلتُ ذَلك بِقِلَّةِ حيلَة ..

مينا : ماذا لَو كُنت وافَقت ؟

هوسوك : .. أنا .. أنا لا أعلَم ..

مينا : لا أستَطيع نِسيان ذَلك ، قَد أكون سامَحتك عَلى فِعلتك و أنا كَذَلك قلتُ لكَ بِأنَّني أحمِل جِزءاً مِنَ الخَطأ و لَكن .. لا أظُنني سَأنسى تِلك الكَلمة بِهَذه السُهولَة ، إنَّها تَتَردد في أُذُني بِالفعل ..

بَقِيَ هوسوك صامتاً .

_______

إنَّها أرضُ الوَطن ، مَنزل الطُفولة ، ها هُما واقِفان أمام عَتَبَةِ بابِه مَعَ حَقائِبِ أغراضِهما .

والدة مينا : أعزّائي ، كَيف حالُكما ؟

احتَضَنَت مينا والدَتها .

نجمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن