اولا

39 1 0
                                    


المرء لا يستطيع ان يخبئ ما في قلبه حتى و ان كان يخبئ كل تلك الاسرار لسنين لكن يأتي اليوم الذي تتعب فيه روحه من ابقاءها في داخله و يبوح بها ,لا اعلم اذ كان هذا مريحا لروحنا لكن بالنسبة لي الشيئ الذي يريحنا هو البكاء ,عندما تبكي تشعر بشيئ في داخلك و كأن ماءا باردة تدفقت و اطفئت نارا لهبتا .يوجد في هذه الحياة من ضحى بحياته من اجل حبه و يوجد من ضحى من اجل ابنائه و اصحابه لكن يوجد من ضحى من اجل والديه و إخوانه حتى انه استطاع ان يتخلى عن نفسه و عن حياته و يلتفت الى مستقبل اخوانه و تربيتهم و تعليمهم .

عندما يذهب اعز شخص بالنسبة اليك تشعر و كأن شيئا ضاع منك و لن تجده ابدا ,تصبح لا تهتم بأي شيء حتى انك تصبح لا تخاف من شيء لان الشخص الوحيد الذي كان معك ذهب خاصة اذ كانت الام .عندما تفقد امك لن تستطيع ان تعيش خاصة اذا كانت علاقتك مع والدتك قوية مثلي .علاقتي انا و امي كانت قوية جدا كنا مثل الاصدقاء المقربين كانت تعلم كل شيء عني ,كانت تروي لي كيف فترة مراهقتها حيث انها كانت كلما تروي لي احداث من حياتها تقول لي ":ميرال الحياة تعلمك اشياء لم تكوني تعرفينها و تأخذك الى عالم مليئ بالخيال لكن الحقيقة هي ان الحياة صعبة تأخذ منك اعز شيئ لتنتقم " كنت دائما انصت الى كلامها حتى اني حين كنت صغيرة كنت ارى ابي يأتي بعد منتصف الليل ثمل لا يتذكر شيئا و يضرب امي حتى انه لم يكن يفكر ان لديه ابنة صغيرة لا يجب عليها ان تسمعه يصرخ , كان ابي يأتي مثل المعتوه و يصرخ و بعد انتهائه يذهب .لم نكن نعلم الى اين يذهب و مع هذا كانت امي تبقى طوال الليل تنتظره قلقة .كنت ارى شفق امي عليه رغم انه كان يضربها و يصرخ عليها و عندما كنت اسألها ترد قائلة ":مهما حصل يا ابنتي مهما قال اباك يجب ان اقلق عليه و عندما تكبرين ستتذكرين كلامي." انا لم اكن احبه لانه لم يحسسني يوما انه ابي ,عند دخوله يصرخ او يقطب حاجبيه و كأننا قتلنا اباه او امه لكن لم يكن يعلم ان الزمن سيقلب عليه . بسبب المشاكل لم استطع ان انهي دراستي امي كانت تشجعني على الدراسة لكن لم استطع ان اكمل دراستي كيف لي ان ادرس في بيت مليئ بالمشاكل ? .

لهذا قررت ان اتوقف عن الدراسة و اعمل في بقالتنا , كانت لدى امي بقالة صغيرة .كان حينا حي صغير و جميل يعم بمحبة الجيران و طيبتهم لبعضهم البعض . منذ ان بدأت أعمل في بقالتنا و أنا أكتشف و أتعلم من الحياة اشياء جديدة تعلمني كيف أصبر و كيف يكون ايماني قوي بالله .لم يكن لدي الكثير من الاصدقاء .
بعض الاحيان كنت دائما اشعر انني وحيدة و لا املك اي احد لكن امي كانت تقول لي ": لا تخفي انت لست وحيدة يا صغيرتي انا هنا" , بعد خمسة سنوات اردت ان ابحث عن عمل لكن لم اجد , وفي ليلة من الايام كنت في المطبخ حتى سمعت امي تصرخ فذهبت بسرعة اليها , كانت مستلقية على الارض و تتألم , عندما رأيتها اسرعت و اتصلت بالاسعاف ,لم اتحمل رأيت امي تتألم و بدأت أبكي و كان كل الجيران معنا حتى جاءت سيارة الاسعاف .
عندما نقلت امي الى المستشفى اتصلت بأبي لأخبره بما جرى لكن مع الاسف لم يكن مهتما و عندما اخبرته قال لي ":اااه لقد سئمت من مشاكلك و مشاكل امك اذهبوا الى الجحيم "و بعدها سمعت ضحك فتيات بجانبه و اغلق الخط , انا في الواقع كنت اريد فقط ان يكون معي كأب و يساعدني لكن هو تعود على حياته المرحة , في تلك الفترة عشت كثير من الاحداث حيث ان الطبيب اخبرني باسوء خبر و هو ان امي مصابة بسرطان .
عندما اخبرني قال لي ":لا يجب ان تغضب او تحزن و هذا من اجل صحتها" كان ذلك اليوم من اسوء الايام . انا لم استسلم و قررت ان اعالج امي و لا اجعل اي احد ان يمسها او يحزنها . عندما تصل الى مرحلة يجب ان تعتمد على نفسك و على من حولك لا يعني انك كبرت لان لكل واحد منا طفل صغير يعيش داخله يحب ان يحلم و ان يلعب و ان ضحيت بحياتك من اجل من تحب لن تندم و ان كان هناك اشخاص من حولك لا يحبونك تخطاهم و عش لان كل ثانية او دقيقة غالية لا تدعها تذهب من اجل لا شيئ .

عندما  حل الظلام .حيث تعيش القصص. اكتشف الآن