"لماذا يصعب فهم infj ؟"

1.9K 128 23
                                    

سُ/ لماذا يصعب فهم infj؟

يحب قضاء الوقت وحيداً لكن يريد أن يكون مع الناس:-
طبيعته الانطوائية تجعلهم منطويين على أنفسهم وبعيدين عن الناس ويحتاجون فترات طويلة لشحن أنفسهم لكن هم يشعرون بعمق شديد ولديهم تركيز على العالم الخارجي ، ويريدون التحدث وتشكيل صداقات عميقة لكن فجأة قد يعودون للانطوائية وهذا شيء يصعب على الناس فهمه.

شديدين ومسترخين في نفس الوقت:-
يملكون الكثير من السمات المتناقضة ،فقد تجدهم مسترخين وبسيطين ،وقد تجدهم عصبيين ومتوترين ، والكثير أيضا من السمات المتناقضة تلف حولهم، وهذا يجعل صعب جدا على فهم مزاجهم.

فني وعقلاني:-
غالبا ما يكون لدى infj صراع داخلي بين الجانبين الإبداعي و العقلاني ، وغالبا ما يكون لديه الكثير من الأفكار لكنه ينتقدها بسرعة كبيرة قبل أن تتطور أو تكبر أو يراها بصورة واضحة حتى، ولهذا السبب يكون لديهم الكثير من المشاريع النصف جاهزه فقط،ولانهم حساسون فمن الصعب إظهار أعمالهم للآخرين لأن فنهم يعبر عنهم وعن عالمهم الداخلي، لذلك أي انتقاد بسيط سوف يكون على محمل شخصي بالنسبة لهم.

فوضوي ومرتب:-
لأنهم يحبون الترتيب والتنظيم والبقاء في مكان جميل لكن رغم ذلك من الممكن أن يكون هناك صراع بهذا الشأن، حيث يصبح عفوي فيحتضن هذه الفوضى ، وبعض الأحيان نجد حاجتنا بالترتيب عالية لذلك يرتبون وينظمون كل شيء ، حيث يبدؤن بالاولويات والاساسيات ، ولكن تمر فترات يحتاجون فيها إلى فرز وتغيير الكثير من الأشياء من حولهم لذلك يصنعون فوضى من جديد، وبعدها يجتهدون ليتالقوا مجدداً.

يساعد الآخرين ولا يستطيع مساعدة نفسه:-
ك infj فهو سوف يقف دوما لاضعف منه،لديه حس بالعدالة ،وأن شعر ان هناك شيء ما غير عادل فسيكون لديه شجاعة مثالية لتعديل الاوضاع، لكن في العادة يفشل في الوقوف من أجل نفسه ،بسبب انه يكره أن يجعل الآخرين يشعرون بالضيق أو عدم الارتياح أو بسبب انه يكره الدخول في صراعات والتعامل معها وأيضا تلبية احتياجات الآخرين تستهلك الكثير من الطاقة.



كيف حالكم جميعا
أتمنى انكم بخير

ماهو رأيكم بشأن هذا الموضوع
ان كان لديكم اي اضافة اتمنى ان تقولوها
لأني اسعد بتبادل الاراء معكم

كونو بخير

𝐈𝐍𝐅𝐉 𝐆𝐚𝐥𝐚𝐱𝐲حيث تعيش القصص. اكتشف الآن