✇طاعون الرقص هل يتكرر يوماً؟!✇

883 100 32
                                    

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

...

ربمَا استمتعتَ يومًا بالرّقص على أنغام القصبة التي جعلتْ من جسدِكَ يلتوي كأفعى الفواكه، ومن المؤكد أنك فقدتَ السيطرة على مؤخرتك بعدَ سماعك لصوتِ الدربوكة، ولكن! هل سبقَ وأن شطح عقلك من الهلوسة، فأخذت ترقصُ وتضحكُ وتمرحُ وتقفزُ إلى أن تهاويت على الأرض وسقطت رقصة جامدة (عفواً جثة هامدة)!.. قد يحصل هذا وقد لا يحصل أيضا... ولكن مهلاً لقد حصل فعلاً تابعوا معي لتعرفوا أغرب الأعراض المميتة التي سجلها التَّاريخ ولم يفلح العلماء في اكتشاف أسبابها على الإطلاق :

"فراو تروفيا" أو "شطاحة فرنسا".. امرأة غريبة أخذت ترقص في شوارع ستراسبورغ في يوليو 1518 دون توقف ولمدة 6 أيام كاملة، لدرجة ظن فيها البعض بانَّ النبيذ يسري في عروقهَا.

رآها الناس سعيدة فقرروا خوض تجربتها علّهم يخرجون من مشاكلهم النفسيّة أو يغيّرون من روتين حياتهم الممل، فتكاثروا كما يتكاثر ذباب المنزل رفيع الجسد، إلى أن وصلوا إلى 400 فرد من نخبة الراقصين والرّاقصات.

أخذ الجميع يرقص دون مبالاة بمرور الأيام، فهذا يقفز كفرخ السّمان، وهذه تتبختر كطائر النحام، وقد أظهرت سجلات المدينة بأنَّ الرقص استمر لعدة أسابيع، ما جعلَ السلطات تبني أماكن خاصة بالرقص وزجت بالرّاقصين داخلها (يا الهي ما هذه الأزمة!).

الأمر لم ينتهي عند هذا الحد، فقد خصص القائمون على المدينة جوقات موسيقية تعمل بانتظام لتزيد من تدفق الأدرنالين لدى الراقصين عسى أن يتعبوا ويقاطعوا هذه الرقصات المجنونة.

النتيجة كانت مروّعة، فقد أخذ الموت يخطف أرواحهم الواحد تلوى الآخر جراء إصابتهم بإرهاق مفاجئ أدى إلى حدوث أزمات صحيّة كالسكتة القلبيّة. وهكذا انتهى مسلسل طاعون الرقص مخلفًا من ورائه مدينة من الفنَّانين (عفواً غموضًا كبيراً).

ملاحظة : الكنيسة أعربت أن السبب يعود إلى عقاب الهي، أما الأطباء فأرجعوا إلى أنَّ الأمر لا يتعدى كونه هلوسة جماعية ناجمة عن تسمم غذائي. ولكن النظريتين تفتقدان المصداقيّة.

في الأخير أنوّه بأن الحراك الشعبي في الجزائر إن لم ينضج كسابق عهده، فسيتحول مستقبلاً إلى حفلة راقصة تتناثر فيها أطباق الشخشوخة وحبات الحمص هنا وهناك.

أحد المراجع: https://www.history.com/news/what-was-the-dancing-plague-of-1518

إعداد: #عبدالرزاق_طواهرية #izak

#ما وراء الطبيعة - Paranormal - Dz

...
..
.
إنتـهى...

*الحمدلله*
*أستغفر الله العظيم*

✇||999.J.horror||✇ 3 ← الجزء الثالثحيث تعيش القصص. اكتشف الآن