...
انتكاسة الفطرة الانسانية ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﺏ
ﻫﻢ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻳﻠﺒﺴﻮﻥ ﺛﻴﺎﺏ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻭﻳﺴﻴﺮﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﻳﺘﺼﺮﻓﻮﻥ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻭﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﻃﻌﺎﻡ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻭﻳﻌﺮﺿﻮﻥ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﻟﻠﺘﺒﻨﻲ ﻛﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﺃﻟﻴﻔﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻗﺪ ﺗﺼﻞ ﻟــ 70 ﺃﻟﻒ ﺩﻭﻻﺭ .
ﻋﺪﺩﻫﻢ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ 10,000 ﻛﻠﺐ ﺑﺸﺮﻱ ﻓﻲ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﻭﻗﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺳﺮﻳﻌﺔ ﺍﻻﻧﺘﺸﺎﺭ ﺟﺰﺋﻴﺎ ﻓﻲ ﺩﻭﻝ ﻣﺜﻞ ﻛﻨﺪﺍ ﻭ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﻭ ﺍﺳﺘﺮﺍﻟﻴﺎ ﻭ ﺃﻏﻠﺒﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻭ ﻳﻔﻌﻠﻮﻥ ﺫﻟﻚ ﻷﻏﺮﺍﺽ ﺟﻨﺴﻴﺔ ﺍﻭ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﻤﺎﻝ .
ﺃﻃﺒﺎﺀ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻟﻨﺪﻥ ﺻﻨﻔﻮﺍ ﻫﺆﻻﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻬﻢ ﻣﺼﺎﺑﻮﻥ ﺑـﺎﺿﻄﺮﺍﺏ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻹﺟﺘﻨﺎﺑﻲ ﻭ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻦ ﺃﻋﺮﺍﺿﻪ ﺍﺣﺘﻘﺎﺭ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻭ ﺗﻌﺬﻳﺐ ﺍﻟﻨﻔﺲ (ﺍﻟﻤﺎﺯﻭﺧﻴﺔ ) .
مع العلم ان هذه الظاهرة ليست في بريطانيا وحدها بل تنتشر حتى في استراليا و امريكا و كندا و يبلغ تعدادهم اكثر من 41 ألف تقريباً.ونقل التلفزيون وقائع مهرجان أوروبي خاص للكلاب البشرية عقد في مدينة أنتويرب ببلجيكا تحت شعار «مستر يوروب بوبي» وشارك فيه آلاف من الكلاب البشرية من كل أنحاء أوروبا.
ولكي لا يسيء أحد الظن في الكلاب البشرية وينظر إليها كشخصيات ممسوخة تحدث البرنامج عن خلفيات البعض منهم فاتضح أنهم ينتمون لعائلات محترمة وثرية،
وأجريت مقابلة مع كلب بشري يدعى كولين اتضح أنه كاتب وأكاديمي في إحدى الجامعات،
فأبلغ كولين معد البرنامج أنه يهوى التصرف كالكلاب، لأن هذا التصرف يساعده على الهروب من الضغوط التي يواجهها في العمل والحياة عامة.
......
أساطير .. من الفلكور الشعبي اليمني
لكل الشعوب فلكور وأساطير وخرافات ، تتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل ، وعلى الرغم أن الإيمان والتصديق بهذه الخرافات والأساطير ينحسر مع تقدم الزمن والعلم والوعي بين أفراد المجتمع إلا أن كثير من الناس مازال يؤمن بهذه الخرافات ، ومازالت تؤثر في حياته وسلوكه ومعتقداته ، والمجتمع اليمني كغيره من المجتمعات العربية ومجتمعات العالم يملك فلكور شعبي واسع من الخرافات والأساطير والحكايات والقصص ، منها ما سنورده في هذا المقال الذي اتمنى أن تحصلوا منه على النفع والفائدة والتسلية من جهة والحذر والاحتراز من جهة أخرى لأولئك الذين لا زالوا يؤمنون بهذه الأساطير !
صياد :
ملكة من ملكات الجن ، دموية وبشعة الشكل وتصيد البشر ومنها اشتق اسمها ، تملك حوافر بغل وأثداء تمتد إلى وراء الظهر ! ، تعيش في الجبال والشعاب والوديان أي في أماكن الخلاء ، تظهر في الليل فقط وقد تهاجم الإنسان فتسبب له الموت أحياناً أو الصرع والجنون ، وتعتبر خرافة "العفريتة صياد " من أكثر الخرافات شيوعاً وانتشاراً بين أوساط المجتمع اليمني وفي كثير من المناطق الريفية مايزال الناس وخصوصاً القدامى يؤمنون بوجودها ، بل ربما تصادف أحد الكهول يروي لك قصة لقائها ! ، ولها أسماء كثيرة أخرى منها " أم العلوب" و"دجيرة " وهذه الخرافة منتشرة أيضاً في كثير من الدول العربية تحت اسم " أم الصبيان"
الحَمْل :
الحمل - بفتح الحاء وتسكين الميم واللام- كائن موحش يملك أضلاع ضخمة بازرة وعظام طويلة يعمل على حفر القبور ليلاً لأخذ الجثث التي دفنت مؤخراً ولم تتفسخ بعد ، وهذا الكائن يتغذى على جثث الأموات وينشط في الليل في المقابر ، وربما يلاحظه أحد في الليل وهو يحفر بساعديه العظميين المخيفين القبر ويأخذ معه الجثة حاملاً إياها فوق ظهره ومنطلق بها بسرعة خاطفة ، وخرافة "الحمل" أيضاً خرافة منتشرة في اليمن في مناطق الريف خصوصاً ، يكمن الخطر في هذا المخلوق أنه قد يهاجم الأحياء أيضاً في حال شاهده أحد ، وفي الفلكور الشعبي اليمني قصص كثيرة لأناس شاهدوا الحمل ليلاً مما جعله بهاجمهم واختفوا ولا أحد يعلم عنه شيئاً ، وقصص أخرى تحكي عن قبور جرى نبشها وأخذ الجثث منها يجدها الناس صباحاً.
#history_and_story
...
..
.
إنتـهى...*الحمدلله*
*أستغفر الله العظيم*
أنت تقرأ
✇||999.J.horror||✇ 3 ← الجزء الثالث
Terrorالجزء الثالث ←「3」 إن كنت ضعيف القلب فمن الافضل إن لا تدخلُ هنا!!! في هذا الكتاب حقائق وقصص عن (المانسونية) و (حوادث مع الجن) و (سكان الأرض السفلي) والخ... احذر هناك من يقرأ معك :] @Sanacubbins -: مصممة الغلاف المبدعة