الخيول الذي سحقت صدر الحسين

137 11 2
                                    

في يوم عاشوراء كثرت جرائم بني امية لعنهم الله تعالى في حق اهل بيت النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) . وفي هذا اليوم تفنن بنو امية في قتل الحسين (عليه السلام ) واخوته واهل بيته واولاده واصحابه ولم يكتفوا بذلك بل قطعوااصبع الامام الحسين عليه السلام وقطعوا الرؤوس وحملوها فوق الرماح وفي بعض الروايات ان عبد الله الرضيع ايضا قطعوا راسه الشريف وحملوه على الرمح .لم يعرفوا معنى الانسانية ولم يراعوا حرمة الميت بل وبعدما حز الشمر اللعين راس الامام الحسين عليه السلام من القفا لم يكتفوا بذلك بل ارسلوا الخيول الاعوجية لكي تطأ صدر الحسين عليه السلام وتسحقه بحوافرها . والسؤال هو ما معنى الخيول الاعوجية ؟؟؟

 والسؤال هو ما معنى الخيول الاعوجية ؟؟؟

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

الجواب : تقول الروايات ان الخيل التي سحقت صدر الحسين عليه السلام تسمى بالخيول الاعوجية وبما ان اسمها منفرد اذن هي ليست كحال الخيل بل لها مميزات انفردت بها

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

الجواب : تقول الروايات ان الخيل التي سحقت صدر الحسين عليه السلام تسمى بالخيول الاعوجية وبما ان اسمها منفرد اذن هي ليست كحال الخيل بل لها مميزات انفردت بها .. يقول احد الباحثين : بحثت عن صفات الخيل الاعوجية فلم اجد صفاتها ومميزاتها وامكانياتها ؟ يقول فاستمريت بالبحث وبعد شهر من البحث وجدت كتاب اسمه اقوى الخيول للخبير في عالم الخيل الشاب الالماني روبرت. يقول روبرت هناك خيول تسمى بالخيول الاعوجية صفات هذه الخيول ان تكون وزن كل حذوة منها 65 كيلوغرام . (واحسيناه ) يقول : ان هذه الخيل يشدون لها هذه الحذوة لتكسيرالشيء وطحنه . من هنا تذكرت رواية لاحد الخيالة الذين صعدوا على صدر الحسين عليه السلام بهذه الخيول يقول الخيال : سمعت تكسر اضلاع الحسين ( وا اماماه ). نعم عشرة خيول سحقت ابا عبد الله الحسين عليه السلام . وفي كل واحدة من الخيول اربعة حذوات . وكل حذوة وزنها 65 كيلو غرام فيكون الثقل الواقع على صدر الحسين عليه السلام 4 حذوات × 10 خيول = 40 حذوة . كل حذوة وزنها 65 كيلو × 40 حذوة = 2600 كيلو غرام . يا ناس يا عالم يا غيارى الحسين ابن بنت رسول الله احد اصحاب الكساء سيد شباب اهل الجنة يدوسونه بالخيول الاعوجية ويسحقون صدره الشريف ب (2600) كيلو غرام .(واويلاه ) نعم الامام السجاد عليه السلام يقول : لقد انطبق ظهر الحسين على صدره (واسيداه ) . احد العلماء يقول : رأيت الحسين عليه السلام وقد عجن الجلد باللحم واللحم بالشحم والشحم بالعظم . كل هذا ويقولون لماذا تقيمون العزاء ولماذا تبكون عليه . وهو من بكت السماء عليه دما والارض والوحوش والسباع والحجر والمدر وكل شيء .



ملاحظه ه̷̷َـَْـُذآ الموضوع منقول

اعمال يوميه حيث تعيش القصص. اكتشف الآن