يصادف يوم الخامس و العشرون من شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ..
نتقدم بأحر التعازي و المواساة إلى مقام صاحب الأمر الإمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه .. و إلى علمائنا الكرام.. و إلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها..
سائلين المولى عزوجل بأن يرزقنا و إياكم في الدنيا زيارته و في الآخرة شفاعته..
لهفي عليه يئن في أغلاله ... بين العدى ويقاد بالأصفاد
مضنى وجامعة الحديد بنحره ... غل يعاني منه شر قياد
تحدو به الأضغان من بلد الى ... بلد وتسلمه الى الأحقادحتى قضى سما وملأ فؤاده ... ألم تحز مداه كل فؤاد .
الإمام زين العابدين (عليه السلام) في سطور
الاسم: علي (عليه السلام).
الأب: الإمام الحسين (عليه السلام).
الأم: شاه زنان بنت يزدجرد بن شهريار بن كسرى،وقيل: إن اسمها (شهربانو).
الكنية: أبو محمد، والخاص: أبو الحسن، ويقال: أبو القاسم.
الألقاب: زين العابدين، سيد الساجدين، سيد العابدين، الزكي، الأمين، السجاد، ذو الثفنات.
نقش الخاتم: وما توفيقي إلا بالله.
مكان الولادة: المدينة المنورة.
زمان الولادة: يوم الخميس 15 جمادى الآخرة، وقيل: يوم الخميس لتسع خلون من شعبان، سنة 38 للهجرة، قبل وفاة أمير المؤمنين (عليه السلام) بسنتين. وقيل: سنة 37، وقيل: سنة 36، فبقي مع جده أمير المؤمنين (عليه السلام) أربع سنين ومع عمه الحسن (عليه السلام) عشر سنين ومع أبيه عشر سنين. وقيل: مع جده سنتين ومع عمه اثنتي عشرة سنة، ومع أبيه ثلاث عشر سنة.
العمر: 57 عاماً.
زمان الشهادة: 25/ محرم/ 95 هـ، وقيل: سنة 94 هـ.
مكان الشهادة: المدينة المنورة.
القاتل: هشام بن عبد الملك حيث سمّه بأمر الوليد بن عبد الملك.
المدفن: البقيع الغرقد في المدينة المنورة مع عمه الإمام الحسن(عليه السلام) ، حيث مزاره الآن،.
قال الإمام السجاد(ع): ليس لك أن تسمع ما شئت لأن الله عز و جل يقول (إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤلا)
أنت تقرأ
اعمال يوميه
No Ficciónمن أقول أمير المؤمنين علي عليه السلام "أن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها" "وأن لذة المعصية تذهب ويبقی عقابها" كل انحناء في حياتك قد يؤلم ظهرك.... إلا انحناءات الصلاة فهي ترتقي بالروح وتسمو بالنفس وتطيب القلب...ببركة محم...