الفصل الثاني
"خطة مُحكمة "
اثبت أيها العنيد مالك ومال قلبي الذي بالنيران مُتقد !
مغرور يسير بين أرجاء عقلي يأمر المشاعر بأن تتئد !
تركتني مُحطمة عند أخر شعاعٍ للشمس الغاربة ..
فلا تلومنني حين ثأرت عليك بخطةٍ مُحكمة
قل إنك لي وسأركع عندك وبكلمة أحبك مُتمتمه
سارق عشقي ، ونبضات قلبي .. أنت لي فأنا بك مُتيمة !!
.......
ما إن سمعت زهراء صوت يافوز حتي ارتجف قلبها قبل جسدها الذي انتشلَ الشال الأسود الذي لفت به نفسها سريعاً ، وعقلها يصور لها أسوء المشاهد ... !
تلك المرة مُختلفة فهي ما إن تعلم بوجوده في المنزل حتي تغادر بصمت وهو لا يراها .. أما الآن فهو يهدر عالياً بسمر التي يتضح أنها ستنال من غضبه وهو يهتف باسمها بشراسة !!
"ااا أنا همشي بقي يا س سمر ، وهبقي اتصل بيكِ بعدين "
حركت سمر شفتيها لليمين واليسار بخوف ، ثم نظرت لزهراء التي كانت تزدرد ريقها هي الأخرى بذعر ...
فتحت سمر الباب بهدوء قبل أن تخرج أمام زهراء التي جرت نحو الباب سريعاً وحمدت ربها أن والدة سمر لم تكن موجودة في البيت وإلا كانت أوقفتها وهي لا تريد الالتقاء بذلك ال ... غاضب !
وضعت رأسها أرضاً لكنها ودون أن تدرك لمحته يحدجها باستنكارٍ مُبهم مقوساً شفتيه بسخرية ...
يا إلهي كم كانت تتمني قربه وهي الآن تخافه ! ، فبالطبع ذلك العتي الذي يقف مُستنداً علي الحائط بجوار باب الشقة وتعابير وجهه المتهكمة لم تنجلي بعد ، وساقيه ملتفتين علي بعضهما من الأسفل .. كل هذا لمحته في ثانية حينما رفعت حجرها الأسود إليه !!
استطاعت وبقوة الخروج من منزل سمر بأقل الخسائر بعد أن استنشقت عبير عطره القوي وهي تمر بجانبه لتخرج وقد انسدل الشال عن ذراعها الأيمن المواجه له ، ليكشف بياض ذراعها الناعم ، النحيف ..
عاودت إليها تلك الغصة المريرة وهي تلمح ابتسامته الساخرة حينما انسدلَ الشال ، يعتقد أنها من فعلت ذلك لتغريه !! .. حينها كانت تود الصراخ بوجهه مُبررة أنها لم تقصد وأنه انزاح من علي ذراعها بسبب أصابعها المرتجفة من لقاءه المفاجئ ، و هديره الغاضب ..
......
"البت دي تعرفيها منين يا سمر وإيه اللي جابها هنا ؟"
وقفَ يافوز قباله أخته التي نال من التوتر حتي أنها كادت أن تعتصر قبضتيها المتكورتين بخوف من نبره أخيها الصادحة !
وأخيراً بعد أن استشعرت الهدوء – الذي يحاول الحفاظ عليه في صوته – همست بخفوت رافعة عينيها إليه ، تروض تعلثمها الجليّ
"زهراء صحبتي من ساعة ما جينا هنا المنطقة و و و هي دايماً بتيجي هنا وبتمشي قرب ما إنت بتيجي "
همهم بامتعاض مُبهم ، وعاود سؤالها وهي تتمني أن تنتهي أسئلته حتي تختفي من أمامه
"اممممم ، وتعرفي إيه بقي عن البت دي ؟"
تلاشي خوف سمر التي أجابت بقوة
"بقولك صحبتي يعني أعرف عنها كل حاجة ... ثم إنت بتسأل ليه ؟"
تسألت بمكر رافعة حاجبها الأيسر إليه بتمهل ، ليجيبها بضحكاتٍ صادحة أجفلتها وهي تري نظرة الشر بعينيه مغمغماً بنفاذ صبر :
"لا مش اللي ف بالك يختي ، أنا بقولك البت دي تبعدي عنها ومتجيش هنا تاني .. فاهمة ولا لأ ؟"
طبقت سمر ذراعيها لصدرها ثم مالت في وقفتها واردفت باستنكار جعلها تقوس شفتيها بحنق :
" وده ليه بقي إن شاء الله ! ،انا مشوفتش منها حاجة وحشة ومش هبعد عنها يا يافوز! ، ياريت تفهم كده "
"إنتِ مشوفتيش ، لكن أنا شوفت .. وشوفت كتير الصراحة "
نطق بخفوت إلا أن تحولَ لهمساتٍ سمعها هو فقط مُتذكراً إياها وهي تسير أمامه تتهادي في مشيتها وتتمايل وهي تعطيه ظهرها ....
استعاد سيطرته علي نفسه ثم أردفَ بتوعد لا يحتمل النقاش
"أنا قولت كلمة .. إياكِ تدخل البيت هنا تاني !! فهمتِ ، دي واحدة عنيها فارغة ومغرورة وأنا مش عايز أخد ذنب "
كادت سمر أن تصرخ إليه بأن تلك التي تلاحقه بنظراتها .. تنظر إليه فقط ! ، وأي رجل بعده مُدحض ، غير موجود بالنسبة إليها .. تلك المغرورة تحبه وهو الوحيد الذي لا ينال من غرورها ، فقط ينال منها ما لا تستطيع أن تعطيه لأحدٍ سواه ... حُبها والأشد قلبها !!!
استطاعت في النهاية أن تهتف بهدوء ظاهري
"يافوز إنت مش فاهم حاجة "
رمقها أخيها بنظره عاتبه لم تفهم معناها إلا بعد أن تحدث هو الأخر قبل أن يدخل إلي غرفته
"لأ عارف وفاهم .. فاهم كويس أوي يا سمر ! ، زي ما قولتلك عايزة تقابليها تقابليها برا أو في بيتهم ، لكن هي تيجي هنا لأ "
لم تجد بداً من الموافقة علي قرار أخيها لتدخل إلي غرفتها واضعة يدها علي جبينها بتفكير تحاول أن تهتدي لشيء يجمع تلك العاشقة بذلك البارد !
...........
في بيتٍ أخر ، قديم ، أثاثه مُهترئ لكنه يجمع شتات نفسه بالوقوف صامداً رغم الحركة المُستمرة به !
خرجت شيماء من غرفتها حانقة مليئة بالأتربة بعد أن قامت بتنظيفها جيداً وإزالة ما عمر بها من خراب ذلك المدعو ... والدها !
ألقت زجاجات الخمر بعنف في القمامة وهي ترفع رأسها للسماء هامسة بغيظ
"والله لو مكنش حرام أدعي عليك لكنت هريتك دعا صبح ومسا "
ثم ألقت نظرة خاطفة علي السيدة المتكورة علي الأريكة البالية في الصالة الضيقة بجسدها النحيل ونفسها البطيء !
أغمضت شيماء عينيها مُتألمة لحال والدتها الذي آلَ بعد أن رفضَ والدها أن يدفع لها تكاليف المشفي التي كانت يجب أن تُحتجز به لأنها مريضة كبد ، فأصبحت بعض الممرضات المُشفقات علي حالها يأتين كل أسبوع ويعطونها الدواء ويطمئنون علي حالها خلسة دون علم زوجها ... شارب الخمر الذي لا يصحو من سكرته أبداً
"ربنا يعينك يا ماما ويشفيكِ يا حبيبتي ، يارتني أقدر أشيل عنك أكتر من كده بس أعمل إيه ؟ إنتِ اللي مش راضية أشتغل إن شالله حتي في البيوت ! .... ربنا يطول في عمرك عشان أنا من غيرك مش هقدر أعيش "
تململت والدة شيماء في نومها لتسرع الأخيرة إليها قبل أن تقع من علي الأريكة الضيقة لتسندها وتعيدها مرة أخري وتدثرها جيداً قبل أن تجلس علي ركبتيها أمامها وعينيها تدمعان !
فوالدتها أصبحت خفيفة جرّاء المرض الذي أكل جسدها ، ويزهق روحها رويداً رويداً
امتدت يد والدتها إلي وجنة شيماء الذي انحدرت عليها الدمعة -التي شعرت بها قلب والدتها – لتزيلها وتهتف بوهن
"متعيطيش يا شوشو محدش بياخد غير نصيبه يا بنتِ "
قبلت شيماء يد والدتها بضعف وهي تهمهم بخفوت
"وليه نصيبنا دايماً يبقي الشقي ومع واحد خمورجي ميعرفش ربنا ! ، ليه مكتوب عليا أسيب تعليمي وأنا حلمي اخد شهادة ثاني زي بقية صحابي البنات اللي دخلوا كليات ؟؟ ، ع الأقل أنا كان حلمي أخد شهادة ثانوية عامة مكنتش طمعانة في كلية والله ، ليه دايماً الغُلب ماسك فينا ومش راضي يسبنا يا مّا ... أنا تعبت والله تعبت "
انتحبت شيماء علي صدر والدتها التي امتدت يداها الهزيلتان لتحتضن ابنتها ، ورغم ضعفها ووهنها بثت فيها من أمانها وثقتها التي تتحدث بها دائماً وهي تربت علي ظهرها بحنو أمويّ
"إوعي يا شيماء أسمعك بتقولي كده تاني ، إنتِ متعرفيش الخير فين وربنا مقسم الأرزاق إزاي وطالما بتعملي اللي عليكِ وماشية بالأسباب ارمِ تُكالك علي ربنا وهو هيجبر بخاطرك لدرجة إنك هتيجي في يوم هتتعجبي وتقولي يارب جبرتني برحمتك ، استعيذي بالله وثقِ في ربنا يا شيماء"
زفرت شيماء بحرقة واستغفرت ثم ابتعدت عن حُضن والدتها المبتسمة بارتياح وهي تغمغم ببعض الأدعية لابنتها الوحيدة
استقامت شيماء فزعة من صوت المفاتيح والتي كان صاحبها يحاول أن يدخلها من فتحة المخصصة لها ، لكن هيهات لم يستجب إليه بصره ولا عقله ، لتزفر شيماء بقلة حيلة وهي تتقدم من الباب لتفتحه تجد والدها يهمهم بسُكر فيعنفها تارة ويضحك تارة
" بقالي ساعة واقف علي الباب علي ما هزيتي طولك وفتحتي يا .. غوري من وشي أنا عامل دماغ ومش عايز أخسرها علي وش أمك "
هزت رأسها ببؤس من حالته ، وغياب عقله عن الوعي .. فذلك مظهره دائماً يذهب كل عشاء ليأتي في الغد صباحاً ويكرر نفس الموقف وحينما يجدها أمامه يعنفها وتنال أمها نصيباً من سبه ، ثم يسير إلي غرفة شيماء مترنحاً حتي يقع علي السرير غائباً في نوم حتي العشاء .. وتتكرر الأيام علي نفس المنوال ، حتي صارت حياته تصبح علي الخمر وتُمسي علي السب واللعن بأقذح الألفاظ !
...........
دلفت زهراء إلي غرفتها تشكر قدميها علي أنهما تحملا كل ذلك الضغط ، أعصابها لم تعد تحتمل فانقبضت عضلاتها بشكل مُتتابع ومستمر أحدثَ لها شداً عضلياً في قدمها اليُمني وعلي أثره تهاوت علي الفراش بألم وهي تمسد قدمها المُتشنجة برفق حتي عادت لطبيعتها مرة أخري
نامت علي ظهرها بعد أن نزعت شالها وألقته في الغرفة بغضب وإهمال وودت حينها لو تخلصت منه بعد إحراجها بهذا الشكل مع يافوز
تحاملت علي نفسها مرة أخري وتوجهت لدولابها وأخرجت صورة دُفنت بين ملابسها ...
صورة تعشقها وقد أخذتها منذ فترة من غرفته دون معرفة سمر التي كانت منشغلة في حديث مع خطيبها ذلك الحين ...
تأملت ملامحه الرجولية البحتة ومررت أظافرها ذات اللون الأحمر علي تقاسيم وجهه ثم قربتها من شفتيها مُقبلة إياها برفق ودمعة خائنة انسلت برفق وترتمي جوارها علي الفراش
"والله لو تعرف بحبك قد إيه مكنتش بصتلي كده ... بس أنا اللي أستاهل .."
اعتدلت بجلستها تلك المرة وهي تمسك الصورة بقوة هاتفة بتحدي
"أما نشوف أخرتها معاك يا إبن أمينة !! "
........
يتبع..
#سارة_عاصم
.................
أنت تقرأ
حكم بالاعدام
Roman d'amourاحذر هذه المنطقة اللعينة ! ما إن تطأ قدمك أرضها ستشعر بالمهابة .. أحداث متوالية تتابع كأنها أمسية صاخبة في جوف ليل هادئ يوم الولادة ويوم الممات صخب يصم الأّذان. احذر أن تسلم أذنيك للشر فتغدو كمن يتراقص علي سيف حاد ! جميع حقوق الملكيه للكاتبه ♧ ساره...