إنها الحكاية ذاتها التي تعيشها كل يوم مع وقت الفراغ والذي يمضي بلا عودة ودون أي تأثير دون أن يلعب أي دور كان، لكن عليك أن تنظر إلى كل دقيقة ضاعت هكذا سيغدو كم الدقائق الضائعة هائل مخيف، لذا لا بد من معرفة كيفية استغلال وقت الفراغ كما يجب.
لكن المشكلة ستتلاشى والأمور ستتبدل ووقت الفراغ سيغدو وقت مثمر بكل ما للكلمة من معنى وهذا من خلال تعلم كيفية استغلال وقت الفراغ عبر 20 أمر ونشاط مختلف وممتع ومفيد في الوقت ذاته أي لا مكان للملل ولا مجال للتبديد الوقت.
20 - ممارسة الهواية التي تفضلها
ممارسة الهوايات هي من أكثر الأشياء التي تتمتع بقدرة عالية على منحنا الطاقة الإيجابية وتخليصنا من كل الطاقة والأفكار السلبية، وهذا ما يفسر الشعور بالضيق عندما تمر فترة من الضغوط التي لا تسمح بأي وقت يتم تخصيصه للهوايات ووقت الفراغ هو الوقت المناسب والحل.
في حال كنت تود إيجاد الهواية التي تفضلها فأيضًا وقت الفراغ هو الوقت الأمثل لهذه المهمة وعليك البحث عن الأشياء التي تجلب لك الفرح عند القيام بها.
19 - قراءة الكتب الجديدة
"
ربع ساعة من القراءة يوميًا ستجعلك من بين أكثر الأشخاص قراءة في العالم وستزيدك أطنان وأطنان من المعرفة، وستعمل على جعل مفرداتك وأفكارك أرقى، وما الربع ساعة من مجمل الوقت الضائع الذي ينساب من بين الأيدي.
يمكن أن تكون هذه الربع ساعة هي في طريقك إلى العمل أو إلى الجامعة إما بحمل الكتب معك أو بالاعتماد على الكتب المسجلة بحيث يتم الاستماع إليها.
18 - تعلم فن الطبخ و كيفية استغلال وقت الفراغ
فن الطبخ من أكثر الفنون التي تحتاج إلى تعلمها، وإن كنت تظن أن تعلمها فقط بهدف أن تصبح قادر على إعداد وجبة العشاء لنفسك فإليك الخبر السار هو أن فن الطهي من أكثر الأشياء التي قد تعلمك اتيكيت التصرف واللباقة، بالإضافة إلى طريقة التعامل مع الأمور الطارئة وإنهاء المهمات خلال فترة قصيرة جدًا أي يعلمك كيفية استغلال الوقت
يمكنك تعلم فن الطهي من خلال الإنترنت ووصفات الطعام الموجودة في موقعنا مجلتك بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة.