للكاتبة 🔞زينب علي 🔞
.....ﺩﺭﺍﺳﻪ ﺍﻟﻤﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﺟﺎﻧﺖ كوووﻟﺶ ﺻﻌﺒﻪ ﻭﺗﺨﺼﺼﺖ ﺑﻼﺩﺍﺭﻩ ﻭﺟﺎﻥ ﺻﻌﺐ ﻭﻣﺘﻌﺐ ﺣﻴﻴﻴﻞ ...
ﺩﺭﺍﺳﻪ ﻭﺿﻐﻮﻁ ﺍﺭﺟﻊ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺍﺷﻮﻑ ﺟﻬﺎﻟﻲ ﻣﺎﻛﻮ ﻭﺣﺘﻪ ﻣﻦ ﻳﺠﻮﻥ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺍﻧﻲ ﻏﺮﻳﺒﻪ . ﻳﻼ ﻫﺎﻧﺖ ﻣﺎ ﺑﻘﻪ ﺷﻲ ﺑﺲ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﻭﺍﻟﺴﻨﻪ ﺍﻟﺘﺠﻲ ﺍﺧﺬﻫﻢ .
ﻫﻮﻭﻭﻭﺍﻱ ﺻﺎﺭﺕ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻭﻫﻮﻭﻭﺍﻱ ﺻﺎﺭﺕ ﻣﺸﺎﺣﻨﺎﺕ ﻟﻌﺒﻮ ﺑﻴﻨﻪ ﻓﻠﻢ ﻭﺍﺣﻨﻪ ﻫﻢ ﺍﻧﻲ ﻛﻤﺖ ﺍﻋﺎﻧﺪ ﺻﺎﺭﺕ ﺍﻟﺸﻐﻠﻪ ﺷﻐﻠﻪ ﻋﻨﺎﺩ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺍﻝ ١٥ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻲ ﺍﻟﻨﺎ ﻣﻴﺮﺟﻮﻫﻢ ﻟﻤﻦ ﺗﻄﻠﻊ ﻛﻠﻮﺑﻨﻪ ﺍﻧﻲ ﻫﻢ ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻳﺮﺩﻭﻥ ﻳﺎﺧﺬﻭﻫﻢ ﻳﺪﻛﻮﻥ ﺑﻠﺒﺎﺏ ﻛﻮﻣﻪ ﻳﻼ ﻧﻔﺘﺢ ﻃﺒﻌﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺠﻲ ﺟﻨﻪ ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﻭﺍﻣﻲ ﻧﺨﻄﻂ ﻧﺄﺫﻳﻬﻢ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻣﻴﺪﺭﻱ ﻻﻥ ﺑﺎﺑﺎ ﻛﻮﻭﻭﻟﺶ ﻳﺤﺒﻬﻢ ﻭﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﻴﻬﻢ . ﺑﻬﺎﻱ ﺍﻟﻔﺘﺮﻩ ﺍﻧﻲ ﺻﺮﺕ ﺻﻌﺒﻪ ﺣﻴﻴﻴﻴﻞ ﺗﻐﻴﺮﺕ ﺗﺼﺮﻓﺎﺗﻲ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺻﺮﺕ ﻣﺠﺮﻣﻪ ٢٤ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﺗﻌﺎﺭﻙ ﺍﺳﻤﻊ ﻧﺴﻮﺍﻥ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻳﺼﻴﺤﻦ ﻭﻳﻦ ﺟﺎﻧﺖ ﻣﻀﻤﻮﻣﻪ ﺍﻟﻨﺎ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻄﻼﺑﻪ . ﻣﺘﻮﻟﻲ ﻣﻨﺎ . ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺳﻤﻌﻬﻦ ﻭﺍﻫﺪ ﻟﺴﺎﻧﻲ ﻋﻠﻴﻬﻦ . ﻳﻄﺒﺠﻦ ﻣﺮﺽ ﺑﻴﺘﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﻟﻤﺎﻋﺎﺟﺒﻪ ﺑﻠﻘﻨﺪﺭﻩ ﻳﻄﻠﻊ . ﻭﺍﺫﺍ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻫﻨﺎ ﻳﺮﺯﻟﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺠﻲ ﻳﻜﻮﻟﻲ ﻣﺘﺴﺘﺤﻴﻦ ﺗﺼﺮﻓﺎﺗﺞ ﺧﻄﺂ ﻣﻴﺼﻴﺮ ﻫﻴﺞ . ﻭﻫﻢ ﻳﺮﺟﻊ ﻋﻠﻴﻬﻦ ﻳﺮﺯﻟﻬﻦ . ﻣﺤﻤﺪ ﻣﻴﺪﺧﻞ ﺑﺤﺠﻲ ﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﺍﺑﺪ ﻟﻮ ﻧﺘﻤﺎﻟﺦ ﻣﻴﺪﺍﻓﻊ ﻻﻱ ﻭﺣﺪﻩ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﻻ ﻳﺼﻒ ﺑﺼﻒ ﻭﺣﺪﻩ ﻳﻜﻮﻝ ﻫﺬﻧﻲ ﺷﻐﻼﺕ ﺯﻋﺎﻃﻴﻂ ...
.
ﺑﺲ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺟﺎﻥ ﻋﻠﺤﺴﺎﺑﻲ ﻳﺪﺧﻞ .
.
.
.
ﺍﺑﻪ ﺍﺑﻪ . ﻫﺎ ﻳﺒﻌﺪ ﻛﻠﺒﻲ ﻫﺎ ﺑﺎﺑﺎﺗﻲ ...
ﻋﻤﺘﻲ ﻭﻋﻠﻲ ﻭﻛﺮﺍﺭ ﻭﻳﺎﺳﺮ ﺑﻼﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻣﻮﺟﻮﺩﻳﻦ ﻭﻳﺸﺎﻗﻮﻥ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ..
ﻧﻌﻢ ﺧﻴﺮ ...
ﻳﻌﻤﻪ ﺳﻠﻤﻲ ﺑﻼﻭﻝ ...
ﻫﺎﻱ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺍﻟﻴﻪ ﺷﻌﺪﻛﻢ ﺟﺎﻳﻴﻦ ...
ﻋﻤﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻧﺮﻳﺪ ﻧﺴﻮﻱ ﺗﺠﻮﻥ ﻭﻳﺎﻧﻪ ﻟﻠﺒﻴﺖ ...
ﻻ . ﻭﺣﺘﻪ ﻋﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩ ﻣﺎ ﺍﺳﻮﻱ ...
ﻟﻴﺶ ﻳﻤﻪ ...
ﻋﻤﻪ ﺷﻜﻮﻝ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﺍﺑﻮﻫﻢ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺩﺍﺭﺕ ﺳﻨﺘﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺳﻮﻱ ﻋﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩ ...
ﻃﻔﺮ ﻋﻠﻲ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﻣﻮ ﻫﻠﺘﺮﻭﺣﻴﻦ ﻛﻠﻴﺎﺕ ﻭﺟﺎﻣﻌﺎﺕ ﺍﻛﻮ ﻭﺍﺣﺪ ﻛﺎﻝ ﻋﻴﺐ . ﻭﺑﻌﺪﻳﻦ ﺫﻭﻟﻪ ﺟﻬﺎﻝ ﻭﺣﻘﻬﻢ ﻳﺎﺧﻮﻧﻪ ...
ﺣﻘﻬﻢ ﻋﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩ ...
ﺣﻘﻬﻢ ﻣﻮﺟﻮﺩ ...
ﺍﻧﻄﻮﻧﻴﺎ ...
ﺗﻌﺎﻱ ﻭﻳﺎﻧﻪ ﻭﺑﻴﺞ ﺧﻴﺮ ﻭﺩﻟﻠﻲ ...
ﺷﻌﻨﺪﻱ ﺟﺎﻱ ...
ﺗﺮﻩ ﺑﺎﻗﺮ ﻟﺴﻪ ﻣﻤﺰﻭﺝ ﻋﻠﺤﺴﺎﺑﺞ . ﺍﻭﻝ ﻭﺗﺎﻟﻲ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮﻥ ﺍﺏ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﺻﻌﺐ ﺗﻠﺰﻣﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻻﺯﻡ ﺍﺑﻮ ﻳﺮﺑﻲ ...
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼ ﻭﺿﻢ ﺍﻗﺘﺮﺍﺣﻚ ﺍﻟﻚ ...
ﻫﻮ ﺑﺴﺮﻋﻪ ﻛﺎﻡ . ﻛﻠﻲ ﺣﻈﺮﻱ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ . ﻣﺤﻈﺮ ﻛﻴﻚ ﺍﺭﻳﺪ ﻧﺴﻮﻳﻠﻬﻢ ﻋﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩ ...
ﺍﺑﺪﺩﺩﺩ ﺟﻬﺎﻟﻲ ﻣﻴﻄﻠﻌﻮﻥ ﻭﻫﺬﻧﻲ ﺍﻝ١٥ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺷﻮﻓﻜﻢ ﺑﻴﻬﺎ ...
ﺧﺰﺭﻧﻲ ﻭﻛﻠﻲ ﺣﻈﺮﻳﻬﻢ . ﻋﻤﺘﻲ ﺯﻋﻠﺖ ﻭﻛﺎﻣﺖ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﺧﻮﻳﻪ ﺗﺮﻩ ﺍﺣﻨﻪ ﻧﺮﻳﺪ ﺭﺍﺣﺘﻬﻢ ...
ﻃﻠﻌﻮ ﻃﺒﻜﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ... ﺩﻛﻮ ﺩﻛﻮ ﻣﺎﻛﻮ ﻣﺎ ﻓﺘﺤﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺧﻞ ﻳﻮﻟﻮﻥ ﻟﻌﺒﻮ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺨﺮﻩ ﺷﻜﺪ ﻟﺰﻛﻪ ﻭﺭﻩ ﻧﺺ ﺳﺎﻋﻪ ﺧﺎﺑﺮ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻻﻣﻲ . ﻣﻮﻋﻴﺐ ﻣﺘﺴﺘﺤﻦ ﺗﺼﺮﻓﻦ ﻣﻦ ﻭﺣﺪﺟﻦ ﺍﻣﻲ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﺮﺟﻒ ﺷﻜﻮ ﺷﻜﻮ ...
ﺫﻳﺞ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﺑﺲ ﺧﺎﺑﺮﺗﻪ ﻛﻠﻲ ﺻﺎﺭ ﻫﺴﻪ ﺟﺎﻱ ﻛﻠﻲ ﻻﻳﻤﺎﻥ ﺧﻞ ﺗﻨﻄﻴﻬﻢ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻻ ﺍﺟﻲ ﺍﻭﻛﻠﻬﺎ ﺧﺮﻩ ...
ﺍﺟﺘﻨﻲ ﺍﻣﻲ .
ﻣﺎﻣﺎ ﻟﻌﻨﻲ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻭ ﻭﺩﻱ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻟﻌﻤﺎﻣﻬﻢ ...
ﻣﺎﻣﺎ ﺩﻳﻀﻐﻄﻮﻥ ﻋﻠﻴﻪ ...
ﻳﻤﺎﻣﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺒﺘﻴﻨﻪ ﺍﻧﺘﻲ ﻭﺫﻭﻟﻪ ﺍﻟﻤﺸﻨﻄﻴﻦ ﺟﻬﺎﻟﺞ ﻭﺩﻳﻬﻦ ﻭﺍﺧﻠﺼﻲ ﻭﺍﺑﺪﻱ ﺣﻴﺎﺗﺞ ﺍﻣﺪﺍﺝ ﻭﺍﻣﺪﻩ ﺣﻈﻲ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﺑﻨﺎﺗﻬﺎ ﻛﻠﻤﻦ ﻋﺪﻫﺎ ١٠ ﻭﻛﺎﻋﺪﺍﺕ ﻭﻣﻨﺠﺒﺎﺕ ﺑﺲ ﺍﻧﺘﻲ ﻋﻮﺟﻪ ﻏﺒﺮﻩ ...
ﺍﻧﻲ ﺷﻌﻠﻴﻪ ﺍﻧﻲ ﻗﺎﺑﻞ ﺍﺧﺬﺕ ﺭﻭﺣﻲ ﺍﻧﻲ ﺷﺒﻴﺪﻱ ﻋﻠﻴﻪ ...
ﺩﻗﺒﻠﻲ ﺍﺑﺎﻗﺮ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺣﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﺣﻤﺪ ﺷﺒﻲ ﺟﻨﻪ ﻭﺭﺩﻩ ﻳﺎﺧﺬﻟﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﺍﺭﻣﻠﻪ ...
ﻭﻟﺞ ﻳﻤﻪ ﺻﺪﻛﺘﻲ ﻳﺮﺩﻭﻧﻲ ﻭﻟﺞ ﺧﺪﺍﻣﻪ ﻳﺨﻠﻮﻧﻲ ﺑﺲ ﻋﻠﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻳﺎﺧﺬﻭﻧﻲ ...
ﺍﻧﺪﻛﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ . ﻓﺘﺤﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻣﻲ . ﻛﻠﻬﺎ ﺧﺎﻟﻪ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ . ﺍﻣﻲ ﺟﺎﺑﺘﻬﻢ ﻛﺎﻟﺘﻠﻪ ﺧﺎﻟﻪ ﺗﺮﻩ ﻣﻮ ﻗﺺ ....
ﺍﺧﺬﻫﻢ ﻭﺩﺍﺭ ﻭﺟﻬﺎ ﻭﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺑﻮﺟﻪ ﺍﻣﻲ ...
ﺑﻠﻠﻴﻞ ﺭﺟﻌﻬﻢ ﻭﻋﺪﻫﻢ ﺍﻟﻌﺎﺏ ﻛﻮﻣﻪ . ﺍﺟﻪ ﺑﺎﻗﺮ ﻛﻮﺗﻠﻪ ﺑﺎﻗﺮ ﻳﻬﻮﻥ ﻋﻠﻴﻚ ﺗﺎﺧﺬﻧﻲ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺍﻟﻴﻪ ﻛﻠﻲ ﻻ ...
ﻛﺘﻠﻪ ﻟﺨﺎﻃﺮ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﺫﺍ ﻋﻨﺪﻙ ﺣﺐ ﺍﻟﻪ ﺍﻧﺘﻪ ﻣﻦ ﻳﻤﻚ ﺍﻣﻨﻊ ﻫﻠﺸﻲ ...
ﻛﻠﻪ ﺧﻮﻳﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺭﺍﺡ ﺗﺮﺟﻌﻴﻦ ﻣﻌﺰﺯﻩ ﻣﻜﺮﻣﻪ ﻭﺍﺣﻨﻪ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﻛﺎﺳﺮﻩ ﺿﻬﺮﻧﻪ ...
ﻫﺎ ﺷﻔﺖ ﺍﻧﺖ ﺟﺎﻱ ﺗﻜﻮﻝ ﺧﻮﻳﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺸﺎﻳﻔﺘﻚ ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻧﻲ ﺍﺧﺘﻚ ﻭﺍﻧﺘﻪ ﺍﺧﻴﻲ ﺷﺎﻫﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻭﻛﻒ ﺑﺼﻔﻲ ﻭﻟﺘﻨﻄﻲ ﺍﻣﻞ ﺣﺘﻪ ﻳﺮﺗﺎﺣﻮﻥ . ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺣﻠﻔﻠﻚ ﺑﺮﻭﺡ ﺍﺣﻤﺪ ﻣﺎ ﺍﺗﺰﻭﺝ ...
ﻭﺍﺫﺍ ﺗﺰﻭﺟﺘﻲ ...
ﺷﺎﻫﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻧﺖ ﺷﺎﻫﺪ ﻋﻠﻰ ﻛﻼﻣﻲ ﻣﺘﻨﺎﺯﻟﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﺍﻟﻜﻢ ...
ﺍﺭﺟﻌﻲ ﻳﻤﻨﻪ ...
ﺻﻌﺒﻪ ﻣﺎ ﺗﺮﻫﻢ ....
ﺗﺮﻩ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﺟﺎﻧﻮ ﺣﻴﻞ ﻣﺘﺄﺫﻳﻦ ﻭﺟﺴﻤﻬﻢ ﺍﺯﺭﻙ ...
ﺍﺩﺭﻱ ﻭﺍﺑﺴﻄﻬﻢ ﺑﺲ ﻫﻤﻪ ﺟﻬﺎﻝ ﺷﺴﻮﻱ
.....