الـبـارت الخامس والاربـعـون...............انداريت على محمد جان كاعد يمي..كتله : محمد الله عليك خابر رائد..حموت خوف شسوي..
محمد : انه هم خفت والله..حكوم اطلع للمحل اخابر بعد وكت هسة مفتحين..لا تكولين لامي خاف يصعد سكرها..
كمت ارجف ياربي ماكو شي..لا تصدمني مرت اللخ .. اخذ التلفون وراح..ضليت افتر بالصالة وادعي .. يارب ماكو شي مو هو والله مو هو..تقريب النص ساعة واندكت الباب..رحت افتحهه وايدي ترجف لساني ما سكت عن الدعاء..اجه محمد..بالباب حاجيته متحملت اصبر..كتله : ها جاوبك مو..
محمد : اي جاوب لا تخافين..كال انه بسامرا اصلا مو ببغداد يعني مو يمه حتى..
جريت نفس دخل لكل جسمي..كتله : الف الحمدلله..تعال فوت يعني صدك هاي اول مره يصير شي وما ينشلع گلبي بكل مره لازم تصير شغلة تخلي السالفة تطول وتعرض همزين ما حجيت لخالة..جان ضل بالهه ع الخالي بلاش..كمت توضيت وصليت بعدين ساعتين تقريبا ونمت..وهاي هيج مرت الايام ماكو شي جديد..كله كاعدين بالشقة لو نطلع نتمشى..رائد دائما احاچي يكول زين..بالشهر الثالث ٢٠٠٨ وضع البصرة تأزم حيل وهواي ناس ماتت..الله يرحم الكل ..
وراها بالشهر الخامس بلش الوضع فعلا يستقر حتى بالاخبار يكولون ورائد همات من يخابره محمد يكله نعمة احسن من كبل بهواي..بيوم اندكت الباب العصرية..جنت كاعدة دااتفرج فلم وطه بحضني..كمت فتحت الباب صار امنية بوجهي دخلتهه جوه وكعدنه..رحت اجيبلهه شي جان تحجي..
امنية : لا تعبين نفسج عيوني..اجيت اودعج..
عاينت عليهه متفاجئة : ليش وين حتروحين..شنو حتشيلون
امنية بضحكة : لا ليش نشيل..حنرجع للعراق واخيرا .. طكت رويحتي من الغربة وكعدة الشقة هاي..
عفت الكلاص من ايدي ورحت يمهه..حضنتهه وبستهه : بالسلامة يارب..تعودت عليج وعلى سوالفج شوكت تطلعون
امنية : حبيبتي واني هم والله..هسة راح عمر يحجزلنت .. ابويه خابرتو قبل فترة اسبوع تقريبا..كتلو شلونو وضع العراق كال زين مستقر ليش ما ترجعون..كتلو اشوف عمر ونجي ما مطولين..اني ما صدكت السالفة كمت كتلو وبلشنه نجهز الغراض..حتى ابو الشقة كال ما يحتاج تدفعون الايجار هلشهر لأن ما اخذنه منو بس اسبوع وباجر..
دنوة : يااا..والله صدك اي وضع العراق تحسن..حتى رجلي كتلج عسكري هم حمايه من يسأله ع الوضع يكول زين .. عاد احنه شوكت نرجع ما ادري..
امنية : ان شاء الله ترجعون وترجع حياتكم مثل ما جانت ونرجع نتشاوف..على كولتج..الدنيا صغيرة وين نروح..
دنوة : هههه..اي والله بعدهه ببالج..
امنية : اي عيوني عجل ليش انسى..ضلت كاعدة نص ساعه ودعت خالة وراحت..مجانت تشوف جلنار واخلاص هواي فما عدها علاقه بيهن بس انه وخالة اكثر شي..والله هواي فرحت من عرفت حترجع..يعني الوضع زين صدك ومستقر..عبالك كلشي حلم ..منو يصدك العراق يطلع من هاي الازمه الصعبة..اخذت هواي شباب لا بيهه ولا عليهه عصابات ومليشيات وكل الماضي القديم طلع بهاي الفترة .. الكاعد ببيته ما خلصان..لأن چانوا الامريكان على فجأة يدفرون الباب ويفوتون تفتيش..ما يهتمون منو بالبيت رجال .. مره وحدهه..كلشي عادي عدهم البيت بيتك حاسبينهه .. حتى اليشتغل ما خلصان..يروح لشغله يطكطك خاف يصيرله شي لو يصير انفجار ويا مكثرهن هن..ما ينحسبن لا واحد ولا ثنين منو طايح بيهه..بس الفقرة..
أنت تقرأ
اسألي عني الليالي
Romansرواية حقيقية من رحم الطائفية في العراق عام ٢٠٠٣ تنبت بذرة حب زُرعت من طرف واحد .. من لقاء بين ذا المجهول مصيره وفتاة ترعرعت في ظل شكوك أبيها .. خلافات ونزاعات بين الاباء تُنشئ أنثى مهزوزة الشخصية ترتمي بين يدي الذي يكبرها بعقدين .. يبقى مصيره مجهولا...