س١٥١/ ماحكم انشاد المرأه (المنفرده) أمام الأجنبي؟.
ج/بسمه تعالى : إذا لم يكن فيه آثاره نوعيه للجنس جاز...
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س١٥٢/ هل يجوز المكث في مجالس الزفاف التي يقام فيها اللهو واللعب وما حكمها؟.ج/ بسمه تعالى : إذا لم تكن هذه التصرفات محرمه فلا أشكال. وان كانت محرمه لم تجز المشاركه فيها. ويكون المكث لمشاهدتها من الاعانه على الإثم....
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س١٥٣/ هل يجوز الحضور في مجالس الزفاف التي يكون فيها المزمار والطبل والا قد يسبب انقطاع العلاقات بين العائلتين؟.ج/بسمه تعالى : نفس الجواب السابق. وأما السبب المذكور فيمكن تلافيه بالحضور بعد انتهاء تلك المراسيم أو في اليوم التالي...
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س١٥٤/ هل يجوز الاستماع إلى بعض أنواع الموسيقى التي لايكون القصد من سماعها اللهو واللعب مثل الموسيقى التي يوصي بها الأطباء لأغراض العلاج أو تستخدم للأغراض الحربيه أو غير ذلك؟.ج/بسمه تعالى : الموسيقى على العموم محرمه على الاحوط وجوبا وان خلت من الغناء اللفظي. إلا إذا ترتبت عليها بعض المصالح الواضحه كالشفاء من الأمراض أو التأثير في تشجيع الجيش للقتال لو كان ذلك صادقا...
🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴
س١٥٥/ماحكم ضرب الدف في مجالس الأعراس؟.ج/بسمه تعالى : إذا كان من الموسيقى عُرفا حرُم والا فلا. وفي حدود فهمي فإن استعمال الدف الخالي من الحلقات والاضافات ليس من الموسيقى وكذلك الطبل...
🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴
س١٥٦/ هناك لعبه جرت العاده على بعضها في مجالس الزفاف ويطلق عليها (لعبه العصا) حيث يجلس شخصان أحدهما مقابل الاخر ثم يشرعان بضرب كل منهما لرجل الآخر وغالبا ماتنتهي اللعبه بتكسر رجل أحدهما ما حكم هذه اللعبه؟.ج/بسمه تعالى : في مفروض السؤال يترتب عليها الضرر فيكون حراماََ...
⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪
س١٥٧/ ماحكم المرأه الماشطه (المجمله) التي تزين النساء وتعلم أن المرأه التي تجملها تظهر نفسها للاجنبي؟.ج/بسمه تعالى : هذا من الاعانه على الإثم...
⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪
س١٥٨/هل يجوز للمرأة أن تلتقط صورا في مراسم الأعراس والحفلات من دون إذن زوجها؟.ج/بسمه تعالى : لا بأس من هذه الناحية...
⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫
س١٥٩/ هل يجوز للرجل الأجنبي أن يصور العروس وهي بالاكليل في حفل الزواج؟.ج/بسمه تعالى :كلا. هذا حرام.
⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫⚫
س١٦٠ / ماحكم خروج الزوجه بغير إذن زوجها أو البنت بغير إذن ابيها؟.ج/بسمه تعالى : لا يجب عليهما الاستئذان وان كان أرجح. ولكن مع وجود النهي يحرم على المرأه الخروج وتجب على البنت الطاعه...
🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴
س١٦١/ماحكم الآباء الذين يطلقون الحريه لأبنائهم في الحياه الدنيا وزينتها من لبس غير محتشم اي تلبس بناتهم ملابس رجاليه مثل بنطلون كابوي وغيرها؟.
أنت تقرأ
فقه المجتمع //مجموعة اسئله مجابه بخط السيد الشهيد محمد الصدر (قدس سره)
Aktuelle Literaturفقه المجتمع / مجموعة من اسئله مجابه بخط السيد الشهيد الصدر (قدس سره).