س٨٦/ هل يجوز للرجل أن يتكلم مع المرأه الاجنبيه التي تريد أن تكلمه بقصد اللذه علما أن الرجل لن يقع في الحرام وبالعكس؟.
ج/بسمه تعالى : إذا لم يكن فيه أعانه على الإثم ولا سماع بشهوه جاز. ولكن الغالب في هذا المورد انه ليس كذلك فيحرم.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٨٧/ هل يحرم التكلم مع أي شخص حول اي شيء بشهوه ولذه؟.ج/بسمه تعالى : إذا كان المراد من التلذذ بالطرف الآخر (غير الحليل) فهو حرام، وأما إذا كان المراد أن الكلام يحتوي على أفكار ذات شهوه فهو جائز.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٨٨/ ما حكم تقليد الرجل صوت النساء وبالعكس؟ج/بسمه تعالى : لا أشكال من هذه الناحيه ولكن قد يكون فيه غيبه أو أعانه على الإثم فيحرم.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٨٩/ ما حكم سماع قهقهه النساء والفتيات الاجنبيات سواء كان ذلك مباشره أو غير مباشرة؟.ج/ بسمه تعالى : السماع غير محرم وإنما الاستماع بشهوه هو الحرام.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٠/ هل يحرم أثناء التكلم مع الرجال ان ترَقَّق صوتها وتُلَيَّن كلامها بحيث يطمع الذي في قلبه مرض وان كان الكلام يدور حول أمور عاديه؟.ج/بسمه تعالى : نعم هو حرام بنص الايه القرانيه. والقرآن هو دستور الإسلام وما حصل النهي عنه فيه فهو من الكبائر.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩١/ ما هو الحكم في قراءة المرأه للاناشيد والابتهالات الدينيه بشكل جماعي؟ج/ بسمه تعالى : هذا فيه غالبا آثاره نوعيه للشهوه فيحرم، وأما مع عدمها أو مع عدم إحرازها فيجوز على أن لا تكون على الطريقه الغنائية فتحرم أيضا.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٢/ ما حكم أذان أو تكبير أو صلوات النساء أمام الأجنبي؟.ج/ بسمه تعالى : هذا ليس فيه آثاره نوعيه غالبا فيكون جائزا. فإن حصلت للبعض كان هو مختصا بتكليفه.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٣/ ماحكم الاستماع إلى صوت المرأة لغير المحرم في الموارد التاليه :1_ تلاوه القرآن؟.
2_ قراء العزاء؟.
3_ الإنشاد الثوري والشعبي؟.
4_ قراءه الشعر والقصائد؟.
5_ قراءه المقالات؟.
6_ المحادثه العاديه؟.
7_ الضحك والبكاء؟.
ج/ بسمه تعالى : كل ذلك منوط بوجود الآثاره النوعيه وعدمه. ما عدا الإنشاد فإنه منوط بالاضافه الئ ذلك بأن لا يصدق عليه الغناء عرفا.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٤/ كل من يحرم النظر إليه يحرم لمسه ولمس البدن بأي عضو كان؟.ج/بسمه تعالى : متى حرم النظر حرم اللمس. وليس كلما جاز النظر جاز اللمس كوجه الأجنبية. فاللمس اوكد في الحرمه من النظر.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٥/ هل يجوز قراءة الكتب الغرامية التي تطرح المسائل الجنسيه وهل يجوز طبع ونشر مثل هذه الكتب؟.ج/بسمه تعالى : نشرها أعانه على الإثم والتميع الديني والاجتماعي فيحرم. وأما قراءه شي بنحو الصدفه فلا دليل على حرمته..
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٦/ ماحكم مصافحة النساء المسلمات وغير المسلمات في الدول الإسلامية أو غير الاسلاميه؟.ج/بسمه تعالى : كل ذلك حرام في كل مكان. أما في المسلمات فقطعا وأما غيرهن فالاحتياط وجوبيا...
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٧/ ماحكم المراسلات مع الأجنبي وطرح المسائل الغراميه والجنسيه في الرساله؟.ج/بسمه تعالى : إذا كان كذبا أو فيه مضاعفات محرمه فهو حرام، والا فهو مخالف للأدب الديني والأخلاقي...
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٨/ يضطر طلبه الدراسات الطبيه خلال دراستهم مرافقه اساتذتهم لعياده المرضى ذكورا واناثا وعلى البعض من الطلاب والطالبات فحص لمس المريض والنظر إليه وقد يستدعي النظر ولمس حتى العورتين فما حكم هذا النظر واللمس؟.ج/بسمه تعالى : يجوز ذلك إذا كان في تركه عسر وحرج على الطالب وخاصه إذا كان يؤدي إلى رسوبه. وقد قلنا للطلاب :اعملوا ذلك بمقدار ما تنجحون فيه في الامتحان ويكون الزائد حرام..
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٩٩/ماحكم المرأة التي تتزين من أجل أن يراها الأجنبي في الأسواق والحفلات والسفرات المدرسيه وغيرها؟.ج/بسمه تعالى : هي ملعونه لعنا وبيلا وتستحق عذابا أليما....
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س١٠٠/ ماحكم السير والضحك والكلام مع المرأه الاجنبيه مثل طلاب الجامعات والموضفين في الدوائر الدوله؟.ج/بسمه تعالى : اذا كان بشهوه آو غزل حرُم اكيدا. والا جاز من هذه الناحية وحرم من النواحي الاخرئ ككونه مثيرا غالبيا للشهوه والنظر إلى الاجنبيه السافره...
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
أنت تقرأ
فقه المجتمع //مجموعة اسئله مجابه بخط السيد الشهيد محمد الصدر (قدس سره)
Ficción Generalفقه المجتمع / مجموعة من اسئله مجابه بخط السيد الشهيد الصدر (قدس سره).