(المجموعه الرابعة)

201 8 1
                                    

س٦١/ هل يجوز للنساء الذهاب إلى الطبيب من دون التحقق من وجود الطبيبه النسائية؟

ج/ بسمه تعالى : هذا معناه عدم إحراز الأنحصار والضروره فلا يكون جائزا.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س٦٢/ يوجد طبيبه نسائيه وطبيب رجالي لكن الطبيب الرجالي أكثر حذقا من الطبيبه النسائية، فهل يمكن للنساء مراجعه الطبيب الرجالي؟

ج/ بسمه تعالى : كلا َ. إلا مع إحراز فشل الطبيبه.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٦٣/ ماحكم الجوارب الشفافه التي تظهر من خلالها بشره النساء؟

ج/ بسمه تعالى : هي ملحقه بعدم الحجاب.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س٦٤/ ما حكم ارتداء الأزياء المثيرة والجذابه في الأوساط التي توجد فيها الرجال مثل الجامعات والأسواق والحفلات وغيرها؟

ج/بسمه تعالى : كل ذلك حرام حتى مع حصول الستر الكافي فضلا عن عدمه.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٦٥/ ما المراد بالزينه من جهه النساء؟

ج/بسمه تعالى : ما كان فيه اضافه على الخلقه كالماكياج والحمره. دون  ماكان من قبيل النظافه بما فيها حف الشعر.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س٦٦/ إذا اكتحلت المرأه لغرض الزينه بل لما فيها من فوائد طبيه فهل يجب في هذه الحاله سترها عن الأجنبي؟

ج/بسمه تعالى : هذا هوو الاحوط وجوبا. وكيف يدري الأجنبي بقصدها؟
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٦٧/ هل يجب شرعا على المرأه التي حفت حواجبها ولأجل رعايه أصول الحجاب الكامل أن تستر حواجبها أم يجوز كشفها؟

ج/بسمه تعالى : كلا بل يجوز كشفها كما تحصل من جواب السؤال رقم (٦٦).
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س٦٨/ هل يجب للنساء ستر موضع الوجه واليدين لأن عليها زينه سواء عن الأقارب أو الأجانب؟


ج/بسمه تعالى : نعم على غير الزوج والمحارم.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٦٩/عند حضور النساء في المجالس والزيارات العائليه أو غير العائليه هل يجب عليهن اجتناب وضع الزينه على الوجه وغير ذلك؟


ج/بسمه تعالى : نعم مادام هناك احتمال وقوع نظر بعض الرجال الأجانب عليهن. والا جاز.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س٧٠/ هل هناك أشكال في تعطر وتطيب الرجال والنساء بأنواع العطور في حاله وصول رائحتها إلى الأجنبي؟


ج/ بسمه تعالى : إذا كان سببا غالبيا للشهوه حرُم والا فلا.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
س٧١/ ماحكم شراء وبيع استعمال أدوات التجميل من الرجال والنساء؟


ج/بسمه تعالى : الشراء والاستعمال في حدود الأدب الشرعي جائز. إلا أن البيع لكل أحد يكون أعانه على الإثم في أكثر موارده للعلم بأن المشتري سوف يصرفه في الموارد المحرمه.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
س٧٢/ ماحكم تجمل المرأه لغير زوجها في بعض المجالس النسويه كمجالس الأعراس والمجالس النسويه؟


فقه المجتمع //مجموعة اسئله مجابه بخط السيد الشهيد محمد الصدر (قدس سره)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن