#السعيد_في_حياته

2 0 0
                                    

#من_هو_السعيد_في_حياته
...
_أقول لا يوجد من هو سعيد في حياته فالسعاده غير موجوده والأصح أنها لم تخلق في الحياة الدنيا فقد قال تعالى في كتابه العزيز «إنا خلقنا الإنسان في كبد» أي في شقاء وعناء ..
ف حياة الإنسان متذبذبه بين سرور وفتور وبين حزن وفرح وليس الفرح گ السعاده ..
ف السعاده  ستجدها ان شاء الله عند الفوز بالدار الاخره وهي أعلى المراتب والفرح درجه من درجاته .. وأكيد مهما طالت فترات الحزن لابد لطيف الفرح أن يزور وجنتيك و يرسم الإبتسامة على شفتيك 💙 فما تكومت الغيوم إلا ليهطل المطر وما تراكمت الهموم الاّ ليأتي الفرج وما بعد العسر إلا اليسر 💙 ..
و بالرغم من ذلك ف مصطلح السعاده هو الأكثر شيوعاً وكل شخص يرى هذا المفهوم من الزاويه التي تناسبه .. ف هناك من يحاول تجسيدها في أمواله وأعماله الناجحه و أخر في أبنائه وغيرهم من يراها في عافيته وصحة بدنه و هناك حزب أخر نسى الدنيا وظن وجودها في التفرق للعباده فقط رُهباناً لله عز وجل وتقديم حياته گ قربان .. وأحسنهم من وازن بين الكفتين بلا تفريط أو إفراط قد أعطى الحياة الدنيا حقها وجهز متاعه للآخره 💙..
وفي النهايه لا حزن دائم ولا فرح باقي ..ف زنوا حياتكم ولا تنسوا أن كل ثانيه تمر من حياتكم أنتم مسؤولون عنها وإلى ربكم الرُجعى 💙..
وقد لفت إنتباهي في هذا المجال قول الشاعر :
غير مُجدٍ في ملتي و اعتقادي ** نوح باكٍ أو ترنم شادي

   # Tebyan_Abdelati
22-3-2020

سطور وقلم 📝حيث تعيش القصص. اكتشف الآن