#الدمبعلو

3 0 0
                                    

الثامنه مساءً ، بتوقيت قرية تسلا -الجزء الشمالي الشرقي بولاية ماكسويل - المعروفه بظلامها الحالك من بعد المغيب، توقفت فجأة سياره تحمل بداخلها رجل اربعيني ، و بحوزته طفلته الصغيره النائمه في الخلف ..
الطريق خالي ولم يضغط على المكابح ، فكيف توقفت لوحدها ؟!.. في وسط هذا الإندهاش ، لمح طيف ليس ببعيد ، لم يستطع أن يميز ماهيته بسبب العتمه ، نزل لتفقد الأمر ، وكلما يقترب من الوصول الي الطيف ،  يسمع أصواتاً غريبه و رياح هائجه تكاد تنتشله من مكانه ..
شعر أبيض طويل ، يغطي نصف وجهها ، عينيها گ عيني قطه غاضبه ، ذات رجل خشبيه تشبه لحدٍ كبير رِجل القراصنه ، من كان طويلاً يراها قصيره ، والعكس صحيح..
هذه المره أقترب أكثر ؛ ليكشف هذا الغموض الذي افزعه.. ولگن .. يسمع  صوت تشغيل السياره التي تتجه نحو الغابه، بلا سائق والاميرة النائمه بداخلها !!!.. جرى ورائها محاولاً إيقافها بلا جدوى ، فتنصدم بشجره عملاقه ، ومن شدة هلعه وبشاعة المنظر سقط مُغشياً عليه ..
استيقظ صباح اليوم التالي ، ليجد نفسه في منزله وبقربه طفلته الغارقه في نومها ، هل كان  كابوساً مزعجاً؟!! المُحير في الأمر ، من أين جاء هذا اللون الأحمر على القميص؟!..  ظل هذا الكابوس يراوده لعدة أيام ، فقرر الذهاب الي شيخ القبيله ، ونفض الغبار عن سر ما حدث معه ، فَ أخبره  كبير الشيوخ عن قصة الطيف ، كما رواها لهم أجدادهم السلف من قبل ، بأنه يعود إلى فتاة حسناء في مقتبل عمرها ، أحبت صديقها الذي إستغل طيبة قلبها ، وعندما عرفت بخيانته ، قرر مغادرة القريه بصحبة حبيبته ، لم تتحمل الفتاة و أرادت الإنتقام منهما ، فدبرت لهما مكيده لا طريق هرب منها، أودت بحياتهما ، وأصبحت تجلس في نفس المكان إلى أن أصابها الجنون ، وماتت بعد فترة من الزمن ..
يقال أنها تظهر كل مره ، عندما يحاول شخص ما مغادرة القريه ، اي من يدخلها لا يستطيع الخروج منها ..
إجتمع السلف منذ زمن ، على تسمية هذا الطيف بإسم "الدمبعلو " وهو إسم ذو شقين ، "الدم" نسبةً لآثار الدم التي تظهر على الشخص بعد رؤية الطيف ، الشق الثاني "بعلو" وهو الصوت الذي صدر من الطيف گ صياح أو صراخ ، وهي كلمة تعني بلهجة القريه الخيانه -"دم الخيانه "-  وسار هذا الإسم متنقلاً عبر الاجيال إلي يومنا هذا ، والكثير من الناس رأوه عند محاولتهم للمغادرة ، و جزء كبير ذهب ضحية لعدم تصديقهم لهذه الإسطوره ،  وقولهم أنها خرافه لا وجود لها ..
هذا كان محتوى قصة ما قبل النوم لهذا اليوم ، من قبل جدتي أسأل الله أن يحفظها لنا ، بكامل صحتها وسماع المزيد من حكاياها ..

#Tebyan_Abdelati 🎀
2/7/2020

سطور وقلم 📝حيث تعيش القصص. اكتشف الآن