نصائح نفسية لزيادة الثقة بالنفس والشعور بقوة الذات2

968 84 2
                                    


____________________________


6. انتبه للحظة التي تبدأ فيها بفقد الثقة بنفسك🌸🌈
إذا كنت تعطي اهتماماً كبيراً لأفكارك السيئة، فستلاحظ قريباً بأنها تستحوذ على عقلك في نفس الوقت تقريباً، ولهذا حاول التخلص منها دوماً والانشغال بالأفكار الجيدة فقط! تجاهل تلك الأفكار واقنع عقلك بأنها شيئاً ليس له معنى!

7. ألقِ الضوء على إنجازاتك مهما كانت صغيرة أو عادية🌸🌈


خصص مفكرة لكتابة إنجازاتك وأي شيء جديد تفعله فيها بشكل يومي، تذكر ألا تكتب الأشياء الكبيرة فقط، فأي خطوة حتى ولو كانت صغيرة ستُقربك لهدفك بكل تأكيد.
ولا تنسى بأن تُدوّن الأشياء الجديدة على سبيل المثال، "لقد تناوت دقيق الشوفان في الإفطار اليوم" أو قرأت اليوم 20 صفحة من كتابي وما إلى ذلك.
⇐ عندما يكون لديك أسباب متعددة للفخر بنفسك، فإن هذا سيساعد على تحسين ثقتك بنفسك.

8. فكر في كونك شخص مثالي وواثق من نفسه، كيف ستبدو؟!🌸🌈

ما هو التصرف الذي لن اتردد في فعله وأنا في كامل ثقتي من نفسي في مثل هذا الموقف؟ هذا سؤال رائع يجب أن تسأله لنفسك من وقت لآخر، خاصة عندما تنوي القيام بشيء يحتاج إلى ثقة كبيرة!

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.



ما هو التصرف الذي لن اتردد في فعله وأنا في كامل ثقتي من نفسي في مثل هذا الموقف؟ هذا سؤال رائع يجب أن تسأله لنفسك من وقت لآخر، خاصة عندما تنوي القيام بشيء يحتاج إلى ثقة كبيرة!

عندما تُفكر بهذا الشكل فستلاحظ بأنك أصبحت جرئ ولن تقلق بشأن العواقب، فقط ارسل سيرتك الذاتية للشركات التي تخشاها، أو ابتسم للغير وحاول أن تكون اجتماعي!
⇐ إن الاستعداد لكل المخاطر والمسئوليات، هو بالضبط ما يحتاج إليه كل شخص واثق!

9. التحدث مع الغرباء!! نعم هذه نصيحة🌸🌈
ينصحنا علماء النفس بمحاولة إقحام أنفسنا في المواقف التي نخشاها، مثل الذهاب إلى تجمع كبير لا نعرف فيه أحداً ، محاولة لعب دور الشخص الواثق.
لست بحاجة لتكون محور اهتمام التجمع -من الصعب القيام بذلك عندما تكون محاطًا بغرباء- ولكن مجرد التواجد سيُشعرك بمزيد من الثقة في وقت لاحق.
ولا تتردد في محاولة بدء محادثات مع الغرباء، ولكن تذكر هذا قد لا يصلح للجميع، فإذا كنت تشعر بعدم الارتياح حقاً عند التحدث إلى شخص ما، فيجب عليك إيقاف التجربة.

10. اعرض مساعدتك للغير🌸🌈
يحب الناس دوماً أن يشعروا بأنهم ذوي قيمة وأهمية، كما أنه من المُريح للغاية أن تعرف أن لديك شخصاً يعتمد عليك.
وبالرغم من أن كل شخص يريد أن يكون في حياته شخص آخر يمكنه الاعتماد عليه، إلا أن قلة منهم من يتمتلكون الجرأة على طلب المساعدة أو حتى يقدمونها.
⇐ تذكر فقط أن تقديم المساعدة للغير يجعلك تشعر بأنك مهم ومفيد وهذا سيساعدك على الشعور بالثقة أو إزالة الشعور بالوحدة.

____________________________

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه النصائح؟!💖💎

دمتم بخير🌸

انتظروني...

معلومـات مفيـدة💗🌈 "Thread"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن