إن الشخص الواثق من نفسه هو بالطبع محط للأنظار من قِبل الجميع، ولكن مع الأسف لا يتمتع جميع الأشخاص بهذه الصفة، ولكن الخبر الجيد أن ملكة الثقة هي ملكة يمكن اكتسابها وتطويرها! وهذه أهم نصائح علماء النفس الخاصة بالثقة والتي يجب أن تضعوها صوّب أعينكم دائما.🌸🌈
____________________________
1. تعلّم كيفية الرد على المجاملات بطريقة واثقة🌸🌈
يتفاعل الجميع مع المجاملات بشكل مختلف، فالبعض قد تتورد وجنتيه ويصبح خجولاً، بل وإنهم قد يُلفتوا الانتباه إلى عيوبهم!
ولكن هذه طريقة خاطئة للرد على المجاملات، وتُبيّن فقط أن هذا الشخص ليس واثقاً من نفسه. إضافة إلى ذلك، قد يعتقد الشخص الآخر أنك لا تُقدر رأيه ومجاملته هذه في المقام الأول.ويوضح علماء النفس إن أفضل طريقة للرد على الإطراء هي وضع ابتسامة من القلب على الشفاه وقول “شكرًا لك”.
ولا تفترض أن الشخص الآخر يحاول التودد إليك، فقط حاول أن تصدق أن بعض صفاتك قد تبدو جذابة حقاً للأشخاص الآخرين.2. لا تحاول الضغط على نفسك أكثر من اللازم لتكون مثالياً🌸🌈
دعنا نقول أن يومك مزدحم بالمهام: ويجب عليك إجراء 20 مكالمة هاتفية، وعقد 10 اجتماعات، بالإضافة إلى قراءة والرد على رسائل البريد الإلكتروني، ولا تمتلك دقيقة واحدة للتنفيس عن نفسك؛ وهذا بالطبع يقودك إلى خيبة الأمل بدلاً من الشعور بالرضا، لأن النتائج ليست جيدة بما يكفي، أليس كذلك؟
ولكن إليك المشكلة الأصلية: فأنت تضع أمامك في الأساس أهداف لا يمكنك الوصول إليها، مما يقودك نحو القلق وليس النجاح، كما أنه يجب أن تضع باعتبارك أن الأشخاص الناجحون يفعلون الأخطاء أيضاً ولا يحالفهم الحظ في بعض القرارات التي يتخذونها! ولكنهم بدلاً من الإحباط يتعلمون من تلك الأخطاء درساً، ويتجنبوا الوقوع فيها مستقبلاً.
3. ركّز على التقاء العيون مع من تتحاور معه أثناء المحادثة، ولاحظ قوة الثقة وهي تزيد لديك!🌸🌈
إن النظر في عين من تتحدث معه أمر يدل على الثقة والقوة، وإن كنت تفتقر لهذا الأمر، فلا تقلق حاول التدرب على هذه المهارة كلما استطعت حتى تصبح جزءاً لا يتجزأ من محادثاتك.
ناهيك عن الثقة، فهذه المهارة ستساعدك على كسب ثقة من تتحدث معهم وإقناعهم بصدقك، فالنظر للعين أثناء الحديث يكشف الحالة المزاجية للطرف الآخر. وكذلك مشاعره في تلك اللحظة، فالكاذبون دائماً لا ينظرون إلى الأعين، من أجل إخفاء حقيقتهم الكاذبة.
وأفضل مثال على ما أقول، هو تصرف الأطفال التلقائي الذين لم يبلغوا سنة، حيث ينظرون إلى أعين آبائهم ليستنبطوا مشاعر السعادة أو الحزن أو حتى الحزم!
4. حافظ على استقامة ظهرك دوماً وقم بتغيير الطريقة التي تمشي بها!🌸🌈
استقامة الظهر والمشي بثقة وكذلك لغة الجسد المنفتحة – كلها علامات تشير إلى الثقة. لذلك، حافظ على رأسك مرفوعاً، وعلى ظهرك مستقيماً، وانظر لأعلى بدلاً من الأسفل عند المشي وفي كل الأوقات.
⇐ تُظهر الأبحاث أن لغة الجسد للشخص الواثق تُقلل من مستوى التوتر لديه!!5. التخلص من الأفكار السلبية ورميها بعيداً🌸🌈
بمجرد أن تضع رأسك على الوسادة تبدأ حلقة مُفرغة من الأفكار والحوار الداخلي الذي لا ينتهي، إنه أمر صعب للغاية للتخلص من تلك العادة ولكن محاولة ضبط النفس أمر فعّال للغاية في هذه الحالة.إليك بعض الخطوات:
_حاول تتبع كل الأفكار التي انتباتك لمدة أسبوع، وقم بتدوين كل شيء مرتبط بعدم الأمان والقلق الذي تشعر به، ثم اسأل نفسك هذا السؤال، “هل يوجد أي دليل حقيقي حتى أشعر بهذا الشعور؟”، فبعد تحليل أفكارك، ستُدرك أن معظمها يعتمد على اللا شيء.
_ولا تنسى أن تعطي اهتماماً أيضاً على الصفات والإنجازات الإيجابية، وقم بتدوينها، حتى تستطع قراءتها في كل مرة يكون لديك فكرة سلبية في عقلك.يتبع...
____________________________
هل استفدتم من النصائح؟!💗🍃
وهل تريدون ان اكل البقية؟!💞🎻دمتم بخير🌸
انتظروني...
أنت تقرأ
معلومـات مفيـدة💗🌈 "Thread"
Randomكـل شـيء مفيـد ويغـذي عقـلك سـتجده هـنا💗 -مـعلومـات عـامـه🍓💙 -حـقـائـق💛 -اقتبـاسـات🕊️💕 -عـلم النفـس🖤⛈️ -ظـرائف واشيـاء لـطيـفـة🥺💞 -قصص واسـاطير💜 ❈وغـيرها مـن الاشـياء الممـتعة التـي اتـمنى ان تنـال إعـجابـكم💛🌈 ملاحظة: ¹- هذه المعلومات من...