للكاتب: سيف القماطي
الحلقة ﴿9﴾
واقع«باللهجة الليبية»
غادة جنب امل لكن في سرها: توا اتشوفي المقلب ياأمل 😏!
أمل: كأن رهف اليوم ماجت؟
غادة: منعرفش...... ماشفتها!سما: قصدكم كله للي مر عليا سحر وعمل شخص؟! 💔
سالم: حسبي الله ايي.....
سما: تأترت هلبا وتعبت نفسيآ، لأن للي شفاته وصداع رأسها مش هين.....
زينب: ناس حقودة ومش عارفة شن الغرض والغاية منهم....سالم: هذم مايخافوا ربي، قاطعين يدهم منه.......
رهف: مرض يرفعهم مادوريهم سما حسابهم عند ربي شكلات زي اهما.......
سما: متأترة وباين على وجهها
رهف: حيء عليهم كان انشدهم، من هما للي يخلوا اختي تبكي.....
زينب: ربي يحفظكم كلكم...سالم: انسوا للي صار، ومافيش واحد يطلع الدوة برا الحوش سر،،
زينب: ايي صح
سالم: تحصنوا واقروا الاذكار دايما أنتم في مجتمع متوحش...... وناس ولت معاش اتخاف ربي!!
رهف: أن شاء الله...
سالم: ههي نوضي وخودي أختك وبرو غيرو جو!!؟
رهف: نايضة ههي.....
رهف: مسكت يد سما ههي سما.....
سما: ناضت ومن دون ولاكلمة!!
رهف: فوتيهم قتلك تحسبي ربي بس، مالا اني شن اتقولي عليا للي فتحت عليه.....
سما: باهي للي مالبسك الجن؟!
رهف: وقفت جن شنو ماعاش اتخوفيني؟!!سما: حضنت رهف وبدموعهاا..... رهف قعدت تبكي معهاا....
_________________________________________سيف القماطي ♠♠
♠♠ سيف القماطي
سالم: ديري بالك من البنات هلبا، لان توا طالعين من موقف زي هذا...... ومتوترين!؟
زينب: ايي ان شاءالله..... يصير للي تبيه
__________________روحت أمل............
أمل: هيي نفتحه التليفون ولاانخلي لين خوتي يطلعوا؟؟ ولاانقولك نفتحه شويي واني في داري ماحد يعلم بياا.....أمل: مشت سگرت الباب دايرة روحها اتبدل.......
فتحت التليفون؟!
غادة: توا نتصل بيها ويارب ايكون جنبها حد؟ مش يسمع الرنه وبعدين نعتبر خطتي نجحت من البداية!!؟أمل: طول على الصامت!!؟
غادة: ههي ان شاءالله مش مقفل.... ويكون جنبها خوها سند بس! بعدين مش بنضحك عليها..... اگيدة رح يفسدلها وجهها؟غادة: تحمست أگثر.... ههي
غادة: 📞📞
أمل: كانت ماسكة التليفون.....
غادة: حيي شد الخط سعيدي؟! طالع توا كيف منظرها.
أمل: منو يتصل عليا..... ارتبكت ومعاش عرفت كيف تتصرف وكانوا اهلها مقعمزين وسط الحوش......غادة: عرفتها مش ح اترد عليا؟؟!
أمل: الحمد لله صامت 🔇 حطتت التليفون بين رجليها وترعش من فوق ل لوطاا😬😬😬غادة: 😂😂😂 غير كان انشوفها توا.....
أمل: صفراء راحت.... بتموت من الخوف لان عارفة للي ادير فيه غلط!!
غادة: ساد رعشة اليوم سگرت وناضت.....!!!
أمل: قفلت التليفون وناضت.....
أنت تقرأ
قسوة مجتمع
Acakرواية ليبية 🇱🇾🇱🇾 سيف القماطي رواية "قسوة مجتمع" للكاتب: سيف القماطي ❤❤ المقدمة والتعريف على الشخصيات:-- مقتبسة على قصص حقيقة وصايرة في منازل ليبية 💔 "الرجاء للي اتعرف على الشخصيات والمواقف في الرواية يسكت ومش لازم يفضح بالنااس " «باللهجة اللي...